منال الجميل

منال الجميل: العمل الحر يساهم في القضاء على البطالة

قالت الدكتورة منال الجميل؛ الخبيرة في دعم المشروعات الصغيرة ومتناهية الصغر، إن سلاسل الإنتاج والقيمة والصناعات المغذية هو ترس واحد يعمل معه مجموعة تروس كبيرة، لذلك فإن العمل الحر يقلل من نسب البطالة في المجتمع بطرق كثيرة.

جاء ذلك خلال مشاركتها في فعاليات اليوم الثاني من احتفالية الأسبوع العالمي لريادة الأعمال المنظمة من سواحل الجزيرة الإعلامية، تحت إشراف الأستاذة الجوهرة العطيشان؛ رئيس مجلس الإدارة ورئيس تحرير مجلة “رواد الأعمال”، وبرعاية كريمة من صاحب السمو الأمير سعود بن سلطان بن عبدالله آل سعود.

وأكدت منال الجميل أنه كلما عمل رائد الأعمال على المجال الذي يحبه والمهنة التي يعمل بها؛ كلما زادت قدرته على التنافسية، مشيرة إلى أهمية الأمانة فهي مفتاح للرزق، وضرورة الالتزام بالمواعيد والمسؤوليات، والحفاظ على المصالح المتبادلة المتوازنة مع الآخرين.

وأضافت أن الإبداع يجب أن يدخل ضمن عمل رواد الأعمال في كل مرحلة من مراحل العمل، وتقديم أفكارهم بشكل جديد، تعزز من قدرتهم على إعطاء قيمة مضافة لعمله.

وأكدت الدكتورة منال الجميل أن جائحة كورونا، فتحت آفاقًا جديدة للإبداع، بداية من التسويق الإلكتروني، والتسويق عبر مواقع التواصل الاجتماعي، كما عملوا على استدامة الشركات أثناء هذه الفترة، مع إدارة المخاطر، وهناك العديد من الأمثلة المشجعة من الشركات الصغيرة والمتوسطة في العالم العربي ممن تمكنوا من العمل على تجنب الأزمات، ودراسة الفكرة الريادية، وحساب مخاطرها، مع الحفاظ على المسؤولية والاتقان.

جدير بالذكر، أن احتفالية الأسبوع العالمي لريادة الأعمال تأتي من تنظيم شركة سواحل الجزيرة الإعلامية، برعاية استراتيجية لكل من الخطوط السعودية، ومنصة “ملهم” molhem.com، وشركة خطيب وعلمي كراعٍ فضي، والراعي الإعلامي إذاعة ألف ألف، علمًا بأنه يمكن التسجيل للحضور افتراضيًا عبر الرابط التالي: (اضغط هنــــــــــــا).

تهدف احتفالية مجلة “رواد الأعمال” إلى المشاركة الفاعلة في تطوير منظومة المنشآت الاقتصادية الصغيرة، بما يجعلها قادرة على بناء شباب وشابات الأعمال، وفقًا للأهداف العامة ثقافيًا واجتماعيًا وإعلاميًا، علمًا بأن الإعلام الاقتصادي المتخصص يخاطب اليوم قاعدة عريضة تزداد يومًا بعد يوم؛ لقيادة الجيل الجديد من شباب وشابات الأعمال إلى اقتصاديات المعرفة.

اقرأ أيضًا:

 

الرابط المختصر :
close

مرحبا 👋

سعداء بالتواصل معكم
قم بالتسجيل ليصلك كل جديد

نحن لا نرسل البريد العشوائي! اقرأ سياسة الخصوصية الخاصة بنا لمزيد من المعلومات.

عن رواد الأعمال

مجلة رواد الأعمال Entrepreneurs هي مجلة فاعلة في مجال التوعية بثقافة ريادة الأعمال وتطوير الفرص الوظيفيّة المتنوّعة للشباب والشابّات في المؤسّسات الصغيرة والمتوسطة الحجم، وهي الدعامة الأساسيّة لتفعيل المزايا التنافسية لهذه المؤسّسات من خلال استعراض تجارب نخبة مميزة من الناجحين في مختلف الميادين واستخلاص ما يفيد الأجيال المقبلة.

شاهد أيضاً

الهيئة السعودية للمراجعين

الهيئة السعودية للمراجعين تناقش أثر الذكاء الاصطناعي على مهنة المحاسبة

تعقد الهيئة السعودية للمراجعين والمحاسبين، 7 ديسمبر، ندوة بعنوان «أثر الذكاء الاصطناعي، الأمن السيبراني والبيانات …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.