منتدى الامتياز التجاري بالمدينة المنورة يستعرض استراتيجيات صناعة الفرنشايز

أشاد أمين عام الغرفة التجارية الصناعية بالمدينة المنورة؛ المهندس عبدالله بن أحمد أبو النصر بتضافر جهود القطاعين العام والخاص للاستفادة المثلى من البيئة الاستثمارية الجاذبة التي تزخر بها منطقة المدينة المنورة؛ بدعم ومتابعة من صاحب السمو الملكي الأمير فيصل بن سلمان بن عبدالعزيز أمير المنطقة؛ وصاحب السمو الملكي الأمير سعود بن خالد الفيصل؛ نائب أمير المنطقة.

وأكد – في كلمته في حفل تدشين فعاليات الجلسات الحوارية لمنتدى الامتياز التجاري بالمعرض العالمي للامتياز التجاري 2019م  الذي تنظمه الغرفة التجارية الصناعية بالمدينة المنورة بالتعاون مع شركة الأبعاد الثلاثة لتنظيم المعارض و المؤتمرات-  أن  أهمية الامتياز التجاري تتمثل في أنه يفتح آفاقا واسعة لتشجيع رواد ورائدات الأعمال وأصحاب المنشآت الصغيرة والمتوسطة لدخول سوق الفرنشايز، نظرًا إلى زيادة نسب نجاح مشروعاته،  لأنه يحمل تجربة قائمة في الأسواق ولها سمعتها ورواجها.

وأشار  إن المعرض العالمي للامتياز التجاري يأتي ضمن أولويات استراتيجية مجلس إدارة الغرفة التجارية الصناعية بالمدينة المنورة المبنية على تعزيز الميزة النسبية والتنافسية للمدينة المنورة من خلال إعداد نماذج أعمال وحلول اقتصادية تعزز موجهات الاقتصاد التشاركي بإطلاق العديد من المنصات الالكترونية كمنصة الاستثمار ومنصة المحتوى المحلي ومنصة الخبراء والعديد من المبادرات لتصبح منطقة المدينة المنورة وجهة استثمارية جاذبة للمستثمرين المحليين والعالميين. بالإضافة إلى دور المعرض في تعزيز ثقافة الامتياز التجاري .

وقدم الأمين العام  شكره للشركاء الحكوميين والشركة المنظمة والرعاة والخبراء والمختصين والشركات العارضة مساهمتهم القيمة في إنجاح المعرض.


وفي كلمتها قالت المدير التنفيذي لمعرض الامتياز التجاري؛ ورئيس شركة الأبعاد الثلاثة لتنظيم المعارض و المؤتمرات : أن الشركة تهدف لأن تكون لها بصمة خاصة لصنع عالم جديد في صناعة الفرنشايز، مشيرة إلى أن منصة الامتياز التجاري مبادرة وطينة في المنطقة الشرقية، متمنية أن يسهم المعرض العالمي للامتياز التجاري بالمدينة المنورة في تطوير العلامات التجارية المحلية والمساهمة في رفع الناتج المحلي الإجمالي وفقا لموجات الرؤية المستقبلية للمملكة 2030م .

وفي أولى أوراق العمل قدمت إخصائي الامتياز التجاري بالهيئة العامة للمنشآت الصغيرة والمتوسطة (منشآت)؛  الجوهرة بنت فهد بن جغيمان ورقة عمل عن الامتياز التجاري في المملكة، موضحة إسهامات منشآت في دعم الامتياز التجاري من خلال منتديات ومعارض الامتياز التجاري.


وبينت أن احتضان المنطقة الشرقية لمنتدى منشآت للامتياز التجاري في الربع الثاني من العام المقبل يضم ٣٠٠ عارضًا محليًا ودوليًا، بالإضافة للفعاليات المصاحبة حيث تطمح “منشآت” إلى تطوير ٢٠ علامة محلية وطرح العديد من المبادرات الإستراتيجية ، كما تحتوي منصة الامتياز التجاري بالمملكة على ٢٠٠ فرصة وطنية وعالمية.

الرابط المختصر :

عن حسين الناظر

إعلامي ، كاتب وباحث متخصص في ريادة الأعمال.يعمل مديرًا لتحرير مجلة رواد الأعمال للشرق الأوسط وشمال أفريقيا

شاهد أيضاً

10 شركات تتحكم في أكبر 50 مطعمًا حول العالم

تستثمر العديد من الشركات القابضة العالمية وشركات الأسهم الخاصة، في العلامات التجارية الكبرى بمجال المطاعم …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.