منافسو فيسبوك

منافسو فيسبوك.. مميزات تُقدمها منصات بديلة

لا يعتبر منافسو فيسبوك بمثابة العدو الحقيقي للموقع الذي يُعد المنصة الأولى عالميًا في مجالات التواصل؛ حيث يستحوذ على جزء كبير من مستخدمي شبكة الإنترنت حول العالم، فهو وجهة الكثير من مشاهير الفن والرياضة والشخصيات العامة والرؤساء ومسؤولي الحكومات والمنظمات وكذلك صانعي المحتوى الذين يقومون بمشاركة المنشورات والفيديوهات مع المتابعين.

بالتأكيد يغفل الملايين من مستخدمي شبكة الإنترنت عن بعض مواقع التواصل الأخرى التي تُقدم الكثير من المميزات؛ لذلك إن كنت ترغب في تجربة مواقع أخرى بديلة، يُمكن أن يحل منافسو فيسبوك العالميين في صدارة قائمتنا التي سنستعرضها في السطور التالية.

اقرأ أيضًا: ملاحظات ريادية.. هفوات يقع فيها رواد الأعمال

بعد موجة التسريبات التي ضربت وما زالت تضرب أشهر موقع للتواصل الاجتماعي في العالم “فيسبوك”، تعالت الكثير من الأصوات التي تطالب المستخدمين بالانسحاب من هذا الموقع وإغلاق الصفحات الشخصية، الأمر الذي أدى إلى تراجع شعبية فيسبوك وأعداد المستخدمين وانخفاض سعر الأسهم. 

وصارت هناك فرصة كبيرة لمواقع التواصل الاجتماعي الأخرى التي ترغب في الظهور أكثر أمام الملايين من مستخدمي شبكة الإنترنت في جميع أنحاء العالم؛ حيث تحرص على تقديم الكثير من المميزات  التي تهدف إلى جذب المزيد من المستخدمين.

منافسو فيسبوك

  • موقع فليكر – Flickr

يُعتبر موقع فليكر من أشد المنافسين لموقع “فيسبوك”، وهو منصة متخصصة في التواصل بين الأشخاص وتبادل الصور، واللافت في هذا الموقع أنه يُركز على الصور التي يتم تصميمها للمصورين المحترفين وهواة التصوير؛ لإظهار أعمالهم أثناء الاستمتاع بأعمال الآخرين.

ويُتيح “فليكر” لمستخدميه إمكانية رفع الصور الرقمية من حواسيبهم الخاصة ومشاركتها عبر الإنترنت مع جميع المستخدمين المنتشرين في جميع أنحاء العالم، كما يحتوي على العديد من الميزات القوية؛ أبرزها القدرة على المناقشة حول الصور من قِبل المستخدمين.

اقرأ أيضًا: ما لا تعرفه عن شبكة Hi5 للتواصل.. المنصة الأشهر في العالم

  • موقع لينكد إن – LinkedIn

يحظى موقع “لينكد إن “بشعبية كبيرة؛ حيث يُعد الوسيلة الأبرز للتواصل مع المهنيين الآخرين، ويُتيح للمستخدمين إمكانية تبادل المعرفة والأفكار وفرص العمل والعثور على العديد من الوظائف في مجال عملهم، كما يُمكن لمستخدمي هذه المنصة إنشاء ملف شخصي مشابه للسيرة الذاتية تمامًا وتلخيص حياتهم المهنية من خلال هذا الملف، بالإضافة إلى أنه يُمكن لرواد المنصة الإعلان عن مهاراتهم الخاصة والمؤهلات العلمية والخبرات العملية أيضًا.

ويحتوي لينكد إن على الكثير من المميزات التي لم تستطيع المنصات الأخرى توفيرها مثل: فيسبوك وتويتر وغيرهما، أبرزها: سهولة الحصول على الوظائف وكسب المزيد من المهارات في جميع المجالات وإمكانية التواصل مع كُبرى العلامات التجارية المنتشرة حول العالم.

منافسو فيسبوك

  • موقع ماي سبيس – MySpace

توقع عدد من الخبراء والمتخصصين في التكنولوجيا أن يخطف موقع التواصل الاجتماعي ماي سبيس “MySpace” الأضواء من منصة فيسبوك خلال الفترة القليلة المُقبلة، لكونه يحتوي على الكثير من المميزات التي لم تتوفر في فيسبوك.

وكان “ماي سبيس” من أكثر مواقع التواصل الاجتماعي انتشارًا قبل ظهور منصة فيسبوك، ويُقدم شبكة تواصل حقيقية بين الأصدقاء المشتركين وخدمات أخرى، مثل: المدونات ونشر الصور والموسيقى ومقاطع الفيديو والمجموعات البريدية وملفات المواصفات الشخصية للأعضاء، وهو نجح في تحقيق أعلي معدل زيارات في الولايات المتحدة الأمريكية بين مواقع التواصل الأخرى، كما يُعد من أكثر مواقع الويب الإنجليزية شعبية في العالم.

  • موقع نكستدور – NextDoor

يشهد موقع نكستدور نموًا وتطورًا، وهو يُعد بمثابة شبكة اجتماعية تُركز على المجتمع المحلي والجيران المحيطين بك، واللافت في هذه المنصة أن سياسة الخصوصية فيها تعتمد على عدم بيع أو حتى تأجير البيانات الخاصة بالمستخدم لأي طرف ثالث.

ويُتيح موقع نكستدور للمستخدمين إمكانية إنشاء مجمعات خاصة يمكن فقط للمدعوين المحليين الانضمام والمشاركة بها.

اقرأ أيضًا:

تكنولوجيا متطورة.. أفضل 8 أجهزة لاب توب في العالم

تسويق المؤثرين على مواقع التواصل الاجتماعي

البديل المنتظر.. ما لا تعرفه عن منصة Likee

الرابط المختصر :

عن اسلام النجار

شاهد أيضاً

أغرب 4 مواقع تواصل اجتماعي في العالم

أغرب 4 مواقع تواصل اجتماعي في العالم

تؤدي مواقع التواصل الاجتماعي، مثل: “فيسبوك، تويتر، إنستجرام، يوتيوب، سناب شات، واتساب” وغيرها، دورًا كبيرًا …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.