منتدى الشرقية التجاري ينطلق الشهر المقبل

برعاية أمير المنطقة الشرقية، صاحب السمو الملكي الأمير سعود بن نايف بن عبدالعزيز، ومشاركة معالي وزير التجارة والاستثمار الدكتور ماجد بن عبدالله القصبي؛ تنظم غرفة الشرقية في السابع عشر من أبريل المقبل بمقرها الرئيسي بالدمام، “منتدى الشرقية التجاري”.

وأوضح رئيس مجلس إدارة الغرفة عبدالحكيم بن حمد العمار الخالدي، أن المنتدى سيبحث عددا من المحاور الهامة ذات العلاقة المباشرة بالنشاط التجاري؛ منها “تشريعات وأنظمة التجارة الإلكترونية وأثرها على قطاع التجزئة”، وذلك لما تمثّله التجارة الإلكترونية من أهمية كونها اللغة السائدة في الأسواق الآن، خصوصا في أسواق التجزئة، مضيفاً بأن المنتدى سوف يستعرض قصص نجاحات بعض المؤسسات البارزة في مواجهة التحديات والصعوبات، وذلك بغرض تبادل وجهات النظر حيال الحلول المطروحة تجاه هذه التحديات وتلك الصعوبات.

وأشار الخالدي إلى أن المنتدى سيشهد جلسة حوارية مباشرة مع معالي وزير التجارة والاستثمار الدكتور ماجد بن عبد الله القصبي، يتم من خلالها بحث هموم العاملين في القطاع التجاري، والوقوف على مرئيات الحلول مع معاليه.

ولفت إلى أن المنتدى وهو من أنشطة اللجنة التجارية بغرفة الشرقية، يدخل ضمن رسالة الغرفة الرامية لتطوير النشاط التجاري، وفتح المزيد من آفاق العمل أمام القطاع الخاص، والبحث عن مرئيات الحلول للمصاعب التي تواجه هذا القطاع.

مشيراً إلى أن اللجنة العلمية للمنتدى بذلت استعدادا كبيرا، واختارت عددا من الخبراء والمتحدثين ممن يملكون الخبرة والمعرفة والتجربة، متوقعا أن يكون المنتدى إضافة أخرى للنشاط التجاري في المنطقة الشرقية.

عن رواد الأعمال

مجلة رواد الأعمال Entrepreneurs هي مجلة فاعلة في مجال التوعية بثقافة ريادة الأعمال وتطوير الفرص الوظيفيّة المتنوّعة للشباب والشابّات في المؤسّسات الصغيرة والمتوسطة الحجم، وهي الدعامة الأساسيّة لتفعيل المزايا التنافسية لهذه المؤسّسات من خلال استعراض تجارب نخبة مميزة من الناجحين في مختلف الميادين واستخلاص ما يفيد الأجيال المقبلة.

شاهد أيضاً

رئيس غرفة الباحة: نظام شموس يساعد قطاعات الأعمال المختلفة في المملكة

ناقشت الغرفة التجارية الصناعية بمنطقة الباحة ، اليوم الخميس، نظام شموس ، ودوره في بناء …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.