منتدى الرياض الاقتصادي

منتدى الرياض الاقتصادي تناقش الإصلاحات المالية بالمملكة

عقد منتدى الرياض الاقتصادي، مؤخرًا، ندوةً افتراضيةً بعنوان “دراسة الإصلاحات المالية في المملكة”؛ حيث خُصصت لمناقشة نتائج الدراسة التي قدمت في دورة المنتدى التاسعة.

من جهتهم، أوصى المشاركون بالتركيز على البرامج الأكثر جدوى لضمان تحقيق أهداف الدراسة، والعمل على عدم انتقال التأثيرات السالبة على الاقتصاد التي استجدت العام الجاري نتيجة لجائحة كورونا المستجد “كوفيد 19” للسنوات المقبلة.

ودعوا إلى تجنب إغراءات السير في طريق الاقتراض، موضحين أن ارتفاع نسب الاقتراض ستؤثر على أداء الاقتصاد، مؤكدين على أهمية استمرار الانفاق الحكومي.

وأوضحوا أن الدراسة أعطت صورة حقيقية للوضع المالي والاقتصادي بالمملكة، داعيين إلى تكامل الأدوار لتطوير الأداء المالي، ويجب على شركات القطاع الخاص تبني سياسة لتحفيز المستهلكين.

وشهدت الندوة، استعراض نتائج الدراسة وأهدافها المتمثلة في تحقيق أهداف رؤية المملكة، مبينين أن نتائج الفترة من 2017 وحتى 2019 تشير إلى حدوث تحسن في الإيرادات؛ خاصة غير النفطية، وأن أزمة كورونا وتغير أسعار النفط أثرت على الأداء الاقتصادي بصورة كلية.

جدير بالذكر، أن الندوة تناولت أيضًا سرعة تطبيق الإصلاحات الاقتصادية التي أثرت على نمو عدد كبير من القطاعات منها قطاع المقاولات، متناولين جهود وزارة المالية لتحقيق التوزان المالي والنأي عن سياسة العجز الذي وصل حجمه التراكمي ما بين 2014 – 2019 إلى (460) مليار ريال.

اقرأ أيضًا:

غرفة الأحساء تُنظّم ورشة “أساسيات إدارة المشاريع”

“هدف” يدعو منشآت القطاع الخاص إلى عرض فرصه التدريبية عبر “طاقات”

شروط الحصول على قرض الزواج من بنك التنمية الاجتماعية

الرابط المختصر :

عن رواد الأعمال

مجلة رواد الأعمال Entrepreneurs هي مجلة فاعلة في مجال التوعية بثقافة ريادة الأعمال وتطوير الفرص الوظيفيّة المتنوّعة للشباب والشابّات في المؤسّسات الصغيرة والمتوسطة الحجم، وهي الدعامة الأساسيّة لتفعيل المزايا التنافسية لهذه المؤسّسات من خلال استعراض تجارب نخبة مميزة من الناجحين في مختلف الميادين واستخلاص ما يفيد الأجيال المقبلة.

شاهد أيضاً

القمة الدولية للمواصفات

سعد القصبي: القمة الدولية للمواصفات تعكس دور المملكة الرائد في كل المجالات

قال الدكتور سعد بن عثمان القصبي؛ محافظ الهيئة السعودية للمواصفات والمقاييس والجودة، إن تنظيم المملكة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.