مميزات Zoho

مميزات Zoho.. الخيار الأمثل لإدارة العملاء وجهات الاتصال

يُعد Zoho برنامجًا معروفًا لدى الكثير من الشركات العملاقة في جميع أنحاء العالم، إذ تتمثل وظائف البرنامج في إدارة العملاء المحتملين وجهات الاتصال، وكذلك إدارة خطوط المبيعات والتحكم في جميع عمليات الشراء، وهو يُعتبر اختيارًا مثاليًا لمجموعة متنوعة من الأعمال المُختلفة؛ لذلك نتناول في السطور التالية مميزات zoho.

تحتوي الشاشة الرئيسية لبرنامج Zoho على 10 مكونات مختلفة، مع استمرار وضع لوحة تنقل الوحدة الرئيسية في الأعلى لتسهيل عملية البحث داخل البرنامج، وهذه المنصة تُمكن عملك من تنسيق حسابات العملاء، مثل: جميع الحسابات القادمة من قاعدة بيانات مشتركة، عرضها عبر المواقع والحساب والمنتجات والحالة، وتتبع سجل الشراء الخاص بهم للحصول على فرص بيع أو بيع إضافي.

مميزات Zoho

يتوفر لدى Zoho نوعان من إدارة علاقات العملاء، الأول: Zoho CRM Plus وهو عبارة عن محفظة تفاعل كاملة مع 11 تطبيقًا، فمن خلال عرض العملاء بزاوية 360 درجة يُوفر تجارب سلسة للعملاء؛ حيث يُمكّنك هذا النوع من البرنامج من إدارة التسويق والمبيعات وإدارة المشاريع والتعاون الجماعي على نظام أساسي واحد، كما يعمل Zoho CRM Plus على أتمتة المهام المعقدة وبالتالي زيادة إنتاجية الفريق، إضافة إلى إمكانية الوصول للتطبيق عبر الهواتف الهواتف المحمولة.

بينما يتمثل النوع الثاني في Zoho One والذي يحتوي على إجمالي 35 تطبيق ويب، ويعمل على إدارة جميع أعمالك بكل سهولة، إنه مميز مع كل تطبيق مطلوب يُساعد في تشغيل عملك.

واللافت في هذه الأداة الرائعة أنها تقوم بتتبع الفرص ومراقبة مكان عملائك في دورة المبيعات وسجل الاتصال وحجم الصفقة، بالإضافة إلى ملف تعريف المنافس؛ لإرشادك إلى صياغة رسائل أفضل وأكثر ملاءمة؛ حيث يمكنك الوصول إلى هذه الملفات والسجلات في التقارير الديناميكية ولوحات المعلومات الدقيقة وسهلة الاستخدام، بالإضافة إلى ذلك يُمكنك تحديد هؤلاء العملاء المتوقعين غير النشطين واستهدافهم ببعض البيانات التاريخية لإعادة تنظيم رسائل العملاء.

اقرأ أيضًا: ما لا تعرفه عن تطبيق Clubhouse.. المنصة الأسرع انتشارًا

مميزات Zoho في خدمة الأعمال

يُتيح برنامج Zoho الفرصة الحقيقية للمستخدمين للاتصال بالعملاء؛ عبر العديد من الوسائل المختلفة، مثل: البريد الإلكتروني والهاتف الذكي ومنصات التواصل الاجتماعي والدردشة الحية والبوابات.

1- الترابط مع البريد الإلكتروني

يُوفر Zoho الترابط المتكامل مع جميع شركات البريد الإلكتروني الرائدة مثل: Gmail وOutlook وغيرها، ويتزامن مع حملات البريد الإلكتروني المختلفة، كما ينظم رسائل البريد الإلكتروني الخاصة بك وفقًا لخطوط المبيعات، ويُمكنك أيضًا الحصول على إشعار في الوقت الفعلي عند فتح مستلمي البريد الإلكتروني لرسائل البريد، ويتيح لك Zoho إدارة رسائل البريد الإلكتروني وفقًا لعوامل تصفية مختلفة مثل: حالات البريد الإلكتروني.

بواسطة برنامج Zoho أصبحت لديك القدرة على الاتصال بعملائك بنقرة واحدة، إلى جانب إضفاء الطابع الشخصي على خدمة العملاء الخاصة بك من خلال الرسائل المخصصة، كما يُساعدك سجل المكالمات والتحليلات التلقائية في تتبع بيانات المكالمات، ويتعاون Zoho مع كل من Twilio وRingCentral وRing.io وOzonetel وKnowlarity وPromero وما إلى ذلك لتزويدك بأفضل خدمة اتصال.

