مميزات Windows 11

مميزات Windows 11.. طفرة تكنولوجية جديدة من مايكروسوفت

يبدو أن Windows 11 في طريقه إلى العمل بتصميم جديد ومجموعة من الميزات التي تهدف إلى تبسيط جهاز الكمبيوتر لديك ومساعدتك في زيادة إنتاجيتك، سواء كنت تستخدم الكمبيوتر المحمول أو الكمبيوتر اللوحي في المنزل أو المكتب؛ حيث كشفت شركة مايكروسوفت الرائدة النقاب عن نظام التشغيل الجديد الذي يتميز بإعادة تصميم كبيرة، إلى جانب الكثير من الميزات الأخرى؛ لذلك نتناول في السطور التالية أبرز مميزات Windows 11.

يقوم نظام التشغيل Windows 11 القادم من شركة مايكروسوفت بتغيير مظهره من خلال قائمة Start جديدة وبتصميمات مذهلة؛ حيث يتضمن هذا النظام العديد من ترقيات الإنتاجية، بالإضافة إلى ذلك هناك ميزة Snap Layouts التي تعمل على تشغيل أكثر من تطبيق في آن واحد.

ويتميز هذا النظام الجديد أيضًا بعناصر واجهة مستخدم جديدة لإبقائك على اطلاع بأحدث الأخبار وتكامل Microsoft Teams ومتجر Windows جديد، واللافت أنه يمكن لنظام التشغيل Windows 11 الجديد تشغيل تطبيقات Android.

اقرأ أيضًا: الاستخدام الصحيح لخدمة iCloud mail.. كيف يكون؟

مميزات Windows 11

بعد انتشار العديد من التسريبات عبر منصات التواصل الاجتماعي المختلفة حول نظام التشغيل Windows 11 أصبح متاحًا بشكل رسمي وسيكون معنا قبل نهاية هذا العام.

وقبل الكشف عن نظام التشغيل الجديد Windows 11 لم يكن من الواضح ما سيكون مستقبل هذا النظام الجديد، وكان التوقع العام هو أن التغييرات التي تم إجراؤها على واجهة مستخدم Windows، التي تحمل الاسم الرمزي Sun Valley، ستنتقل ببساطة إلى تحديث Windows 10 آخر.

اكتشف مميزات Windows 11

ربما يتشابه فتح فهرس التطبيقات في الممارسة العملية، ولكن النتيجة مختلفة إلى حد كبير وأقرب بكثير مما قد تراه على الهاتف الذكي، يتم تقديم التطبيقات التي تستخدمها كثيرًا في شبكة أبجدية وليست قائمة كما في الإصدارات السابقة من Windows، وهو الأمر الذي يجعل العثور على تطبيقات محددة أسرع بكثير مما كان عليه الحال في وقت سابق.

اقرأ أيضًا: كيف تزيد عدد التفاعلات على تويتر؟.. استراتيجيات فعالة

تاريخ إصدار Windows 11

وفقًا لما ذكرته شركة مايكروسوفتK العملاق التكنولوجي الأمريكي، خلال المؤتمر الصحفي الذي عقدته في منتصف يونيو الماضي، سيخرج نظام التشغيل الجديد Windows 11 بحلول الربع الأخير من العام الجاري، ومع ذلك يبدو أن تاريخ الإطلاق الأولي سيكون للأنظمة المحملة مسبقًا وليس بالضرورة للمستخدمين الذين لديهم Windows 10 للحصول على ترقية.

ووفقًا لتصريحات بعض مسؤولي شركة مايكروسوفت فلن يحصل المستخدمون على ترقيات مجانية حتى عام 2022.

مميزات Windows 11

أجهزة تدعم Windows 11

تقول شركة مايكروسوفت إن أجهزة الكمبيوتر وأجهزة Surface المثبتة مسبقًا مع Windows 11 ستبدأ في وقت لاحق من هذا العام؛ حيث يجب أن تدعم معظم أجهزة الكمبيوتر التي تعمل بنظام Windows 10 والمتاحة حاليًا ترقية Windows 11 طالما أنها تعمل بالمواصفات المناسبة.

