الإعلام السعودي

منتدى الإعلام السعودي الأول بين طرح الفرص واستعراض التحديات

بات الإعلام السعودي في الآونة الاخيرة، دليلاً على تفوق الصحفيين والإعلاميين والكتّاب بالمملكة؛ إذ أبدعوا في طرح القضايا، وتطوير المحتوى، الأمر الذي جذب أنظار رواد مواقع التواصل الاجتماعي إليهم.

وتستضيف العاصمة الرياض، فعاليات منتدى الإعلام السعودي في دورته الأولى، تحت شعار “صناعة الإعلام.. الفرص والتحديات”، وذلك على مدار يومين، بداية من يوم الاثنين الموافق الثاني من ديسمبر المقبل، وفقًا لاستراتيجية المملكة في الاهتمام بالإعلام مواكبةً مع رؤية 2030.

وأصبح الإعلام في المملكة يمتلك وسيلة للتواصل بطريقة مباشرة مع المتابعين له من أنحاء العالم العربي كافة؛ إذ حرصوا على الاطلاع الدائم على المحتوى المقدّم لهم؛ خاصة في ظل العصر الرقمي الحالي.

انطلاق منتدى الإعلام السعودي

ومن المقرر أن يحضر المنتدى أكثر من ألف إعلامي من 32 دولة مختلفة، انسجامًا مع التطورات التي تشهدها البيئة الاتصالية لوسائل الإعلام وشبكات التواصل الاجتماعي، على أن يتضمن جلسات وورش عمل متخصصة، إضافة إلى اللقاء المفتوح الذي يشهده عدد من الخبراء والقادة البارزين والمؤثرين في مجال صناعة الإعلام عالميًا.

ويناقش المنتدى مشروع التحول الرقمي للصحف الورقية، إضافة إلى الفرص الاستثمارية الواعدة أمام المؤسسات الصحفية، وأزمة المحتوى، والمهمة الناعمة في صناعة السمعة، إلى جانب تحديات صناعة الإعلام، علمًا بأنه يمكن التسجيل فيه عن طريق الرابط التالي (هنا).

أما عن الافتتاح، فمن المنتظر أن تنطلق صافرة البداية مع علي سبكار؛ رئيس مجلس إدارة النادي العالمي للإعلام الاجتماعي، الحاصل على جائزة أفضل 50 شخصية مؤثرة في الإعلام الرقمي لقارة آسيا؛ حيث يبدأ المنتدى بورشة عمل: “كيف تصنع محتوى رقمي فّعال؟”.

وتشمل ورشة العمل، العديد من المحاور المهمة في مجال صناعة الإعلام والمحتوى الرقمي، على أن يقدّم “سبكار” آليات بناء المحتوى الإعلامي الجديد في العصر الرقمي، إضافة إلى عرض لأساليب إعداده، إدارته، وتسويقه عبر المنصات المتنوعة.

يسلّط المنتدى الضوء على الفرق بين إدارة المحتوى القائم على إعادة وتدوير المضمون التقليدي، فضلاً عن صناعة المحتوى الهادف، وتعديل الاتجاهات والسلوكيات البشرية.

اتفاقيات دعم

على جانب آخر، أبرم المنتدى اتفاقًا مع شركة “بي سي دبليو الشرق الأوسط” لإعلان نتائج الاستطلاع السنوي لرأي الشباب السعودي كجزء من دراسة مستقلة شاملة عن الشباب العربي، تم تخصيصها لهم؛ حيث إنهم الشريحة الأكبر في منطقة الشرق الأوسط.

من جهته، أكد محمد بن فهد الحارثي؛ رئيس منتدى الإعلام السعودي، أهمية التقرير الذي يشمل شريحة الشباب؛ حيث تكمن في معرفة توجهاتهم وتطلعاتهم المستقبلية.

وأضاف أن التقرير يستمد أهميته، ليس فقط من معرفة التوجهات المستقبلية، بل إنه يساعد في صنع القرارات، واستشراف المستقبل، مع طرح الخبرات السابقة التي تمثلها شركة “بي سي دبليو الشرق الأوسط”.

ويستهدف الاستطلاع كل الفئة العمرية بين 18 و24 عامًا في 16 دولة بمنطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا، كما يسعى إلى توفير رؤى قائمة على الأدلة حول مواقف وتطلعات الشباب العربي، وتزويد الحكومات ومؤسسات القطاع الخاص والمجتمع المدني بالبيانات اللازمة لاتخاذ القرارات.

اقرا أيضًا:

منتدى الإعلام السعودي يتيح التسجيل الإلكتروني لدورته الأولى

الرابط المختصر :

عن رواد الأعمال

مجلة رواد الأعمال Entrepreneurs هي مجلة فاعلة في مجال التوعية بثقافة ريادة الأعمال وتطوير الفرص الوظيفيّة المتنوّعة للشباب والشابّات في المؤسّسات الصغيرة والمتوسطة الحجم، وهي الدعامة الأساسيّة لتفعيل المزايا التنافسية لهذه المؤسّسات من خلال استعراض تجارب نخبة مميزة من الناجحين في مختلف الميادين واستخلاص ما يفيد الأجيال المقبلة.

شاهد أيضاً

صالونات التجميل

متخصصة: التحفيز والتوظيف أبرز مؤشرات النجاح في صالونات التجميل

أكدت لوجينا الحاج؛ مديرة تطوير الأعمال في شركة “لوريال الشرق الأوسط”، أن صالونات التجميل في …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.