مميزات هارلي ديفيدسون

مميزات هارلي ديفيدسون.. الدراجة الأشهر في العالم

صُممت دراجة «هارلي ديفيدسون» الأولى من نوعها لتلائم الطرق المعبدة، وطراز 2021 Pan America 1250 مستكشف حقيقي للطرق الوعرة بمواصفات رائعة، ويتميز بمستوى عالٍ من الأداء وتكنولوجيا جديدة، وفي هذا الصدد نطرح سؤالًا مهمًا: ما هي مميزات هارلي ديفيدسون؟ بالتأكيد تحتوي دراجات هارلي على الكثير من المميزات التي تجعلها في مقدمة الدراجات الأشهر في العالم.

يُمكننا وصف طرح Pan America من هارلي ديفيدسون بأنها قفزة جريئة في عالم دراجات المغامرات للعلامة التجارية التي تركز على الطرادات؛ حيث تم رفع الغطاء الكامل مع الكشف العالمي عن دراجة المغامرة «الأولى» من هارلي، على الرغم من أن العرض الأول للفيديو للشركة كان سريعًا في تأكيد أنها بدأت في أوائل القرن العشرين عندما كان هناك عدد قليل من الطرق المعبدة وكانت جميع الدراجات النارية افتراضيًا قادرة على الطرق الوعرة لفترة قصيرة خلال الستينيات والسبعينيات من القرن الماضي.

اقرأ أيضًا: كاميرا Panasonic Lumix S5.. الخيار الأمثل في عالم التصوير

مميزات هارلي ديفيدسون

منذ الإعلان الأول عن Pan America في الربع الثاني من عام 2018 قوبل مشروع هارلي في قسم Adventure بالكثير من الشكوك، ويمثل كشف النقاب عن الطراز الأخير نهاية للتكهن بما تحتويه المواصفات، وعلى الرغم من أن الماكينة الجديدة ليست دراجة درب خفيفة الوزن بأي حال من الأحوال إلا أن أرقامها تبدو منافسة للطراز الكبير في فئة “BMW R1250GS”، وتأتي المواصفات الرئيسية للطرق الوعرة مثل؛ التعليق والسفر والخلوص الأرضي والوزن وارتفاع المقعد، متوافقة بشكل جيد، وهناك مستوى مماثل من الإلكترونيات المتقدمة ومساعدات السائق لتحسين الثقة على الطريق.

تأتي دراجة «هارلي ديفيدسون» مزودة بمحرك Revolution Max 1250 الجديد كليًا، وهو محرك V-Twin مبرد بالسائل يضخ 150 حصانًا و94 قدمًا /رطل من عزم الدوران، وتم تصميم المحرك الجديد ليقدم نطاقًا عريضًا للطاقة مع التركيز على عزم الدوران المنخفض السلس والتحكم في الخانق منخفض السرعة للقيادة على الطرق الوعرة، ولتقليل الوزن الإجمالي للدراجة النارية (Pan America 1250 534lb. wet / Pan America 1250 Special 559lb. wet)؛ تم دمج محرك Revolution Max في السيارة كعضو مركزي في الشاسيه ونظام نقل الحركة مدفوع بالسلسلة.

مميزات هارلي ديفيدسون 2021

وفقًا لهارلي تم تجهيز طرازات Pan America بتقنيات مصممة لتعزيز تجربة الركوب، بما في ذلك أوضاع القيادة المتعددة التي يتم التحكم فيها إلكترونيًا، بالإضافة إلى تحسينات الأمان في Cornering Rider، وتم تصميم هذه المجموعة الواسعة من التقنيات لمطابقة أداء الدراجة النارية مع قوة الجر المتاحة أثناء التسارع والتباطؤ والكبح، كما تم تجهيز طراز Pan America 1250 Special بنظام تعليق أمامي وخلفي شبه نشط قابل للتعديل إلكترونيًا.

اقرأ أيضًا: أشهر الساعات الذكية.. العالم في متناول يدك

إذا كنت من عشاق قيادة الدراجات النارية وتطمح إلى تجربة دراجات هارلي ديفيدسون يُمكنك متابعة ما يرصده موقع «رواد الأعمال» حول مميزات هارلي ديفيدسون، وهي على النحو التالي:

مميزات هارلي ديفيدسون

مميزات هارلي ديفيدسون الجديدة

 

الترقيمالإمكانياتالمواصفات
1الهيكلإن أهم ما يُميز هارلي ديفيدسون أن الإطار الأمامي والإطار الأوسط وقسم الذيل مثبتة مباشرةً في مجموعة نقل الحركة، ويقلل هذا التصميم من وزن الدراجة النارية وينتج عنه هيكل صلب يساهم في معالجة دقيقة، كما تم تصميم الهيكل بقاعدة عجلات مقاس 62.2 بوصة، كما يقول هارلي، إنه مناسب للتجول خاصة مع الركاب والأمتعة المُحملة والقدرة على المناورة عبر الطرق الوعرة.

وتم تصميم العجلات المصنوعة من الألومنيوم المصبوب مقاس 19 بوصة في الأمام والخلف مقاس 17 بوصة لتكون قوية وخفيفة الوزن ومخصصة للاستخدام على الطرق المعبدة والأسطح غير المعبدة، مثل: الطرق المرصوفة بالحصى وطرق النار.