وفي هذا الصدد كانت مايكروسوفت قد أصدرت في البداية تطبيق PC Health Check لاختبار ما إذا كان جهازك يمكنه تشغيل Windows 11، ومع ذلك قالت الشركة: إن الارتباك حول كيفية تقييم الأداة لتوافق الجهاز دفع الشركة إلى إزالتها، ووفقًا لـ CNet، يُمكن لأداة مفتوحة المصدر جديدة مستقلة تسمى WhyNotWin11 أن تساعد المستخدمين في معرفة ما إذا كان Windows 11 سيعمل أم لا.

مميزات Windows 11 الرئيسية

إن أهم مميزات Windows 11 النظام الجديد القادم من مايكروسوفت أن الواجهة نفسها تبدو أكثر أناقة مقارنة بالإصدارات السابقة من Windows؛ حيث عزز البرنامج تخطيطات Snap الخاصة به، والتي تتيح للمستخدمين التقاط تطبيق سريعًا على شاشتهم، لدعم تكوينات متعددة اعتمادًا على ما يرغب فيه المستخدمون، ويعمل نظام التشغيل أيضًا على تبسيط عملية الإرساء وإعادة التخزين للتخلص من الحاجة إلى إعادة تكوين التطبيقات.

وتأتي الميزة الرئيسية الأخرى لنظام التشغيل الجديد أنه يُدعم أيضًا تطبيقات Android المتاحة من خلال متجر تطبيقات Amazon، على الرغم من أنه يفتقر إلى اتساع نطاق Google Play، كما تشتمل الميزات الكبيرة الأخرى على متجر مايكروسوفت تم تجديده وعناصر واجهة مستخدم أكثر تفصيلًا وخيارات كتابة مختلفة، بما في ذلك خيار بيد واحدة إذا كنت تستخدم جهاز Surface اللوحي.

من المقرر أن يقوم Windows 11 ببناء Teams لمنصة الدردشة المرئية من مايكروسوفت مباشرة في نظام التشغيل، وهو ما يسهل الوصول إليه للاستخدام اليومي، يُمكنك الاتصال بالآخرين في Teams عبر Windows أو Android أو Mac أو iOS. كيف ستستخدمه؟ في شريط المهام يُمكنك النقر فوق أيقونة Teams لتشغيل أداة الدردشة، وهو ما يتيح لك اختيار ما إذا كنت تريد إرسال رسالة أو رسالة نصية أو صوتية أو مكالمة فيديو إلى إحدى جهات الاتصال الخاصة بك.

انقر فوق Meet أو Chat، واختر الشخص الذي تريد الاتصال به، أو افتح الإصدار الكامل من فرق مايكروسوفت بالنقر فوق المربع الموجود أسفل شاشة الدردشة.

اقرأ أيضًا:

لماذا يجب أن تنتظر آيفون الجديد؟.. تقنيات لا تتوقف عن التحديث

مواصفات هاتف Motorola moto g play 2021.. تقنيات مذهلة بسعر منخفض

هواتف ذكية أقل من 500 دولار.. تقنيات مذهلة لا تكسر الميزانية

الرابط المختصر :
close

مرحبا 👋

سعداء بالتواصل معكم
قم بالتسجيل ليصلك كل جديد

نحن لا نرسل البريد العشوائي! اقرأ سياسة الخصوصية الخاصة بنا لمزيد من المعلومات.

عن اسلام النجار

شاهد أيضاً

شاومي

شاومي.. نجاح عالمي جديد في سوق الهواتف

تمكنت شركة شاومي من تحقيق نجاح كبير؛ حيث تغلبت على شركة آبل العالمية، بعدما أظهر …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.