منح طلاب «جامعة جازان» صلاحية تسجيل المقرر

كشف الدكتور مرعي بن حسين القحطاني؛ مدير جامعة جازان، أن الجامعة أصدرت قرارًا بمنح الطلاب صلاحية تسجيل مقرراتهم الدراسية، واختيار أستاذ المادة، وبناء جداولهم بأنفسهم؛ وذلك من خلال خدمة التسجيل الذاتي.

وأوضح مدير جامعة جازان، أن قرار منح الطلاب صلاحية تسجيل مقرراتهم الدراسية يأتي ضمن جهود الجامعة المتواصلة لخلق بيئة تعليمة حديثة، وتوفير وسائل تقنية حديثة تسهل على الطلاب دراستهم الجامعية؛ بما يتوافق ورؤية الوطن 2030.

وفي السياق ذاته، أعلن الدكتور أحمد فقيهي؛ عميد القبول والتسجيل بـ جامعة جازان، أن خدمة التسجيل الذاتي للعام الدراسي الجديد 1441هـ، للطلاب المستجدين والملتزمين بالخطة الدراسية، ستنطلق يوم الأحد الموافق 24 ذي الحجة 1440هـ، وتستمر حتى يوم الأربعاء الموافق 27 من الشهر ذاته، مضيفًا أن فترة التسجيل لباقي الطلبة يبدأ يوم الخميس الموافق 28 ذي الحجة، ويستمر حتى 2/1/1441هـ.

وأكد الدكتور أحمد فقيهي؛ أن خدمة التسجيل الذاتي للطلاب ستُنفذ ابتداءً من العام الدراسي الجديد 1441هـ، وهو ما يُتيح لجميع الطلاب إمكانية بناء جداولهم للمقرارت الدراسية بأنفسهم.

جدير بالذكر، أن تسجيل المقررات الدراسية وبناء الجداول للطلاب، كانت تتم سابقًا من خلال عمادة القبول والتسجيل بالجامعة، ثم عن طريق الكليات في فترة لاحقة.

اقرأ أيضًا: جامعة جازان تُعلن نتائج القبول للعام الدراسي المقبل

الرابط المختصر :

عن رواد الأعمال

مجلة رواد الأعمال Entrepreneurs هي مجلة فاعلة في مجال التوعية بثقافة ريادة الأعمال وتطوير الفرص الوظيفيّة المتنوّعة للشباب والشابّات في المؤسّسات الصغيرة والمتوسطة الحجم، وهي الدعامة الأساسيّة لتفعيل المزايا التنافسية لهذه المؤسّسات من خلال استعراض تجارب نخبة مميزة من الناجحين في مختلف الميادين واستخلاص ما يفيد الأجيال المقبلة.

شاهد أيضاً

اثنينية الحوار

“اثنينية الحوار” تناقش سبل تعزيز قيم السلام لتجاوز تداعيات جائحة كورونا

تناقش “اثنينية الحوار” التي يعتزم مركز الملك عبد العزيز للحوار الوطني تنظيمها عن بُعد مساء …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.