منح الإقامة المميزة للدفعة الأولى من المتقدمين

كشف مركز الإقامة المميزة عن الانتهاء من منح الإقامة للدفعة الأولى من المتقدمين بطلبات؛ للحصول عليها خلال الفترة الماضية بعد أن استوفوا الشروط.

 

وقال مركز الإقامة المميزة، في بيان له، اليوم الاثنين: «الدفعة الأولى من الحاصلين على الإقامة شملت عددًا من المقيمين داخل المملكة، وآخرين من خارجها، وخضعت طلباتهم للدراسة والمعالجة طوال الأشهر الماضية، وذلك وفقًا لإجراءات المركز».

ولفت البيان إلى أن عدد الحاصلين على الإقامة في هذه الدفعة بلغ 73 شخصًا يمثلون 19 جنسية، وتنوعت فئاتهم بين مستثمرين وأطباء وراغبين في الاستقرار مع أسرهم، مؤكدًا أن عمليات التدقيق والمعالجة ما زالت مستمرة لبقية الطلبات؛ لمنحهم الإقامة؛ وتلقى المركز آلاف الطلبات عبر منصته الإلكترونية من داخل المملكة وخارجها، خلال الأشهر الماضية.

 

وعملت فرق متخصصة من المركز على دراسة الطلبات والتواصل مع مقدميها وضمان مطابقة الشروط واستيفائها بحسب ما حدده نظام الإقامة الجديد.

من جانبه، قال بندر بن سليمان العايد؛ الرئيس التنفيذي لمركز الإقامة: «إن المملكة ترحب بالجميع سواء من الأشقاء والأصدقاء المقيمين في المملكة أو الراغبين في القدوم والعيش على أراضيها، كشركاء فاعلين في المجتمع السعودي، يشعرون بالاستقرار والأمان والرفاه، الذي تتمتع به المملكة».

 

وأضاف: «ستمكن الإقامة حامليها من العيش في مجتمع حيوي مزدهر، مع حرية الاستثمار في قطاعات متعددة، وذلك في ظل النمو المتسارع للفرص التي تقودها البرامج التنفيذية لرؤية المملكة الطموح».

تجدر الإشارة إلى أن عملية التقدم للحصول على الإقامة المميزة متاحة لأي شخص يستوفي الشروط ذات العلاقة، من خلال المنصة الإلكترونية “سابرك“.

يُذكر أن المملكة العربية السعودية بدأت، في يونيو الماضي، استقبال طلبات الراغبين بالحصول على الإقامة المميزة من خلال المنصة الإلكترونية الشاملة.

 

اقرأ أيضًا:

تقني الباحة يفتح باب القبول في برنامج الدبلوم للفصل التدريبي الثاني

«الإدارة المالية في المنشآت الصغيرة والمتوسطة» ورشة بالدمام الأربعاء

الرابط المختصر :

عن رواد الأعمال

مجلة رواد الأعمال Entrepreneurs هي مجلة فاعلة في مجال التوعية بثقافة ريادة الأعمال وتطوير الفرص الوظيفيّة المتنوّعة للشباب والشابّات في المؤسّسات الصغيرة والمتوسطة الحجم، وهي الدعامة الأساسيّة لتفعيل المزايا التنافسية لهذه المؤسّسات من خلال استعراض تجارب نخبة مميزة من الناجحين في مختلف الميادين واستخلاص ما يفيد الأجيال المقبلة.

شاهد أيضاً

مشروع الجسر البري

مشروع الجسر البري بين موانئ البحر الأحمر تتضح معالمه بحلول 2020

بدأ العد العكسي لإظهار ملامح مشروع الجسر البري الذي سيربط بين موانئ البحر الأحمر، والخليج …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.