“منتدى مؤشرات سوق الاتصالات وتقنية المعلومات”.. 4 أبريل المقبل

تعتزم هيئة الاتصالات وتقنية المعلومات إقامة منتدى مؤشرات سوق الاتصالات وتقنية المعلومات، في 4 أبريل المقبل، برعاية وزير الاتصالات وتقنية المعلومات المهندس عبدالله بن عامر السواحة، وبحضور محافظ هيئة الاتصالات وتقنية المعلومات الدكتور عبدالعزيز بن سالم الرويس، ورئيس الهيئة العامة للإحصاء الدكتور فهد بن سليمان التخيفي.

وتهدف الهيئة، من إقامة المنتدى، إلى عرض ومناقشة المؤشرات والإحصاءات الخاصة بقطاع الاتصالات وتقنية المعلومات، حيث يتضمن جدول أعمال المنتدى عدة عروض مرئية حول النتائج النهائية للدراسات المسحية، التي قامت بها الهيئة مؤخرًا، بالإضافة إلى حلقات نقاش حول مستقبل قطاع الاتصالات وتقنية المعلومات، واستخدامات الإنترنت.

و تضطلع هيئة الاتصالات وتقنية المعلومات بمهمة جمع وتحليل ونشر البيانات والإحصاءات والمؤشرات الخاصة بنشاط الاتصالات وتقنية المعلومات من خلال قاعدة بيانات ومعلومات ضخمة تم إنشاؤها باستخدام البيانات والأرقام التي يتم استقاؤها من مقدمي الخدمات والجهات الإحصائية ذات العلاقة.

وتقوم الهيئة بإجراء دراسات لسوق الاتصالات وتقنية المعلومات بسوق المملكة متضمنة دراسات استقصائية للخدمات المتوفرة فيه، وسلوك المستخدمين، وعاداتهم في التعامل مع هذه الخدمات، ومستوى رضاهم عنها.

وتشمل هذه الدراسات أيضًا تحليلًا كميًا ونوعيًا لمدى التطور والإقبال على هذه الخدمات، ومدى استخدام التقنيات وانتشارها؛ لمعرفة اتجاهات السوق الحالية، والتوقعات المستقبلية.

كتب محمد علواني

الرابط المختصر :
close

مرحبا 👋

سعداء بالتواصل معكم
قم بالتسجيل ليصلك كل جديد

نحن لا نرسل البريد العشوائي! اقرأ سياسة الخصوصية الخاصة بنا لمزيد من المعلومات.

عن رواد الأعمال

مجلة رواد الأعمال Entrepreneurs هي مجلة فاعلة في مجال التوعية بثقافة ريادة الأعمال وتطوير الفرص الوظيفيّة المتنوّعة للشباب والشابّات في المؤسّسات الصغيرة والمتوسطة الحجم، وهي الدعامة الأساسيّة لتفعيل المزايا التنافسية لهذه المؤسّسات من خلال استعراض تجارب نخبة مميزة من الناجحين في مختلف الميادين واستخلاص ما يفيد الأجيال المقبلة.

شاهد أيضاً

حساب المواطن

حساب المواطن يعلن إصدار نتائج الأهلية لدورة أغسطس

حرص برنامج حساب المواطن، مؤخرًا، على التذكير بإصدار نتائج الأهلية للدورة 45 لشهر أغسطس 2021م. …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.