مميزات نظام iOS 14

بشرى سارة لمستخدمي آيفون.. مميزات نظام iOS 14

يهتم مستخدمو هواتف “أبل” الذكية بتحديثات نظام هاتفهم الذكي “IOS” الذي حقق انتشارًا كبيرًا في مختلف أنحاء العالم؛ حيث يتميز هذا النظام التشغيلي بالبساطة والأناقة كما يوفر خاصية النسخ واللصق في جهاز آيباد؛ لذلك نستعرض مميزات نظام iOS 14 الشهير.

تُشير بعض التقارير إلى أنه تم بيع ما يقارب 650 مليون هاتف ذكي يعمل بنظام التشغيل IOS، وتعود البداية لهذا النظام التشغيلي عندما أعلنت شركة أبل عن إطلاقه في الربع الثاني من عام 2007م، ولم تتوقف عن إطلاق المزيد من التحديثات له.

اقرأ أيضًا: الوصايا الأربع من جوجل لعقد الاجتماعات

أطلقت شركة أبل نظام التشغيل iOS 14، في 16 سبتمبر الماضي؛ حيث يُعتبر هذا النظام أحد أهم التحديثات التي يُمكن تفعيلها على هواتف آيفون، خاصة أنه يوفر الدعم الذي طال انتظاره لأدوات الشاشة الرئيسية، ويحتوي هذا التحديث على مجموعة متنوعة من المميزات والتغييرات الجديدة، مثل: أدوات الشاشة الرئيسية ومكتبة التطبيقات لتنظيم التطبيقات التي لا تريد الاحتفاظ بها على شاشتك الرئيسية.

ويوفر iOS 14 أيضًا واجهات مضغوطة جديدة لـ Siri والمكالمات الهاتفية الواردة بالإضافة إلى ميزات صورة داخل صورة لتشغيل الفيديو، ومن خلال هذا التحديث يُمكن لمستخدمي هواتف iPhone تغيير تخطيط الشاشة الرئيسية؛ عن طريق إضافة عناصر واجهة مستخدم إليها لأول مرة، كما يُدعم التحديث الجديد تطبيق “Apple Messages” بالعديد من المميزات المهمة، أبرزها الرسائل الجماعية، ودعم الردود المضمنة وخيارات الإخطار الأفضل، ويُمكن للمستخدم تثبيت أهم المحادثات إلى جانب خيارات Memoji الجديدة.

مميزات نظام iOS 14

مميزات نظام iOS 14

بالتأكيد هناك الكثير من الإضافات المهمة التي جعلت نظام التشغيل iOS 14 مميزًا عن باقي أنظمة التشغيل الأخرى؛ حيث يحتوي على الكثير من التحسينات اللافتة والتغييرات الجمالية في الواجهة، وهي كالتالي:

  • أداة Smart Stack

تأتي أداة Smart Stack على رأس مميزات نظام iOS 14 والتي يُمكن استخدامها على الجهاز لإظهار الأداة الصحيحة فى الوقت المناسب بناءً على عوامل، مثل: الوقت والموقع والنشاط.

  • إخفاء التطبيقات

بمجرد تثبيت النظام التشغيلي الجديد iOS 14 يُمكنك إخفاء التطبيقات على الشاشة الرئيسية، إلى جانب وجود ميزة أخرى وهي خاصية صورة في صورة على مستوى النظام إلى مقاطع فيديو.

اقرأ أيضًا: تطبيقات تُمكّنك من كسب المال.. اغتنم الفرصة

  • العرض المصغّر للمكالمات

اللافت في نظام التشغيل الجديد أنه يوفر ميزة العرض المصغر للمكالمات التي يتم إجراؤها عبر التطبيق المخصص الاتصال أو من خلال برنامج FaceTime، وهو ما يُتيح لمستخدمي هواتف آيفون إجراء العديد من المهام الأخرى على الهاتف أثناء الاتصال مع الآخرين.

  • تحسين متصفح Safari

يُدعم نظام IOS 14 متصفح الإنترنت Safari بالعديد من خصائص الأمان التي تحفظ البيانات الشخصية لمستخدمي هذا النظام، وعمل نظام IOS 14 على تحسين أداء هذا المتصفّح ليصبح أسرع متصفّح إنترنت في العالم.

  • تثبيت المحادثات المهمة

يتمتع التطبيق المخصص للرسائل في نظام IOS 14 بالعديد من المميزات الجديدة، أبرزها: تثبيت المحادثات المهمة وتوفير الكثير من الملصقات الجديدة التي يُمكن الاستعانة بها في جميع الرسائل.

  • التطبيقات المصغرة

من خلال نظام التشغيل الجديد IOS 14 يُمكن لمستخدمي الهواتف الذكية آيفون التحكم بحجم التطبيقات المصغرة “الويدجت” وإضافتها للشاشة الرئيسية جنبًا إلى جنب مع التطبيقات الأخرى المثبتة على النظام.

اقرأ أيضًا:

هواوي تُسابق الزمن.. مميزات هاتف Huawei y9a

تقنيات المدن الذكية في العالم.. السبيل لتحسين نوعية الحياة

ثورة جديدة.. ملامح مستقبل الذكاء الاصطناعي

الرابط المختصر :

عن اسلام النجار

شاهد أيضاً

iPhone 12

مميزات iPhone 12 ونسختيه “Mini” و”Pro”.. كيف تختار الأفضل؟

أعلنت شركة “أبل” العالمية، عن الجيل الجديد من الآيفون عبر نسخته الأولى iPhone 12 بدعم …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.