منتدى أسبار الدولي

منتدى أسبار الدولي يستشرف مستقبل الشركات في عصر الاقتصاد الرقمي

تسلط الدورة الخامسة من منتدى أسبار الدولي التي ستعقد افتراضيًا خلال الفترة من 2 إلى 4 نوفمبر المقبل تحت عنوان: “مستقبل المستقبل”، الضوء على الدور الكبير الذي يضطلع به الاقتصاد الرقمي في رفع معدل التسارع والنمو للشركات الصغيرة والمتوسطة، نظرًا لدورها المحوري في رفد الاقتصاد العالمي.

وتتضمن فعاليات منتدى أسبار الدولي إقامة جلسة حوارية بعنوان: “اسأل الخبراء: الاقتصاد الرقمي ومستقبل الشركات الصغيرة والمتوسطة”، يشارك فيها كل من أليكس سي؛ نائب رئيس شركة Africa Fintech Network والأستاذ وليد البلاع؛ المستثمر في قطاع التقنية والشركات الناشئة، والدكتور أحمد الكبير؛ عضو مجلس إدارة جمعية ريادة الأعمال، وسامي سرحان؛ رئيس خدمات الابتكار والابتكار والتنمية الاقتصادية للشركات الصغيرة والمتوسطة، والدكتورة هبة جمال؛ وكيل الكلية للشؤون الأكاديمية في كلية إدارة الأعمال (CBA)، وكارلوس لوبيز بلانكو؛ رئيس لجنة الاقتصاد الرقمي، غرفة التجارة الدولية، والأستاذ عبدالمجيد بن حسن العمراني؛ مدير إدارة الابتكار بهيئة المنشآت الصغيرة والمتوسطة.

وتستعرض الجلسة التي ينظها منتدى أسبار الدولي مفهوم الاقتصاد الرقمي أو ما يعرف بالـ Digital Economy، وعناصر الاختلاف بينه وبين الاقتصاد التقليدي، وأهمية تبني الشركات الصغيرة والمتوسطة للتحول الرقمي، وكيفية تفعيله لرفع قدرتها التنافسية مقارنة بالشركات التي تعمل وفقًا للطرق التقليدية. كما تقدم الجلسة أفكارًا عمليّة للشركات الصغيرة والمتوسطة؛ لاسيما في ظل ما عانته هذه الفئة من الشركات جراء الظروف الاستثنائية التي فرضتها جائحة كورونا.

بالإضافة لذلك، تركّز الجلسة على سبل دعم الابتكار على المستوى العالمي ومشاركة أفضل الممارسات لدعم الشركات الصغيرة والمتوسطة في سعيها لتحقيق التحول الرقمي. كما تتطرق لدور التحول الرقمي في الارتقاء بالمنشآت الصغيرة والمتوسطة في القطاع الخاص بالمملكة العربية السعودية من خلال تمكينها من النمو والتواجد في السوق ودعمها على أسس التوجه الحكومي الذي يخدم هذا القطاع وفقًا لرؤية المملكة 2030م.

يُذكر أن منتدى أسبار الدولي هو مؤتمر اقتصادي تنموي يهدف إلى التعريف بالاقتصاد المعرفي، وتوفير فهم عالي المستوى للاقتصاد القائم على المعرفة، وبيان العلاقة المتلازمة بين مجتمع المعرفة والتنمية المستدامة والإسهام في عملية تحول المجتمع من خلال تفعيل المعرفة ورأس المال البشري، والاستفادة من فرص العمل الجديدة.

اقرأ أيضًا:

مركز الملك عبدالعزيز للحوار الوطني يستعرض دور التراث لتعزيز الانتماء

غرفة الشرقية تنظم لقاء “تحديات البيئة والحلول”

المرصد الوطني للعمل: ارتفاع نسبة التوطين بالقطاع الخاص إلى 21.54%

الرابط المختصر :

عن رواد الأعمال

مجلة رواد الأعمال Entrepreneurs هي مجلة فاعلة في مجال التوعية بثقافة ريادة الأعمال وتطوير الفرص الوظيفيّة المتنوّعة للشباب والشابّات في المؤسّسات الصغيرة والمتوسطة الحجم، وهي الدعامة الأساسيّة لتفعيل المزايا التنافسية لهذه المؤسّسات من خلال استعراض تجارب نخبة مميزة من الناجحين في مختلف الميادين واستخلاص ما يفيد الأجيال المقبلة.

شاهد أيضاً

مركز الملك عبدالعزيز للحوار الوطني

مركز الملك عبدالعزيز للحوار الوطني يستعرض جهوده لتعزيز القيم الاجتماعية

شارك مركز الملك عبدالعزيز للحوار الوطني في ندوة علمية حول “الوعي الاجتماعي ومكانة المرأة في …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.