2نظام مكابحتعاونت هارلي ديفيدسون وبريمبو الإيطالية على نظام مكابح جديد كليًا لطرازات Pan America والذي تم تصميمه لتزويد السائق بأداء كبح متميز، ويستفيد الفرجار الجديد أحادي الكتلة “30 مم” استفادة كاملة من خصائص المواد لزيادة الصلابة مع تقليل الوزن الإجمالي، ودوارات الفرامل الأمامية المزدوجة يبلغ قطرها 320 مم؛ دوار الفرامل الخلفية الفردي يبلغ قطره 280 مم، وتوفر الأسطوانة الرئيسية الجديدة للفرامل الأمامية خفيفة الوزن استجابة ذراع قابلة للتعديل.
3تعليق قابل للتعديلتتميز دراجة هارلي ديفيدسون الجديدة بتعليق أمامي وخلفي سلبي ممتاز قابل للتعديل بالكامل للتخميد المسبق والضغط أو الارتداد، وتعليق السفر الأمامي والخلفي 7.48 بوصة 190 ملم، ويتم توفير التعليق الأمامي بواسطة شوكة خرطوشة مقلوبة SHOWA® 1 × 1 47 مم، والتعليق الخلفي SHOWA® Piggyback مع تحميل هيدروليكي مسبق قابل للتعديل، ويشتمل التعليق الخلفي على نظام ربط يوفر إحساسًا تدريجيًا خلال السكتة الدماغية ويحافظ على قيادة مريحة ومتوافقة على الطريق، مع توفير دعم فائق لظروف الطرق الوعرة.
4شاشة تعمل باللمستأتي دراجة هارلي ديفيدسون الجديدة مزودة بشاشة مقاس 6.8 بوصة تعمل باللمس؛ حيث يتم عرض جميع وظائف الأجهزة والمعلومات والترفيه على شاشة TFT المائلة، والغطاء الزجاجي غير العاكس من السهل رؤيته في معظم ظروف الإضاءة، ويتم تعطيل وظيفة شاشة اللمس عندما تكون الدراجة النارية في حالة حركة، ولكن يمكن للراكب استخدام أدوات التحكم اليدوية لإدارة العديد من وظائف شاشة العرض عندما تتحرك الدراجة النارية، كما تدعم الشاشة المعلومات الترفيهية التي تم إنشاؤها بواسطة جهاز المحمول المزود بتقنية Bluetooth، بما في ذلك الموسيقى والمكالمات.

ويتم توفير التنقل من خلال تطبيق Harley-Davidson® المجاني لنظام التشغيل iOS أو Android.

5السلامة والأمانتم تجهيز دراجة هارلي ديفيدسون الجديدة بمجموعة من التقنيات المصممة؛ لتعزيز ثقة الراكب أثناء المواقف غير المتوقعة أو ظروف الطريق السيئة، وتستخدم أحدث أنظمة التحكم في الشاسيه، والتحكم الإلكتروني في الفرامل وتقنية توليد القوة، وتستخدم تقنية المنعطفات المحسّنة وحدة قياس بالقصور الذاتي؛ للتدخل الأمثل عندما تكون الدراجة النارية مائلة مقارنةً بالدراجة النارية في وضع مستقيم.

وتتضمن عناصر تحسينات سلامة ركاب المنعطفات لطراز Pan America 1250 ما يلي: نظام الكبح المعزز المرتبط إلكترونيًا على المنعطفات، ونظام الفرملة المانعة للانغلاق المحسّن في المنعطفات، ونظام التحكم في الجر المعزز في المنعطفات، ونظام التحكم في الانزلاق المحسن لعزم الدوران في المنعطفات، ونظام التحكم في تثبيت المنحدرات.

6أوضاع القيادةيُمكنك التحكم إلكترونيًا في خصائص أداء الدراجة النارية ومستوى التدخل التكنولوجي، وتتوفر خمسة أوضاع في النموذج الأساسي، 4 منها مبرمجة مسبقًا ويمكن تخصيص وضع واحد، ويحتوي الطراز Pan America 1250 Special على وضعين إضافيين يمكن للمالك تخصيصهما.

وتشمل أوضاع الركوب المبرمجة مسبقًا لطرازات Pan America 1250 Road وSport وRain وOff-Road وOff-Road Plus. يتكون كل وضع قيادة من مجموعة محددة من إعدادات توصيل الطاقة، وفرملة المحرك، ونظام الفرامل المانعة للانغلاق المحسن على المنعطفات (C-ABS) ونظام التحكم في الجر المعزز في المنعطفات.

7السعروفقًا للتقارير الأخيرة، يصل طرازا Pan America 1250 وPan America 1250 Special إلى وكلاء هارلي ديفيدسون في منتصف العام الجاري؛ حيث يبدأ سعر MSRP للإصدار القياسي من 17.319 دولار و19.999 دولار للنسخة الخاصة.

 

اقرأ أيضًا:

أفضل سيارات جاغوار.. للفخامة والأناقة البريطانية طابع خاص

مميزات سيارة فورد كوجا 2021.. أناقة التصميم وقوة الأداء

مواصفات فيات 500 EV.. سيارة تجمع بين الأناقة والرفاهية

الرابط المختصر :

عن اسلام النجار

شاهد أيضاً

أفضل سيارات جاغوار

أفضل سيارات جاغوار.. للفخامة والأناقة البريطانية طابع خاص

أنتجت «جاغوار» سلسلة من أجمل وأسرع السيارات الرياضية في التاريخ، وبالتأكيد قدم كل منها سحرًا …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.