منتدى الرياض الاقتصادي

منتدى الرياض الاقتصادي يناقش أثر الإصلاحات المالية بالمملكة في التنمية

ناقش منتدى الرياض الاقتصادي، في يومه الثاني، دراسة حول الإصلاحات المالية، برئاسة عبد العزيز بن متعب الرشيد؛ مساعد وزير المالية للشؤون المالية الدولية والسياسات المالية.

وقدّمت الدراسة، التي حملت عنوان “الإصلاحات المالية العامة وأثرها على التنمية الاقتصادية في المملكة”، تحليلًا متعمقًا ومفصلًا عن الإصلاحات الاقتصادية في إطار برنامج تحقيق التوازن المالي.

من جانبه، قال “الرشيد”، خلال مناقشة الدراسة، إن حكومة المملكة شهدت خلال الثلاث سنوات الماضية تحولات ضخمة، خاصة فيما يتعلق بالعمل الجماعي المشترك، بين القطاعين العام والخاص والمنظمات الدولية والقطاع غير الربحي، وهي أهم أولويات الإصلاح.

ولفت إلى أن النمو الاقتصادي في المملكة ارتبط بشكل مباشر بالإنفاق الحكومي، وبالتالي ارتفاع النمو مع زيادة الإنفاق.

وأوضح أن سياسة الإنفاق المرتبطة بحجم الإيرادات تُضخّم من الآثار الايجابية في حالة زيادة الإيرادات، وتُضخّم أيضًا الآثار السلبية حال انخفاض الإيرادات العامة.

Image

يُذكر أن “منتدى الرياض 2020” انطلق أمس الثلاثاء، ومن المقرر أن يشهد مناقشة عدد من الدراسات المهمة، بمشاركة واسعة من المسؤولين في المملكة.

 

اقرأ أيضا: 

المرصد الوطني للعمل: 1.4 مليون منشآة صغيرة في القطاع الخاص

الرابط المختصر :

عن رواد الأعمال

مجلة رواد الأعمال Entrepreneurs هي مجلة فاعلة في مجال التوعية بثقافة ريادة الأعمال وتطوير الفرص الوظيفيّة المتنوّعة للشباب والشابّات في المؤسّسات الصغيرة والمتوسطة الحجم، وهي الدعامة الأساسيّة لتفعيل المزايا التنافسية لهذه المؤسّسات من خلال استعراض تجارب نخبة مميزة من الناجحين في مختلف الميادين واستخلاص ما يفيد الأجيال المقبلة.

شاهد أيضاً

صندوق هدف

“هدف” يدعم توظيف ذوي الاحتياجات والسيدات ومرضى الفشل الكلوي

أكد عبد العزيز اليوسف؛ مدير فرع صندوق تنمية الموارد البشرية “هدف” بالمنطقة الشرقية، حرص الصندوق …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.