منافذ لتسويق التمور السعودية بماليزيا

بحث المركز الوطني للنخيل والتمور والإدارة العامة للتسويق بوزارة البيئة والمياه والزراعة، مع مؤسس شركةMumtaz Meat & Marine Food Sdn Bhd، عقد شراكات إستراتيجية وفتح منافذ تسويقية جديدة للتمور السعودية في العاصمة الماليزية “كوالالمبور”.

وقال الدكتور محمد العنيزات؛ الرئيس التنفيذي للمركز الوطني للنخيل: “الهدف من هذه اللقاءات أن تصبح المملكة المصدر الأول للتمور في العالم، وجرى بحث خطط عمل مع الشركاء المحتملين من الجانب الماليزي؛ لرفع الحصة السوقية للتمور السعودية في ماليزيا خلال الأعوام ال3 القادمة، عن طريق منافذ البيع الخاصة بهم في ماليزيا، وشركات الأغذية، والفنادق، والمقاهي المستوردة عبر هذه الشركات، وأيضا من خلال التجارة الإلكترونية للتمور، إلى جانب استهداف أسواق الشرق الآسيوي، وأهمها الصين، وإندونيسيا”.

وبين أن هذه الزيارة تأتي أيضا ضمن سلسلة من الزيارات واللقاءات الخارجية، التي ينظمها ويشارك بها المركز خلال الربع الأخير من العام الحالي لعدد من الدول مثل أمريكا، فرنسا، تركيا، الصين، والإمارات.

يذكر أن ماليزيا استوردت أكثر من 26 ألف طن من التمور في عام 2017، وتحتل السعودية المركز الثاني لأكثر الدول المصدرة للتمور في ماليزيا، بما يتجاوز 5.6 آلاف طن.

محمد أمين زهران

الرابط المختصر :
close

مرحبا 👋

سعداء بالتواصل معكم
قم بالتسجيل ليصلك كل جديد

نحن لا نرسل البريد العشوائي! اقرأ سياسة الخصوصية الخاصة بنا لمزيد من المعلومات.

عن رواد الأعمال

مجلة رواد الأعمال Entrepreneurs هي مجلة فاعلة في مجال التوعية بثقافة ريادة الأعمال وتطوير الفرص الوظيفيّة المتنوّعة للشباب والشابّات في المؤسّسات الصغيرة والمتوسطة الحجم، وهي الدعامة الأساسيّة لتفعيل المزايا التنافسية لهذه المؤسّسات من خلال استعراض تجارب نخبة مميزة من الناجحين في مختلف الميادين واستخلاص ما يفيد الأجيال المقبلة.

شاهد أيضاً

غرفة الطائف

غرفة الطائف تعرّف ببرنامج «تقييس»

تعقد غرفة الطائف، الاثنين 6 ديسمبر الجاري، ورشة عمل للتعريف ببرنامج «تقييس»، وذلك بالتعاون مع …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.