منتجي الدواجن

«منتجي الدواجن»: نطبق أعلى الإجراءات الوقائية والاحترازية

أوضحت لجنة منتجي الدواجن الوطنية بمجلس الغرف السعودية أن شركات الدواجن على أرض المملكة تحرص على تطبيق أعلى الإجراءات الوقائية والاحترازية للوقاية من فيروس كورونا الجديد (كوفيد 19).

وأكدت لجنة منتجي الدواجن أنها تطبق الاشتراطات والإجراءات الصحية في مشاريع الدواجن والمصانع وسلسلة الإمداد كاملة؛ لحماية المواطنين والمقيمين بالمملكة من الفيروس وتوفير الإنتاج لهم؛ مشيرة إلى التزامها الكامل باستدامة الغذاء الصحي الآمن وبجودة عالية، بالإضافة إلى إمداد الأسواق والمطاعم من الدواجن بشكل يومي.

ولفتت إلى أن شركات إنتاج الدواجن المحلية تواصل عملها على مدار الساعة لاستمرار توفير المنتجات الغذائية من الدواجن للمستهلك والسوق المحلي بجميع خياراتها المتنوعة.

وأضافت اللجنة أن الشركات تطبق معايير الأمن الحيوي للمشاريع حسب الإجراءات الموثقة في وزارة البيئة والمياه والزراعة، لافتة إلى تحقيق 60% من الاكتفاء الذاتي من الاستهلاك المحلي بإنتاج شركات دواجن محلية ومنتجين، حسب مستهدفات برنامج التحول الوطني.

تجدر الإشارة إلى أن الشركات أبدت استعدادها للسعي إلى رفع الإنتاج وتحقيق 80% من الاكتفاء الذاتي من الاستهلاك المحلي في نهاية 2024، بناءً على طلب وزير البيئة والمياه والزراعة.

وكانت المملكة فرضت حظر التجوال الجزئي على مستوى مناطقها كافة؛ للحد من انتشار فيروس كورونا، والذي بدأ تطبيقه الاثنين الماضي؛ على أن يستمر لمدة 21 يومًا.

وجاء قرار الحظر كإجراء احترازي لمنع تفشي الفيروس؛ فيما استثنت المملكة عدة قطاعات من القرار، والتي تضمنت: الأنشطة الحيوية (قطاع الأغذية: كالتموينات والسوبر ماركت ومحال بيع الخضار والدواجن واللحوم والمخابز والمصانع والمعامل الغذائية).

وشملت القطاع الصحي (الصيدليات وما في حكمها والعيادات الطبية “المستوصفات” والمستشفيات والمختبرات ومصانع ومعامل المواد والأجهزة الطبية)، وقطاع الإعلام بمختلف وسائله.

اقرأ أيضا:

“البريد السعودي” يُطلق حزمة من الخدمات للعملاء عن بُعد

«هدف» يُنظم جلسة تدريبية حول ثقافة العمل عن بُعد عبر «دروب»

فيديو| “التجارة”: نعمل على تفعيل المزيد من تطبيقات التوصيل الإلكترونية

الرابط المختصر :

عن رواد الأعمال

مجلة رواد الأعمال Entrepreneurs هي مجلة فاعلة في مجال التوعية بثقافة ريادة الأعمال وتطوير الفرص الوظيفيّة المتنوّعة للشباب والشابّات في المؤسّسات الصغيرة والمتوسطة الحجم، وهي الدعامة الأساسيّة لتفعيل المزايا التنافسية لهذه المؤسّسات من خلال استعراض تجارب نخبة مميزة من الناجحين في مختلف الميادين واستخلاص ما يفيد الأجيال المقبلة.

شاهد أيضاً

هدف

“هدف” يعقد ورشة عمل للتعريف بأكاديمية القيادة بالتعاون مع غرفة حائل

يعقد صندوق تنمية الموارد البشرية (هدف)، بالتعاون مع الغرفة التجارية الصناعية في مدينة حائل، عند …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.