iPad Air

مميزات iPad Air.. أقوى أجهزة أبل الجديدة

أزاحت أبل الستار عن أحدث أجهزة iPad Air لديها، الأمر الذي شهد تفاعلًا كبيرًا عبر مواقع التواصل الاجتماعي؛ بحثًا عن المميزات والعيوب ومقارنة الجهاز الجديد مع منافسيه.

يوفر iPad Air الجديد تصميمًا جديدًا بالكامل مع شاشة من الحافة إلى الحافة؛ حيث يتميز بشاشة Liquid Retina مقاس 10.9 بوصة مع ألوان P3 العريضة، وطلاء مصفح، فيما يقع Touch ID في زر الطاقة.

ويوفر الجهاز الجديد قفزة هائلة في الأداء؛ وذلك بفضل أحدث معالج A14 Bionic، إذ قالت الشركة: “أول منتج في الصناعة يستخدم تقنية 5 نانومتر غير المسبوقة”، وذلك إضافة إلى وحدة المعالجة المركزية أسرع بنسبة 40%، كما يشهد تحسنًا في أداء وحدة معالجة الجرافيكس بنسبة 30%، كما تحسن أداء التعلم الآلي أيضًا بفضل المحرك العصبي الجديد.

تجدر الإشارة إلى أن A14 Bionic عبارة عن شريحة سداسية النواة، فيما تعتبر A12Z Bionic شريحة ثمانية النواة مزودة بوحدة معالجة رسومات أسرع ومزايا محددة للاستخدام الشبيه بالحاسب للتطبيقات التي تتطلب الكثير من الرسومات والحسابات.

ويتميز الجهاز بتصميم يشبه iPad Pro مع شاشة مقاس 10.9 بوصة بدقة 2360 × 1640 مع تصفيح كامل وسلسلة ألوان كبيرة P3 وTrue Tone وطلاء مضاد للانعكاس، إضافة إلى دعم USB-C.

ويرصد موقع “رواد الأعمال” مميزات الجهاز الجديد من أبل؛ والتي جاءت كما يلي:

• يتوفر آيباد آير بـ5 أنواع مختلفة من الألوان: فضي، رمادي، والذهبي الوردي، أخضر، والأزرق السماوي، مما يجعله أكثر أجهزة الآيباد الملونة من آبل.

• يتميز بشاشة Liquid Retina مقاس 10.9 إنش (28 سم) مزودة بطبقة مقاومة للانعكاس.

• تم تزويد الجهاز بشريحة A14 Bionic ما يجعله أقوى جهاز iPad على الإطلاق من إنتاج آبل، حيث تعد بزيادة قدرها 40% في أداء وحدة المعالجة المركزية وتحسين الرسومات بنسبة 30%.

• يشتمل على كاميرا FaceTime HD أمامية بدقة 7 ميجابكسل ونفس الكاميرا الخلفية بدقة 12 ميجابكسل المستخدمة في iPad Pro.

• وفي حين كان جهاز Pro يحمل امتيازات معينة، مثل القدرة على استخدام Smart Keyboard و قلم آبل أثناء الاستمتاع بشاشة أجمل دون حواف، فإن ذلك كله بات متاحًا في آيباد آير الجديد حيث يستخدم أيضًا قلم آبل، ويدعم كل من لوحة المفاتيح Magic Keyboard وSmart Keyboard Folio.

جدير بالذكر، أن (iPad Air) يبدأ بسعر عند 599 دولار مقارنة بسعر 799 دولار لجهاز (iPad Pro) بقياس 11 إنشًا.

اقرأ أيضًا:

oppo تطلق سلسلة Reno4 في الأسواق السعودية

ما لا تعرفه عن طائرات الدرونز.. التقنية الأكثر تفوقًا

مميزات HUAWEI WATCH FIT الأكثر ذكاءً

 

الرابط المختصر :

عن لمياء حسن

لمياء حسن حاصلة على شهادة في الإعلام المرئي، مقدمة برامج سابقة في إحدى الإذاعات المصرية الشهيرة، عملت بالصحافة الورقية والإلكترونية العربية لمدة 7 سنوات. تتقن اللغة الكورية والإسبانية إلى جانب الإنجليزية.

شاهد أيضاً

ما لا تعرفه عن طائرات الدرونز

ما لا تعرفه عن طائرات الدرونز.. التقنية الأكثر تفوقًا

ربما شاهد البعض منا الاحتفال الكبير الذي نظمته شركة “ديزني” بالولايات المتحدة الأمريكية، خلال الربع …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.