منتدى الرياض الاقتصادي

منتدى الرياض الاقتصادي يشهد حضورًا غفيرًا في أولى جلساته

شهدت الجلسة الأولى لفعاليات منتدى الرياض الاقتصادي في دورته التاسعة، التي تحمل شعار “وظائف المستقبل”، حضورًا غفيرًا من أصحاب المعالي، والاقتصاديين، والمهتمين بقطاعات الأعمال.

وافتتح صاحب السمو الملكي الأمير فيصل بن بندر بن عبد العزيز؛ أمير الرياض، فعاليات المنتدى، نيابة عن خادم الحرمين الشريفين؛ حيث قال في كلمته الافتتاحية: “إن المنتدى يأتي هذا العام بالتزامن مع رئاسة المملكة للمجموعة العرشين، واستضافة قمتها”.

وأضاف: “أن رؤية المملكة 2030 جاءت لتعزز المسار التنموي. وفي شقها الاقتصادي، يأتي تنويع القاعدة الاقتصادية، ومصادر الدخل، واستغلال الطاقات والثروات المتوفرة على قائمة الأولويات”.

من جهته، قال الأستاذ عجلان العجلان؛ رئيس مجلس إدارة غرفة الرياض، إن المنتدى عبر دوراته المتعاقبة يشكل حدثًا يترقبه كل المختصين والمهتمين”، مضيفًا: “أن المنتدى يعتبر رافدًا لاقتصاد المملكة الوطني، ومصدرًا للمعلومة للقطاعين العام والخاص”.

بدوره، أكد الأستاذ حمد الشويعر؛ نائب رئيس مجلس إدارة غرفة الرياض رئيس مجلس أمناء المنتدى، أن اختيار المنتدى لتنظيم وتحضير اجتماعات مجموعة العشرين، يتيح الفرصة لتسليط الضوء على الدراسات التي تم إعدادها في الدورات السابقة، والتي أسهمت في معالجة الكثير من القضايا، والتحديات الاقتصادية”.

وأوضح الدكتور عبدالله بن جلوي الشدادي؛ رئيس مجلس إدارة الجمعية التعاونية للإسكان، أنه يجب استعراض التحديات التي تواجه التعليم والتدريب لمواكبة احتياجات وظائف المستقبل، بينما أفادت الدكتورة خلود بنت عبدالله أشقر؛ خبيرة المؤهلات التعليمية والتدريبية ومنظومة المهارات، يأن المنتدى برز دور منظومة المهارات، والتي تهدف إلى تحقيق إمكانية إيجاد مسارات تعلم مرنة؛ لإتاحة الفرص لأفراد المجتمع، لبناء قوة عاملة قادرة على تلبية متطلبات المستقبل .

يُعقد منتدى الرياض الاقتصادي في دورته الحالية التي تحمل شعار “اقتصاد أساسه الإنسان”، تحت رعاية صاحب السمو الملك سلمان بن عبد العزيز؛ خادم الحرمين الشريفين، في العاصمة الرياض، بداية من اليوم الثلاثاء 21 يناير، على أن يختتم فعالياته يوم الخميس 23 من الشهر الجاري.

اقرأ أيضًا:

فيديو| افتتاح فعاليات منتدى الرياض الاقتصادي التاسع

الرابط المختصر :

عن رواد الأعمال

مجلة رواد الأعمال Entrepreneurs هي مجلة فاعلة في مجال التوعية بثقافة ريادة الأعمال وتطوير الفرص الوظيفيّة المتنوّعة للشباب والشابّات في المؤسّسات الصغيرة والمتوسطة الحجم، وهي الدعامة الأساسيّة لتفعيل المزايا التنافسية لهذه المؤسّسات من خلال استعراض تجارب نخبة مميزة من الناجحين في مختلف الميادين واستخلاص ما يفيد الأجيال المقبلة.

شاهد أيضاً

غرفة الرياض

غرفة الرياض تنظم جلسة حوارية عن استمرارية الأعمال

تنظم غرفة الرياض ممثلة بلجنة تقنية المعلومات و الاتصالات، يوم الاثنين الموافق 13 يوليو، جلسة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.