OnePlus Nord 5G

مميزات هاتف OnePlus Nord 5G الجديد

كشفت شركة (ون بلس) رسميًا عن هاتفها الذكي الجديد OnePlus Nord 5G الذي يعد الأول في سلسلة جديدة من الهواتف التي تمتاز بسعر أقل نسبيًا مقارنةً بهواتف الشركة الأخرى.

ومن المقرر أن يطلق الهاتف باللونين الأزرق، والأسود في عدد من أسواق أوروبا وآسيا اعتبارًا من 4 أغسطس المقبل، علمًا بأنه سيتوفر بسعر 400 يورو في أوروبا، وبسعر 380 جنيهًا إسترلينيًا في المملكة المتحدة، وبسعر يعادل 300 يورو في الهند، وذلك لخيار 8 جيجابايت/ 128 جيجابايت، وبسعر 500 يورو لخيار 12 جيجابايت/ 256 جيجابايت.

وأكدت الشركة أن الهاتف سيحصل على تحديثات أندرويد الرئيسية لمدة عامين، والتحديثات الأمنية لمدة أطول من ذلك، مع الإشارة إلى أنه يعمل بنظام التشغيل أندرويد 10.

ويرصد موقع “رواد الأعمال” مجموعة من أهم مميزات هاتف OnePlus Nord 5G الجديد، والتي جاءت كالتالي:

يأتي الهاتف ببطارية بسعة 4,115 ميلي أمبير/ الساعة. ومع تقنية Warp Charge 30T يمكن شحن الهاتف من 0% إلى 70% في غضون نصف ساعة فقط.

يتميز الهاتف بالكاميرا الرئيسية التي تبلغ دقتها 48 ميجابكسل، والشاشة المصنوعة من نوع Fluid AMOLED بمعدل تحديث قدره 90 هرتز، وتقنية الشحن السريع Warp Charge 30T.

ويحتوي الهاتف الجديد على معالج ثماني النوى من نوع (سنابدراجون 765جي) Snapdragon 765G من شركة كوالكوم الأمريكية، كما يدعم شبكات الجيل الخامس 5G.

وتأتي شاشة الهاتف بقياس 6.44 بوصات وبدقة 2400×1080 بكسل، مع نسبة أبعاد 20:9، وهي محمية بطبقة من زجاج (جوريلا جلاس 5) Gorilla Glass 5.

وتحتوي شاشة (ون بلس نورد 5جي) على ثقبين للكاميرتين الأماميتين اللتين تأتيان بدقة 32 ميجابكسل للرئيسية، مع حساس من نوع Sony IMX616، وبدقة 8 ميجابكسل للأخرى، المخصصة للتصوير الفائق العرض بزاوية 105 درجات.

وعلى ظهر الهاتف، هناك كاميرا رئيسية بدقة 48 ميجابكسل، مع فتحة عدسة f/1.75 ودعم تقنيتي التثبيت البصري والتثبيت الإلكتروني، كما تدعم التقريب بمعدل 2x. وهناك كاميرا ثانية بدقة 8 ميجابكسل للتصوير الفائق العرض بزاوية 119 درجة، وتأتي الكاميرا الثالثة المخصصة لتصوير الأجسام القريبة بدقة 2 ميجابكسل، وتأتي الرابعة بدقة 5 ميجابكسل لتصوير العمق.

اقرأ أيضًا:

الحقول الذكية.. كيف تستعين بالتكنولوجيا في الزراعة؟

“أوبو” تعزز ريادتها في مجال الشحن فائق السرعة

الإنتاج الذكي.. كيف يؤثر إنترنت الأشياء في الصناعات؟

الرابط المختصر :

عن لمياء حسن

حاصلة على شهادة في الإعلام المرئي، مقدمة برامج سابقة في إحدى الإذاعات المصرية الشهيرة، عملت بالصحافة الورقية والإلكترونية العربية لمدة 9 سنوات. تتقن اللغة الكورية والإسبانية إلى جانب الإنجليزية.

شاهد أيضاً

أجهزة Mac الجديدة

أجهزة Mac الجديدة.. تقنيات خارج الصندوق

لا تعلن Apple عادةً عن منتجات جديدة في أواخر هذا العام، ولكن هذه مناسبة خاصة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.