منتدى الرياض الاقتصادي

منتدى الرياض الاقتصادي يبحث تمكين القطاع غير الربحي

تنطلق الدورة التاسعة من منتدى الرياض الاقتصادي خلال الفترة من 21 وحتى 23 من الشهر الجاري، بينما تم وضع اللمسات النهائية لمنظور تمكين القطاع غير الربحي في المملكة؛ وذلك في إطار توجه الحكومة نحو الدفع بهذا القطاع للمساهمة الفاعلة في الناتج المحلي السعودية بنسبة تصل إلى 5%.

وينتظر مهتمون بالقطاع غير الربحي نتائج الدراسة التي تحمل عنوان: “دور القطاع غير الربحي في التنمية الاقتصادية والاجتماعية بالمملكة العربية السعودية”.

يأتي فتح هذا القطاع ليكون من دراسات المنتدى على ضوء التوجه الجديد لاقتصاد المملكة، الساعي إلى تمكين هذا القطاع ورفع نسبة مساهمته في الناتج المحلي الإجمالي.

ومن المقرر أن تتناول الدراسة واقع القطاع غير الربحي في المملكة، من خلال استعراض أبرز مكوناته وممكناته الأربعة الرئيسية، والتي تشمل الأنظمة والتشريعات، الحوكمة، لموارد البشرية، والتمويل.

جدير بالذكر أن الدراسة تهدف إلى التعرف على عوامل تحقيق هذه المساهمة المأمولة للقطاع في التنمية الاقتصادية والاجتماعية في المملكة.

اقرأ أيضًا:

“التنمية الاجتماعية” يقدم تمويلاً بأكثر من 900 مليون ريال لشباب التدريب التقني

الرابط المختصر :

عن رواد الأعمال

مجلة رواد الأعمال Entrepreneurs هي مجلة فاعلة في مجال التوعية بثقافة ريادة الأعمال وتطوير الفرص الوظيفيّة المتنوّعة للشباب والشابّات في المؤسّسات الصغيرة والمتوسطة الحجم، وهي الدعامة الأساسيّة لتفعيل المزايا التنافسية لهذه المؤسّسات من خلال استعراض تجارب نخبة مميزة من الناجحين في مختلف الميادين واستخلاص ما يفيد الأجيال المقبلة.

شاهد أيضاً

منشآت

منشآت تقدم حلولُا لضمان التمويل عبر برنامج “كفالة”

أعلنت الهيئة العامة للمنشآت الصغيرة والمتوسطة”منشآت”، عن تقديم حلول لضمان التمويل؛ وذلك من خلال برنامج …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.