منتدى مسك العالمي

منتدى مسك العالمي يواصل فعالياته بحضور أكثر من 100 ريادي

أجرى 107 رائد ورائدة أعمال من 77 دولة، استعداداتهم النهائية للمنافسة على الفوز بالمراكز الخمسة الأولى في مسابقة كأس العالم لريادة الأعمال، بالتزامن مع انطلاق فعاليات منتدى مسك العالمي في العاصمة الرياض، أمس الثلاثاء الموافق 12 من نوفمبر الجاري.

جاء ذلك بعد رحلة امتدت 10 أشهر بدأت بـ100 ألف مشارك من 185 دولة؛ إذ يفصلهم عن الفوز يومين من التصفيات، على أن تُعلن النتائج في اليوم الأخير من المنتدى يوم الخميس المقبل الموافق 14 نوفمبر الجاري.

وشهد اليوم الأول من منتدى مسك العالمي اختيار 40 من أصل 107 متسابق، تختارهم لجنة تحكيم من مستثمرين عالميين مشاركين في المسابقة، وفيما يرتفع سقف التحدي مع اختيار أفضل 10 منهم في اليوم الثاني، سيكون واحد منهم هو الفائز بالكأس ومن بعده الأربعة الأوائل في اليوم الثالث.

الجدير بالذكر أن مسابقة كأس العالم لريادة الأعمال تعتبر أكبر وأول بطولة من نوعها في العالم، والتي تنظمها مؤسسة محمد بن سلمان الخيرية “مسك الخيرية” ممثلة في مبادرة المنتدى بالشراكة مع شبكة ريادة الأعمال العالمية (GEN)؛ حيث تأهلت 6 شركات سعودية متخصصة في الأمن الرقمي والمدن الذكية بالوصول إلى النهائيات.

وتهدف المسابقة إلى تشجيع رواد الأعمال بداية من مرحلة الفكرة إلى مرحلة النمو؛ وذلك لمساعدة جميع المشاركين على إطلاق مشاريعهم وتعزيزها وتوسيع نطاقها، فيما عملت المبادرة على استقطاب مستثمرين عالميين؛ بهدف تقديم المشاريع الناشئة لهم لتقديم فرصة المشاركة الاستثمارية أو التبني لدعم رواد الأعمال الذين تتعدد مشاريعهم ومجالاتهم.

اقرأ أيضًا:

«منتدى مسك العالمي 2019».. وزير الطاقة يفتتح الجلسات الحوارية

الرابط المختصر :

عن رواد الأعمال

مجلة رواد الأعمال Entrepreneurs هي مجلة فاعلة في مجال التوعية بثقافة ريادة الأعمال وتطوير الفرص الوظيفيّة المتنوّعة للشباب والشابّات في المؤسّسات الصغيرة والمتوسطة الحجم، وهي الدعامة الأساسيّة لتفعيل المزايا التنافسية لهذه المؤسّسات من خلال استعراض تجارب نخبة مميزة من الناجحين في مختلف الميادين واستخلاص ما يفيد الأجيال المقبلة.

شاهد أيضاً

السعودية للكهرباء

الشركة السعودية للكهرباء تُسند «مشروع العدادات الذكية» لثلاث شركات

أصدر مجلس إدارة الشركة السعودية للكهرباء ، قرارًا بالموافقة على ترسية مشروع العدادات الذكية على …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.