منتدى المشاريع المستقبلية الافتراضي

انطلاق فعاليات منتدى المشاريع المستقبلية الافتراضي 2021

ينطلق يوم الاثنين الموافق 22 مارس، فعاليات منتدى المشاريع المستقبلية الافتراضي 2021، تحت رعاية صاحب السمو الملكي الأمير فيصل بن بندر بن عبدالعزيز؛ أمير منطقة الرياض، بمشاركة العديد من الجهات الحكومية والخاصة، على أن يستمر حتى يوم الأربعاء الموافق 24 من الشهر ذاته.

ويُعد منتدى المشاريع المستقبلية الافتراضي، واحدًا من أكبر المنصات في الشرق الأوسط التي تستعرض المشاريع المستقبلية؛ بهدف جمع ملاك المشاريع من جهات حكومية وخاصة مع المقاولين والمهتمين تحت مظلة واحدة لاستكشاف الفرص الاستثمارية في قطاع المقاولات وآلية التأهيل والمنافسة عليها.

ويهدف منتدى المشاريع المستقبلية الافتراضي إلى إيجاد شبكة من العلاقات بين ملاك المشاريع والمقاولين والمهتمين، بالإضافة إلى إتاحة فرصة بناء شراكات بين المقاولين أنفسهم.

من جهتها، أعلنت الهيئة الملكية بالجبيل وينبع عن مشاركتها في المنتدى؛ حيث تستعرض مشاريعها المستقبلية في المدن التابعة لها في الجبيل وينبع ورأس الخير الصناعية ومدينة جازان للصناعات الأساسية والتحويلية، وتتركز هذه المشاريع في مجالات البنية التحتية والإسكان والرعاية الصحية والمرافق العامة ومجال الأمن والسلامة.

جدير بالذكر، أن الموقع الإلكتروني للمنتدى، أكد أن قطاع المقاولات يُعد ثاني أكبر قطاع غير نفطي ومساند لتحقيق رؤية المملكة 2030، كما تُعد سوق المقاولات في المملكة الأكبر على مستوى الشرق الأوسط؛ إذ أشارت تقارير دولية إلى أن حجم المشاريع الجديدة في القطاع تتجاوز الـ 5,000 مشروع بقيمة تصل إلى 6 تريليون ريال.

اقرأ أيضًا:

«هدف» يناقش الملكية الفكرية وبراءة الاختراع في سوق العمل السعودي

غرفة أبها تنظم ورشة توعوية حول نظام التستر التجاري

غرفة مكة تعرّف بنظام المحاسبة والمراجعة الجديد

الرابط المختصر :

عن رواد الأعمال

مجلة رواد الأعمال Entrepreneurs هي مجلة فاعلة في مجال التوعية بثقافة ريادة الأعمال وتطوير الفرص الوظيفيّة المتنوّعة للشباب والشابّات في المؤسّسات الصغيرة والمتوسطة الحجم، وهي الدعامة الأساسيّة لتفعيل المزايا التنافسية لهذه المؤسّسات من خلال استعراض تجارب نخبة مميزة من الناجحين في مختلف الميادين واستخلاص ما يفيد الأجيال المقبلة.

شاهد أيضاً

الصندوق الصناعي

الصندوق الصناعي يبحث دور الاستدامة في نجاح الأعمال

ينظّم الصندوق الصناعي، الاثنين 21 يونيو الجاري، ندوة حول دور الاستدامة في نجاح الأعمال، وذلك …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.