منتدى النمو الاقتصادي

منتدى النمو الاقتصادي EGF يبحث سبل تطور قطاع التأمين

نظمت الأكاديمية المالية، يوم الثلاثاء الموافق 23 مارس، منتدى النمو الاقتصادي EGF، لبحث سبل تطور قطاع التأمين بصفة عامة والتأمين الصحي بصفة خاصة .

وشدد منتدى النمو الاقتصادي EGF على أهمية دور البنك المركزي السعودي في تحفيز الاندماجات والاستحواذ في قطاع التأمين لتحسين البيئة التنافسية، بينما كشف عن حجم أسوق التأمين بالمملكة حيث يقدر بـ 40 مليار ريال خلال العام الجاري.

وأكد أن نسبة التوطين في القطاع وصلت إلى نحو 75%، فيما أسهم قطاع التأمين الصحي بزيادة الاستثمار في القطاع الصحي؛ حيث بلغ عدد المستشفيات الخاصة 160 مستشفى خاصًّا على مستوى المملكة.

من جهته، أكد عبدالله بن أحمد التويجري؛ مدير عام الرقابة على التأمين في البنك المركزي السعودي، أهمية استدامة ونمو قطاع التامين من خلال تشجيع شركات التأمين على الاندماج والاستحواذ؛ حيث عدَّ ذلك مرتكزًا رئيسًا لبرنامج تطوير القطاع المالي لتعميق قطاع التأمين والإسهام في تعزيز المنافسة من خلال خلق كيانات تأمينية كبيرة قادرة على المنافسة والنمو والابتكار، وتقوية الوضع المالي وتحسين جودة الخدمات المقدمة للعملاء، إلى جانب خفض التكاليف، وتحسين الكفاءة.

وأضاف التويجري أن الطلب على منتجات تأمين الحماية والادخار يشكل 3% مع ازدياد مستوى إنفاق الفرد بالمملكة إلى مستويات أعلى، مؤكدًا أهمية تعزيز ثقافة التخطيط المالي ورفع نسبة الادخار للفرد والأسرة من خلال رفع مستوى الثقافة المالية, إضافة إلى تحفيز القطاع؛ ليكون داعما لمنتجات الحماية والادخار من خلال تقديم منتجات مبتكرة تسهم في تحقيق مستهدفات برنامج تطوير القطاع المالي.

جدير بالذكر، أن تنظيم منتدى النمو الاقتصادي EGF يأتي كمبادرة من الأكاديمية المالية ضمن أهدافه الرامية إلى تعزيز الحوار البناء وبناء شراكات إستراتيجية فعالة تخدم مصالح القطاع المالي، وتقديم برامج توعوية للمتخصصين والمهتمين في القطاع؛ لمناقشة التوجهات والتحديات التي تواجه القطاع المالي.

اقرأ أيضًا:

منتدى المشاريع المستقبلية الافتراضي يختتم فعالياته

هدف: دورات برنامج “دروب-إن” تغطي 14 مجالًا في سوق العمل

“الزكاة والدخل” توقع مذكرة تفاهم مع وزارة البيئة

الرابط المختصر :

عن رواد الأعمال

مجلة رواد الأعمال Entrepreneurs هي مجلة فاعلة في مجال التوعية بثقافة ريادة الأعمال وتطوير الفرص الوظيفيّة المتنوّعة للشباب والشابّات في المؤسّسات الصغيرة والمتوسطة الحجم، وهي الدعامة الأساسيّة لتفعيل المزايا التنافسية لهذه المؤسّسات من خلال استعراض تجارب نخبة مميزة من الناجحين في مختلف الميادين واستخلاص ما يفيد الأجيال المقبلة.

شاهد أيضاً

الموارد البشرية

وزارة الموارد البشرية تعلن عن عدد من الوظائف الشاغرة

كشفت وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية عبر “بوابة العمل عن بعد”، عن توفر (260) وظيفة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.