صناعة الفرص فترة الأزمات

«منشآت»: اعتمدنا في برنامج تدريب القيادات على 3 محاور

أكدت الهيئة العامة للمنشآت الصغيرة والمتوسطة «منشآت» أن الهيئة اعتمدت في برنامج تدريب القيادات في التجارة الإلكترونية على 3 محاور رئيسية للنهوض بقدراتهم تتمثل في التنمية والتطوير والتأهيل.

وأوضحت «منشآت»، عبر حسابها الرسمي على موقع «تويتر»، أن برنامج تدريب القيادات في التجارة الإلكترونية يهدف إلى تنمية وتطوير القدرات الإدارية والقيادية لملاك ومديري المنشآت الصغيرة والمتوسطة العاملة ورواد الأعمال الواعدين في مجال التجارة الرقمية.

وقالت إن البرنامج يسعى إلى تأهيل القيادات ورواد الأعمال ومديري المنشآت لتكون منشآتهم قائدة في مجال التجارة الرقمية أو الإلكترونية بالمملكة؛ وذلك من خلال إعداد وتنفيذ برنامج خاص بالتعاون مع أفضل المعاهد والجامعات العالمية المتخصصة في مجال إدارة وقيادة مؤسسات التجارة الرقمية، لافتة إلى أن البرنامج يتضمن زيارات لكبرى الشركات العالمية واللاعبين الرئيسين في التجارة الإلكترونية أو الرقمية العالمية.

جدير بالذكر، أن الهيئة العامة للمنشآت الصغيرة والمتوسطة «منشآت» تركز، وبشكل أساسي، على دعم وتنمية ورعاية قطاع المنشآت الصغيرة والمتوسطة وفقًا لأفضل الممارسات العالمية؛ وذلك عن طريق تنفيذ ودعم برامج ومشاريع مختلفة لنشر ثقافة وفكر العمل الحر، وروح ريادة الأعمال والمبادرة والابتكار، وتنويع مصادر الدعم المالي للمنشآت.

وتحرص «منشآت» على إزالة المعوقات وكل التحديات الإدارية والتنظيمية والفنية والإجرائية والمعلوماتية والتسويقية التي تواجه المنشآت بالتعاون مع الجهات ذات العلاقة، وإيجاد حاضنات للتقنية وحاضنات للأعمال وتنظيمها، إضافة إلى وضع برامج ومبادرات لإيجاد فرص استثمارية للمنشآت والتعريف بها.

اقرأ أيضًا:

هيئة الاتصالات توجه رسالة جديدة حول «منصات التوصيل»

تمديد فترة صلاحية شهادات المطابقة في منصة «سابر»

أمانة منطقة القصيم: «نراقب درجة حرارة المتسوقين بطائرة درون»

الرابط المختصر :

عن رواد الأعمال

مجلة رواد الأعمال Entrepreneurs هي مجلة فاعلة في مجال التوعية بثقافة ريادة الأعمال وتطوير الفرص الوظيفيّة المتنوّعة للشباب والشابّات في المؤسّسات الصغيرة والمتوسطة الحجم، وهي الدعامة الأساسيّة لتفعيل المزايا التنافسية لهذه المؤسّسات من خلال استعراض تجارب نخبة مميزة من الناجحين في مختلف الميادين واستخلاص ما يفيد الأجيال المقبلة.

شاهد أيضاً

دروب

منصة “دروب” تنظم جلسة عن مفهوم الذكاء الاجتماعي

يعقد صندوق تنمية الموارد البشرية (هدف) ممثلًا في المنصة الوطنية للتدريب الإلكتروني (دروب)، يوم الأربعاء …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.