منتدى مسك العالمي 2019 :« شباب الاقتصاديات الناشئة أكثر إيجابية»

أظهر مؤشر الشباب العالمي المنبثق عن منتدى مسك العالمي 2019 أن الشباب الذين ينشؤون في اقتصادات ناشئة يمثلون سلوكًا ايجابيًا تجاه التحديات أكثر من الناشئين في اقتصادات متقدمة.

وكشف المؤشر الذي جاء تقريره بالتزامن مع إطلاق منتدى مسك العالمي 2019 في نسخته الرابعة، غدًا الثلاثاء، أن 82% من الشباب في العالم يؤمنون بأن التعلم عملية مستمرة مدى الحياة.

وأوضح مؤشر الشباب العالمي في بيان له أنه بسؤال 25 ألف شاب من عدة دول حول استعدادهم لاقتصاد المعرفة، أكدوا أن الفرق بين الدول المتقدمة والنامية في الاقتصاد يعود إلى فارق الاستعداد بين شباب تلك الدول، رغم أن الشباب الذين ينشؤون في اقتصادات ناشئة يمثلون سلوكًا ايجابيًا تجاه التحديات أكثر من الناشئين في اقتصادات متقدمة.

ويهتم المؤشر بتقييم التحديات التي تواجه تنمية الشباب في 25 دولة حول العالم بهدف إلهام المنظمات العاملة مع الشباب ودعم جهودها من خلال تقديم الإحصاءات اللازمة.

ويسعى منتدى مسك العالمي الذي تنطلق أعماله يوم غد الثلاثاء؛ لمعالجة عدة محاور أساسية تتركز في المهارات من أجل اقتصاد المستقبل، وريادة الأعمال والتوظيف، والمواطنة العالمية النشطة.

وأظهرت دراسة أخرى أجراها المنتدى بالتعاون مع كلية الأمير محمد بن سلمان لريادة الأعمال التي تناقش الفرق بين نية المبادرة مقابل العمل عليها لدى رواد الأعمال، وجود تشعب في اهتمامات الشباب وانقسامها بين أهمية فرص التدريب بواقع 18.1% والدراسة في الخارج بواقع 10.8% في صناعة المشاريع التجارية.

وأشار إلى أن الوظائف القديمة يمكن استبدالها وخلق وظائف جديدة لتحل محلها، إذ من السهل توقع الوظائف الموجودة والأقسام التي قد تستحدث للتماشي مع متطلبات العصر، وآليات الأعمال الحديثة.

اقرأ أيضا:

«ابدأ مشروعك والثقافة المالية» محاضرتان بالقطيف لمستفيدي الضمان

الرابط المختصر :

عن رواد الأعمال

مجلة رواد الأعمال Entrepreneurs هي مجلة فاعلة في مجال التوعية بثقافة ريادة الأعمال وتطوير الفرص الوظيفيّة المتنوّعة للشباب والشابّات في المؤسّسات الصغيرة والمتوسطة الحجم، وهي الدعامة الأساسيّة لتفعيل المزايا التنافسية لهذه المؤسّسات من خلال استعراض تجارب نخبة مميزة من الناجحين في مختلف الميادين واستخلاص ما يفيد الأجيال المقبلة.

شاهد أيضاً

مشروع الجسر البري

مشروع الجسر البري بين موانئ البحر الأحمر تتضح معالمه بحلول 2020

بدأ العد العكسي لإظهار ملامح مشروع الجسر البري الذي سيربط بين موانئ البحر الأحمر، والخليج …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.