منتدى الرياض الاقتصادي

منتدى الرياض الاقتصادي ينظم ندوة “القطاع غير الربحي وأثره في التنمية”

ينظم منتدى الرياض الاقتصادي ، ندوة بعنوان “القطاع غير الربحي وأثره في التنمية”، يوم الأحد الموافق 16 أغسطس؛ حيث دعا الراغبين لحضور البرنامج عن بُعد في تمام الساعة السابعة مساءً.

ويشارك في الندوة كل من الدكتور فيصل الفاضل؛ عضو مجلس الشورى، والدكتورة فاطمة الهملان؛ المدير التنفيذي لجمعية رفيدة، والدكتور عبدالعزيز الهدلق؛ رئيس جمعية وقار، علمًا بانه يمكن التسجيل عبر الرابط التالي (من هنـــــــــــا).

وكان منتدى الرياض الاقتصادي قد عقد مؤخرًا، أولى ندواته الافتراضية لمناقشة الدراسات التي قدمت في دورة المنتدى التاسعة؛ إذ خصصت الندوة التي أدارها الدكتور خالد اليحيى؛ عضو مجلس أمناء المنتدى، لمناقشة دراسة وظائف المستقبل في المملكة.

من جهته، استعرض الدكتور عبد الله الشدادي؛ رئيس مجلس إدارة مجموعة نما المعرفية، ملامح الدراسة وما اشتملت عليه من فصول ونتائج والتوصيات التي خلصت إليها.

وأكد أن ما تشهده المملكة من تغيرات اقتصادية واجتماعية في ظل رؤية المملكة 2030، سيسهم في توفير مزيد من الفرص الوظيفية، وأن كثيرا ما يتم ربط وظائف المستقبل بالجانب الرقمي، موضحًا أن هناك العديد من الوظائف مهددة بالإلغاء أو التغير وفي المقابل هنالك الكثير من الوظائف التي ستتولد نتيجة للتحول للذكاء الاصطناعي، مفيدًا أن هناك ما يمثل نحو (65%) من الوظائف المستقبلية التي يجب أن يكون الشبابُ جاهزين لها.

اقرأ أيضًا:

“الشؤون البلدية” تعتمد لائحة التصرف بالعقارات البلدية المحدثة

غرفة الشرقية تستعرض مبادرات شركة الكهرباء السعودية

برنامج حساب المواطن يكشف كيفية حساب قيمة الإيجار

الرابط المختصر :

عن رواد الأعمال

مجلة رواد الأعمال Entrepreneurs هي مجلة فاعلة في مجال التوعية بثقافة ريادة الأعمال وتطوير الفرص الوظيفيّة المتنوّعة للشباب والشابّات في المؤسّسات الصغيرة والمتوسطة الحجم، وهي الدعامة الأساسيّة لتفعيل المزايا التنافسية لهذه المؤسّسات من خلال استعراض تجارب نخبة مميزة من الناجحين في مختلف الميادين واستخلاص ما يفيد الأجيال المقبلة.

شاهد أيضاً

غرفة الشرقية

“البيئة 2020.. نحو بيئة صحية مستدامة” منتدى بغرفة الشرقية 28 سبتمبر

 تنظم غرفة الشرقية، يوم الاثنين الموافق 28 سبتمبر الجاري، منتدى “البيئة 2020.. نحو بيئة صحية …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.