iPhone 12

مميزات iPhone 12 ونسختيه “Mini” و”Pro”.. كيف تختار الأفضل؟

أعلنت شركة “أبل” العالمية، عن الجيل الجديد من الآيفون عبر نسخته الأولى iPhone 12 بدعم تقنية الجيل الخامس، مع 3 نسخ آخرى هي آيفون 12 ميني، وآيفون 12 برو، وآيفون 12 برو ماكس.

iPhone 12

وبعد انتظار طويل، جاءت iPhone 12 مع تصميم يعتبر أنحف من النسحة السابقة آيفون 11 ونسخة XR، علمًا بأنه يمتلك شاشة OLED قياس 6.1 بوصة مع قوة مضاعفة للشاشة ومقاومة أعلى للصدمات عبر دعمها بمادة السيراميك، وتدعم الشاشة تقنية Dolby Vision وHDR 10 وHLG مع قوة إضاءة 1200 نت، ومازالت الحافة العلوية موجودة وتملك مستشعرات تقنية التعرف على الوجه.

ويعمل iPhone 12 5G بمعالج آبل الجديد A14؛ الذي يعد الأول بين معالجات الهواتف الذكية؛ حيث يعمل بتقنية تصنيع 5 نانومتر، بينما يقدم أداءً رائدًا وخصوصًا مع تقنية الجيل الخامس.

وأوضحت “أبل” أن الآيفون الجديد بمعالجه A14 يقدم أداءً يصل لنسبة 50% أعلى هواتف الأندرويد وكذلك وحدة معالجة الرسومات المتوافقة في الجهاز، ويبلغ سعر الهاتف 799 دولار.

iPhone 12 mini

وكشفت “أبل” عن 12 iPhone mini لتوفر خيارًا إضافيًا على غرار نسخها الثلاث التي قدمتها خلال العامين الماضيين؛ إذ جاءت بنفس المواصفات على مستوى الكاميرا المزدوجة أيضًا بعدسة رئيسية 12 ميجا بكسل وفتحة غالق f/1.6 مع عدسة واسعة “ultra-wide” بدقة 12 ميجا بكسل مع تحسين على مستوى التقاط الصورة في الإضاءة الخافتة، وإظهار التفاصيل بشكل أكثر دقة.

ويبلغ سعر نسخة الميني 699 دولار، كما أعلنت الشركة.

iPhone 12 Pro

جاء الآيفون مع شاشة 6.5 بوصة؛ ليوفر مجموعة من المميزات أبرزها كاميرا خلفية ثلاثية مع مستشعر LiDAR؛ حيث تأتي العداسات الـ3 بدقة 12 ميجا بكسل رئيسية وواسعة ومكبرة.

ويبدأ سعر الهاتف من 999 دولار؛ حيث يمتاز بتكلفة عالية نسبيًا مقارنة بالسابق؛ نظرًا للمميزات العديد التي يقدمها.

iPhone 12 Pro Max

وبالاعتماد على المعالج الجديد A14 Bionic، وفرت الشركة ميزة جديدة لمعالجة الصورة وتنقية الألوان بصورة دقيقة واحترافية وهي ميزة Deep Fusion، فيما جاء مستشعر LiDAR لتعزيز تقنية الواقع المعزز.

جاء iPhone 12 Pro Max بمواصفات مشابهة لنسحة “برو” مع شاشة قياس 6.7 بوصة، مع 128 جيجا بايت ذكراة داخلية، علمًا بأنه سعره يبدأ بـ 10,99 دولار، على أن يتوفر للطلب يوم الجمعة الموافق 16 أكتوبر، وسيتم الطرح في الأسواق يوم 23 من الشهر ذاته.

اقرأ أيضًا:

بشرى سارة لمستخدمي آيفون.. مميزات نظام iOS 14

تقنية الـ 5G عالميًا.. ثورة جديدة تُغيّر الاقتصاد العالمي

لكل عشاق ألعاب الفيديو.. مواصفات لعبة Genshin Impact

الرابط المختصر :

عن لمياء حسن

حاصلة على شهادة في الإعلام المرئي، مقدمة برامج سابقة في إحدى الإذاعات المصرية الشهيرة، عملت بالصحافة الورقية والإلكترونية العربية لمدة 9 سنوات. تتقن اللغة الكورية والإسبانية إلى جانب الإنجليزية.

شاهد أيضاً

تقنية الـ 5G

تقنية الـ 5G عالميًا.. ثورة جديدة تُغيّر الاقتصاد العالمي

يبدو أن تقنية الـ 5G عالميًا ستُغير الاقتصاد العالمي خلال السنوات المُقبلة؛ لأنها تعمل على …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.