هاكاثون مجموعة العشرين للتسارع التقني

مندوبة استراليا في “مجموعة العشرين”: 2020 عام المرأة السعودية

أشادت إرين واتسون لين؛ مندوبة استراليا في مجموعة سيدات دول مجموعة العشرين في السعودية، بدعم المرأة السعودية في المملكة، تزامنًا مع اليوم العالمي للمرأة الذي يوافق اليوم 8 مارس.

وسلطت مندوبة استراليا الضوء على جهود القيادة في تعزيز دور المرأة والمساواة بين الجنسين، موضجة أن العام 2020 سيكون عام المملكة في تحقيق هذا الهدف.

وأشارت الباحثة واتسون لين؛ التي تعمل كباحثة في مركز بيرث للشؤون الامريكية والاسيوية، إلى أن المملكة العربية السعودية تتعامل بجدية في مجال التغيير وإدخال المرأة وتمكينها في الكثير من المجالات.

وتهتم القيادة الرشيدة في المملكة بتمكين المرأة وتقديم سُبل الدعم والراحة لها وتوفير بيئة عمل مناسبة؛ من خلال اتخاذ كافة الإجراءات في سبيل ذلك.

وكانت المملكة اتخذت عددًا من القرارات التي تستهدف تمكين المرأة ودعمها على رأسها: السماح لها بقيادة السيارات، وما تلاها من قرارات أبرزها: السماح لها بالحصول على جواز سفر بنفسها أسوة بالرجل، ورفع سن التقاعد للمرأة في القطاعين الحكومي والخاص إلى 60 عامًا أسوةً بالرجل، وحفظ حقوق المرأة بالنفقة، الميراث، الحضانة، الدعاوى والتنفيذ.

تجدر الإشارة إلى  أن الرياض تحمل لواء عاصمة المرأة العربية للعام الجاري 2020؛ حيث تعمل على تعزيز صورة المرأة العربية عامة، والسعودية خاصة، فيما تحرص على توفير كل السبل الممكنة لتمكينها في كل القطاعات، وذلك تزامنًا مع استضافة المملكة  لقمة العشرين، المقرر انعقادها بمشاركة أكبر دول العالم في نوفمبر المقبل.

اقرأ أيضًا:

الاثنين.. سفارة المملكة في واشنطن تحتفي بـ «يوم المرأة العالمي»

الرابط المختصر :

عن رواد الأعمال

مجلة رواد الأعمال Entrepreneurs هي مجلة فاعلة في مجال التوعية بثقافة ريادة الأعمال وتطوير الفرص الوظيفيّة المتنوّعة للشباب والشابّات في المؤسّسات الصغيرة والمتوسطة الحجم، وهي الدعامة الأساسيّة لتفعيل المزايا التنافسية لهذه المؤسّسات من خلال استعراض تجارب نخبة مميزة من الناجحين في مختلف الميادين واستخلاص ما يفيد الأجيال المقبلة.

شاهد أيضاً

مركز دلني للأعمال

مركز دلني للأعمال يناقش الفرص والتحديات في إدارة المرافق

ينظم مركز دلني للأعمال لقاءً بعنوان “الفرص والتحديات في إدارة المرافق” مع الضيف الأستاذ عمرو …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.