مميزات Ducati Monster

مميزات Ducati Monster.. الوحش الإيطالي الأنيق

في نهاية عام 2020 أعلنت شركة «دوكاتي»، الرائدة في صناعة الدراجات النارية، عن تحديث لتشكيلة الدراجات ذات الوزن المتوسط​​، مع طرازي 2021 Ducati Monster وMonster +، وتم تسمية أحدث نسخة من سلسلة Ducati، الشهيرة باسم Monster، من قِبل العلامة التجارية التي تتخذ من مدينة بولونيا الإيطالية مقرًا لها، وهي تتميز بهيكل جديد وتستخدم نفس تصميم الإطار الأمامي الموفر للوزن، وفي هذا الصدد نتناول مميزات ducati monster.

يتم تشغيل Ducati Monster بمحرك 937cc Testastretta V-twin بوزن 5.5 رطل وأخف وزنًا، ويوجد أيضًا في مجموعات SuperSport وHypermotard، ووفقًا لشركة «دوكاتي» زادت ذروة القدرة الحصانية إلى 111 عند 9250 دورة في الدقيقة، وارتفع عزم الدوران إلى 68.7 رطل-قدم عند 6500 دورة في الدقيقة، كما تُشير بعض التقارير إلى أن الزيادة في الإزاحة توزع الطاقة بشكل أكثر توازنًا عبر نطاق الدوران بأكمله، مع التركيز على النخر المنخفض والمتوسط ​​المدى.

مميزات Ducati Monster

وفقًا للإحصائيات التي صدرت مؤخرًا اختتمت شركة «دوكاتي»، الرائدة في صناعة الدراجات النارية، عام 2020 بتسليم نحو أكثر من 56 ألف دراجة إلى العملاء في جميع أنحاء العالم، متجاوزة بذلك رقم عام 2019 البالغ نحو أكثر من 54 ألف دراجة؛ لذا يُمكننا القول إن دوكاتي لا تزال أكبر شركة لتصنيع الدراجات النارية في أوروبا؛ حيث تجاوزت مبيعاتها نحو أكثر من 200 ألف دراجة نارية.

اقرأ أيضًا: 3 من أكثر الهواتف ذكاءً.. سرعة في الأداء وقدرة على الإنجاز

واستنادًا لكل هذه الإحصائيات يُمكننا القول إن Monster يُعد واحدًا من أهم وأكثر الموديلات شهرة على الإطلاق التي أنتجتها شركة «دوكاتي» الإيطالية؛ حيث تتميز مجموعة دوكاتي 2021 بطراز جديد كليًا تم إعادة تصميمه من الألف إلى الياء، مستوحى من التصميم الأصلي للوحش؛ لذلك إن كنت تطمح إلى تجربة Monster يُمكنك متابعة ما يرصده موقع «رواد الأعمال» حول مميزات Ducati Monster على النحو التالي:

مميزات Ducati Monster

مميزات Ducati Monster الجديد كُليًا

 

الترقيمالإمكانياتالمميزات
1المحركيأتي Ducati Monster بمحرك Testastretta 11 في شكل متوافق مع Euro5 لعام 2021 بالطبع، كما تتميز الدراجة النارية أيضًا مبحرك 937 سي سي أخف بمقدار 2.4 كيلو جرام من الإصدار 821 سي سي، والإطار، الذي يربط رأس التوجيه بالمحرك فقط، باستخدام المحرك نفسه كهيكل خلفي رئيسي، أخف بمقدار 4.5 كيلو جرام من ذي قبل ويزن 3 كيلو جرامات فقط.
2وزن الدراجة الناريةيبلغ وزن الدراجة نحو 166 كجم جافة ملحوظة، أو 188 كجم كاملة بكل سوائلها وخزان وقود ممتلئ بنسبة 90%، وهذا أقل بمقدار 18 كجم من الوحش القديم 821.
3معدات السلامةيحتوي Ducati Monster على أوضاع القيادة وأوضاع الطاقة ونظام منع الانعطاف ABS، والتحكم في الجر من Ducati والتحكم بالدراجة من Ducati، وضوء الجري النهاري.
4المعدات القياسيةيتضمن Ducati Monster عددًا من المعدات القياسية، مثل: Ducati Quick Shift ،Ducati Power Launch، شاشة ملونة TFT مقاس 4.3 بوصة، ومصباح أمامي كامل LED ونظام إضاءة ومؤشرات انعطاف ديناميكية مقبس طاقة USB.
5الفرامل الأماميةمن أهم مميزات Ducati Monster أنه مزود بفرامل أمامية 2 × Ø 320 مم أقراص شبه عائمة، ومثبتة شعاعيًا Brembo M4.32 أحادية الكتلة ذات 4 مكابس، بالإضافة إلى اسطوانة رئيسية شعاعية ومنع انغلاق ABS.
6ميزات إضافيةيتبع المحرك اتجاه دوكاتي الحالي لفترات الخدمة الطويلة – 15000 كيلومتر بين تغيير الزيت و30 ألف كيلو متر بين تعديلات الصمام- ويتميز بمجموعة من الإلكترونيات المعتادة. التحكم في الجر والتحكم في الإطلاق والتحكم بالدراجة وثلاثة أوضاع قيادة قياسية. ويوفر الإعدادان “Sport وTouring” قوة 111 حصانًا كاملة بينما يخفض الإعداد الأخير “Urban” القوة إلى 75 حصانًا، وهذه من أهم مميزات Ducati Monster

 

في نهاية المطاف يتوفر Ducati Monster لدى الوكلاء والموزعين المعتمدين بسعر يبدأ من 12095 دولارًا لطراز Monster Plus، و11995 دولارًا لطراز Ducati Monster.

اقرأ أيضًا:

سيارة بيجو 301.. أناقة التصميم

مميزات سيارات بنتلي.. امبراطورية السيارات الفاخرة

أفضل يخت في العالم.. الرفاهية والأناقة في عالم البحار

الرابط المختصر :
close

مرحبا 👋

سعداء بالتواصل معكم
قم بالتسجيل ليصلك كل جديد

نحن لا نرسل البريد العشوائي! اقرأ سياسة الخصوصية الخاصة بنا لمزيد من المعلومات.

عن اسلام النجار

شاهد أيضاً

سيارات من بورشه

أفضل 4 سيارات من بورشه.. تصميمات أنيقة وقيادة رياضية فاخرة

تُعد شركة بورشه الألمانية من أبرز القوى المهيمنة على صناعة السيارات الرياضية الفاخرة، فهي برعت …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.