تطوير قطاع النقل

منتدى مسك يناقش سبل تطوير قطاع النقل ومستقبل السيارات ذاتية القيادة

بحث منتدى مسك العالمي خلال يومه الثالث، سبل تطوير قطاع النقل ومستقبل السيارات ذاتية القيادة في العالم، خلال جلسة حوارية بعنوان “مستقبل التنقل: ما لا يمكن توقعه “، كما دعا إلى الاستعداد لمستقبل هذا النوع من السيارات.

بدوره، قال بولكيت سريفاستافا من الهند، عن تطوير قطاع النقل ومستقبل السيارات ذاتية القيادة: “إن السيارات الكهربائية والطاقة الكهربائية هي السبيل الأمثل لجعل العالم مكانًا أفضل للعيش ولمدّة أطول”.

من جهته، أكد ديريك جنكينز؛ نائب رئيس قسم التصميم في شركة lucid motors الأمريكية، أن مستقبل السيارات ذاتية القيادة سيأتي خلال 15 عامًا، موضحًا أن نموذج الأعمال التجارية يتغير. كما شدّد على ضرورة أن يعيش الشباب المستقبل القريب والبعيد في عقولهم وأذهانهم، وأن يتنبهوا لما سيحدث، وتوقع الخدمات التي ستقدمها تلك السيارات، وأشكالها التي ستتغير سواء من الداخل أو الخارج، واستخداماتها.

وقال جنكيز، إنه يجب على الحكومات سن التشريعات التي تتماشى مع السيارات ذاتية القيادة، من ناحية الوصف، التنظيف، أو كيفية التخزين، واستبدال البطاريات والشحن، إضافة إلى الكثير من الأمور المتعلقة بالبنية التحية التي يجب أن تؤخذ بعين الاعتبار، داعيًا إلى إبداء الاستعداد لمستقبل التنقل بمركبات بدون سائق، وخاصة الحكومات والمؤسسات وتنظيم الأمور اللوجستية والتنظيمية على مستوى بيئي وحضاري كبير؛ في إطار الحفاظ على دور الحكومات المناط بها للاستعداد لمجتمع السيارات الكهربائية.

ولفت نائب رئيس قسم التصميم في شركة lucid motors الأمريكية، إلى منظومة العمل بشكل عام المتعلقة بالسيارات ذاتية القيادة في المستقبل، وهل ستدار من قبل القطاع الخاص وستدعمها الحكومة، إلى جانب أمور لوجستية كثيرة مهمة، مؤكدًا أنها ستسهم في حل الكثير من المشاكل والأزمات المتعلقة بالازدحام المروري، ووفيات الحوادث.

اقرأ أيضًا:

رئيس الاتحاد السعودي للرياضات الإلكترونية: المملكة تمتلك فرصًا استثمارية واعدة بالقطاع

الرابط المختصر :

عن رواد الأعمال

مجلة رواد الأعمال Entrepreneurs هي مجلة فاعلة في مجال التوعية بثقافة ريادة الأعمال وتطوير الفرص الوظيفيّة المتنوّعة للشباب والشابّات في المؤسّسات الصغيرة والمتوسطة الحجم، وهي الدعامة الأساسيّة لتفعيل المزايا التنافسية لهذه المؤسّسات من خلال استعراض تجارب نخبة مميزة من الناجحين في مختلف الميادين واستخلاص ما يفيد الأجيال المقبلة.

شاهد أيضاً

نائب أمير جازان يبحث مع وكيل «الصناعة» دعم فرص الاستثمار

عقد صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن عبد العزيز بن محمد بن عبد العزيز؛ نائب …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.