2- الأداء والتحليلات

يتميز برنامج Zoho بتحليلات مصممة بشكل معقد تتيح للمستخدمين عرض مصفوفة المبيعات باستخدام المخططات الدائرية والخرائط الحرارية، وتعمل أداة الكشف عن الحالات الشاذة المدعومة بالذكاء الاصطناعي على تحليل الاتجاهات المخصصة مع أداء المبيعات الحقيقي لتقديم رؤى حقيقية، كما تفحص التحليلات أيضًا العملاء المتوقعين في كل مرحلة من خطوط المبيعات.

مميزات Zoho

3- التنبؤ وإصدار التقارير

من أهم مميزات Zoho أنه يُمكنك من التنبؤ بالإيرادات؛ حيث يُمكنك عرض التوقعات حسب مندوب المبيعات والمنطقة والفريق، بالإضافة إلى ذلك يساعد التنبؤ في تتبع أداء قسم المبيعات وتحديد المنجزين، كما يعمل Zoho على تقديم التقارير التي تسمح لك بمعرفة أداء المبيعات والتسويق والأنشطة.

اقرأ أيضًا: ميزة Twitter Spaces.. المنافس الأقوى لتطبيق كلوب هاوس

4- إضافة وظائف إضافية

يُساعدك برنامج Zoho في إنشاء وحدات قياسية وإضافة وظائف إضافية حسب المتطلبات، كما يقدم دعمًا للترجمة متعدد اللغات للمبيعات والتسويق المحلية، وأيضًا يسمح لك بالاختبار والنشر دون التأثير في البيانات.

ليس هذا فحسب بل تتيح لك إدارة العمليات في Zoho التعامل مع المراحل في خطوط المبيعات، واللافت هنا أن هذا التطبيق يتميز باستخدام Blueprint، وهي تقنية مدمجة داخل النظام وتوجه المستخدمين لاختيار الإجراء التالي في خطوط المبيعات.

5- أتمتة المبيعات

لا شك أن أتمتة المبيعات تُعد واحدة من أهم مميزات Zoho، ويقوم هذا البرنامج بالعمل على أتمتة عملية المبيعات بأكملها، وهناك ثلاثة عناصر في أتمتة المبيعات؛ حيث يتمثل العنصر الأول في قواعد سير العمل، فمن الطبيعي أنك تحتاج يوميًا إلى أداء العديد من المهام، بدءًا من إرسال رسائل البريد الإلكتروني إلى العملاء المتوقعين التاليين، ويعمل Zoho على أتمتة كل هذه المهام الشاقة عند استيفاء بعض الشروط المحددة.

بينما يتمثل الثاني في وحدات الماكرو: وهي تُساعد في توسيع التعليمات تلقائيًا من تعليمات فردية محددة مسبقًا، ويقوم بأتمتة المهام المتكررة بنقرة واحدة، أما الأخير فيتمثل في قواعد التعيين: وهي تُساعد في التخصيص التلقائي للعملاء المحتملين إلى الشخص المناسب في الوقت المناسب.

6- أتمتة التسويق

ومن ضمن مميزات Zoho أنه يعمل على أتمتة آلة التسويق بالكامل وإدارة المبيعات، بالإضافة إلى التسويق من نفس النظام الأساسي؛ من خلال نماذج الويب المختلفة، ويُساعد Zoho في معرفة زوار موقعك على الويب، كما يُمكنك أيضًا تشغيل جميع حملاتك التسويقية من البداية إلى النهاية باستخدام الأتمتة، مع دمج إعلانات جوجل لمعرفة المصروفات حسب الحملات.

اقرأ أيضًا:

مواصفات Asus VivoBook 15.. أناقة تصميم وسلاسة في الاستخدام

أفضل هواتف نوكيا.. تقنية رائعة بأسعار مناسبة

أفضل الكاميرات في 2021.. الدقة والتميز في الالتقاط

الرابط المختصر :
close

مرحبا 👋

سعداء بالتواصل معكم
قم بالتسجيل ليصلك كل جديد

نحن لا نرسل البريد العشوائي! اقرأ سياسة الخصوصية الخاصة بنا لمزيد من المعلومات.

عن اسلام النجار

شاهد أيضاً

رواد أعمال على مواقع التواصل

أفضل 5 رواد أعمال على مواقع التواصل.. شخصيات مُلهمة

ربما لا توجد طرق أخرى أفضل للإلهام كرائد أعمال ناشئ أكثر من أخذ النصيحة ممن …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.