منتدى المرأة الاقتصادي يناقش السعودة وريادة الأعمال

ناقش منتدى المرأة الاقتصادي الذي أقيم قي الرياض أمس الأثنين، ويستمر لمدة يومين تحت شعار “مناقشات من أجل المستقبل”، خمس ركائز أساسية،هي: التمكين الاقتصادي، والابتكار، والسعودة، والتنوع والدمج، وريادة الأعمال.

وتطرقت مناقشات اليوم الأول، إلى أهمية دور القطاعين العام والخاص في تخصيص ميزانية لتوفير التدريب النظري والعملي للسيدات؛ لتزويدهن بالخبرات المطلوبة في ميدان العمل، وتم استعراض تجارب محلية ناجحة في هذا المجال.

وضم برنامج المنتدى سلسلة من المحاضرات والحوارات التفاعلية ومجموعة من ورش العمل، بهدف تمكين الحضور وتسليحهم بأسس الحياة العملية.

وتناولت المحادثات أهمية دور المصارف، ومؤسسات التمويل، في التمكين الاقتصادي للمرأة، وذلك من خلال تمويل مشاريع نسائية ورائدات أعمال سعوديات ومراجعة التشريعات والقوانين المتعلقة بذلك، بما يكفل إيجاد بيئة اقتصادية تسهم فيها المرأة في عالم ريادة الأعمال جنبا إلى جنب مع الرجل.

الرابط المختصر :
close

مرحبا 👋

سعداء بالتواصل معكم
قم بالتسجيل ليصلك كل جديد

نحن لا نرسل البريد العشوائي! اقرأ سياسة الخصوصية الخاصة بنا لمزيد من المعلومات.

عن رواد الأعمال

مجلة رواد الأعمال Entrepreneurs هي مجلة فاعلة في مجال التوعية بثقافة ريادة الأعمال وتطوير الفرص الوظيفيّة المتنوّعة للشباب والشابّات في المؤسّسات الصغيرة والمتوسطة الحجم، وهي الدعامة الأساسيّة لتفعيل المزايا التنافسية لهذه المؤسّسات من خلال استعراض تجارب نخبة مميزة من الناجحين في مختلف الميادين واستخلاص ما يفيد الأجيال المقبلة.

شاهد أيضاً

غرفة بيشة تعلن بدء استقبال عروض تنظيم مهرجان صفري بيشة 2021

أعلنت غرفة بيشة عن فتح باب استقبال عروض تنظيم مهرجان صفري بيشة للتمور 2021، على …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.