منتدى أسبار الدولي

منتدى أسبار الدولي 2019 ينطلق برعاية أمير الرياض.. غدًا

تنطلق، غدًا الاثنين الموافق الثالث من نوفمبر الجاري، فعاليات الدورة الرابعة من منتدى أسبار الدولي 2019، تحت شعار “السعودية المُلهِمة”، في العاصمة الرياض، تحت رعاية صاحب السمو الملكي الأمير فيصل بن بندر بن عبدالعزيز؛ أمير منطقة الرياض.

ويهدف منتدى أسبار الدولي إلى التعريف بالاقتصاد المعرفي، وتوفير فهم عالي المستوى للاقتصاد القائم على المعرفة، والمساهمة في عملية تحول المجتمع من خلال تفعيل المعرفة ورأس المال البشري، والاستفادة من فرص العمل الجديدة.

تنعقد الدورة الحالية من المنتدى بمشاركة جهات محلية ودولية كبيرة، بما يسهم في تعزيز جهود المنتدى في التصدي لأسئلة التنمية والمستقبل من خلال عدة محاور رئيسية: الصناعة في المستقبل، الخدمات في المستقبل، الإعلام في المستقبل، البحث العلمي والتطوير والابتكار في المستقبل، الأمن في المستقبل، الطاقة والمياه في المستقبل، الذكاء الاصطناعي في المستقبل، المدن في المستقبل، الاقتصاد في المستقبل، رأس المال البشري، والاستثمار الجرئ.

من جهته، أكد الدكتور فهد العرابي الحارثي؛ رئيس مجلس إدارة منتدى أسبار الدولي، أن المنتدى خصص في دورته الرابعة، جلسة نقاش حول “كتاب العام” الذي يتتم تدشينه في هذه الدورة وهو بعنوان “معجم المصطلحات الأساسية للدراسات المستقبلية” وهو يصدر لأول مرة باللغة العربية، ويشارك في الجلسة عدد من الباحثين والاكاديميين والإعلاميين، ويهدف الكتاب إلى التعريف بمجال الدراسات المستقبلية في العالم العربي، وإيجاد لغة مشتركة للباحثين في مجال المستقبليات باللغة العربية.

ومن المقرر أن يشارك في المنتدى أكثر من 100 متحدث وخبير محلي ودولي من أكثر من 15 دولة حول العالم، ويتضمن على مدى ثلاثة أيام 14 جلسة نقاش علمية، و 8 مداخلات رئيسة (محاضرات)، و 6 ورش عمل، يشارك فيها عدد من القيادات المحلية والإقليمية والدولية، إضافة إلى العديد من الندوات والمبادرات واللقاءات والنقاشات التي ستعقد على هامش المؤتمر.

اقرأ أيضًا:

السوق المالية تقرر طرح أسهم «أرامكو» للاكتتاب العام رسميًا

الرابط المختصر :

عن رواد الأعمال

مجلة رواد الأعمال Entrepreneurs هي مجلة فاعلة في مجال التوعية بثقافة ريادة الأعمال وتطوير الفرص الوظيفيّة المتنوّعة للشباب والشابّات في المؤسّسات الصغيرة والمتوسطة الحجم، وهي الدعامة الأساسيّة لتفعيل المزايا التنافسية لهذه المؤسّسات من خلال استعراض تجارب نخبة مميزة من الناجحين في مختلف الميادين واستخلاص ما يفيد الأجيال المقبلة.

شاهد أيضاً

مركز دلني للأعمال

مركز دلني للأعمال يناقش الفرص والتحديات في إدارة المرافق

ينظم مركز دلني للأعمال لقاءً بعنوان “الفرص والتحديات في إدارة المرافق” مع الضيف الأستاذ عمرو …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.