مميزات موقع لينكد إن

مميزات موقع لينكد إن.. تعرف عليها

يُعد “لينكد إن” الموقع الأول المتخصص في مجالات التوظيف على مستوى العالم؛ حيث يُمكن لأي شخص من خلال هذه المنصة التواصل مع أصحاب المهن والأعمال وكذلك الخبراء والمتخصصين في العلاقات العامة والتوظيف، وذلك بإضافتهم إلى جهات التواصل، ومن ثم التواصل معهم من خلال الرسائل أو غيرها، فهذه المنصة لديها القدرة الكاملة على تعلم مستخدميها الكثير من الأمور في مجالات العمل المختلفةـ كما تُساعدهم في التعرف على أشخاص جدد يعملون في نفس مجالات أعمالهم، لذلك؛ في السطور التالية سنتناول أبرز مميزات موقع لينكد إن.

قد يظن البعض أن منصة “لينكد إن” ما هي إلا شبكة تواصل للأفراد ولوائح التوظيف فقط، ولكن في الحقيقة أن المنصة تضم آلاف الصفحات الخاصة بالمؤسسات والشركات وكذلك منظمات العمل، وهي صفحات مفيدة جدًا؛ لأنها تقدم ثروة هائلة من المعلومات المهمة عن مجالات العمل المختلفة؛ حيث يُمكن لأي شخص، سواء كان طالبًا أو خريجًا، التسجيل في منصة “لينكد إن” وإضافة كل معلوماته الشخصية وسيرته الذاتية وإنجازاته المهنية؛ لتكون ظاهرة لبقية مستخدمي المنصة، وأهم ما يُميزها أنه يُمكن للمستخدمين البحث عن الشركات بكل سهولة من خلال كتابة أسمائها في مربع البحث، كما يُمكنهم التعرف على الشركات الجديدة في مجالات أعمالهم؛ عن طريق كتابة الكلمات المفتاحية لمجالاتهم المختلفة، وبإمكانهم أيضًا الضغط على أسماء الشركات عندما يجدونها في أحد الملفات الشخصية لشبكاتهم المهنية وستوصلهم مباشرة إلى صفحة الشركة المعنية.

اقرأ أيضًا: تصميم بيئة عمل للمشاريع الصغيرة.. كيف يكون؟

بطبيعة الحال، يُوفر موقع لينكد إن لجميع مستخدمي شبكة الإنترنت إمكانية إنشاء حساب بشكل مجاني تمامًا، مثل فيسبوك، وهو يشبهه كثيرًا ولكنه متخصص للتواصل في الإطار الوظيفي والمهني، ويُعد حسابك الشخصي على منصة لينكد إن هو الواجهة الاحترافية التي تمثلك. فهذه المنصة تُتيح لك إمكانية إضافة كل البيانات والخبرات الوظيفية التي حصلت عليها طوال حياتك، كما يُمكنك إنشاء قائمة بالمهارات التي تمتلكها في المجال المهني.

مميزات موقع لينكد إن

يحتوي موقع لينكد إن على الكثير من المميزات والخصائص التي يُمكن لأي شخص من مستخدمي شبكة الإنترنت الاستفادة منها واستغلالها في كسب المزيد من المهارات والخبرات في مجالات العمل المختلفة.

اقرأ أيضًا: 9 أسرار عن واتساب.. تعرف عليها

  • خدمة الرسائل الفورية

تُتيح شبكة لينكد إن لمستخدميها إمكانية التواصل مع أعضاء شبكاتهم بكل سهولة؛ من خلال خاصية الرسائل الفورية، ولتعلم أن ميزة الرسائل الفورية التي توفرها الشبكة ليست وظيفتها عمل شات مع أعضاء الشبكة، ولكنها ميزة للتواصل الفوري، فإذا كنت ترغب في التواصل مع أحد أعضاء شبكتك يجب عليك كتابة رسالتك مرة واحدة بشكل احترافي.

مميزات موقع لينكد إن

  • معرفة زوار ملفك الشخصي

تُعتبر معرفة زوار ملفك الشخصي واحدة من أهم المميزات التي يُوفرها موقع لينكد إن لمستخدميه ولا تتوفر هذه الميزة في مواقع التواصل الاجتماعي الأخرى، إذ يُمكن لأي شخص من مستخدميه الاطلاع على الأشخاص الذين زاروا الملف الشخصي، وهو ما يُعطيك فكرة عمن يهتم بمجالك وتخصصك ويُفكر في عرض وظيفة عليك.

  • التدوين وكتابة المقالات

يوفر موقع لينكد إن لجميع المستخدمين ميزة أخرى، وهي كتابة المقالات بعدد كلمات غير محدود ونشره على الموقع، وتُعتبر هذه ميزة رائعة للأشخاص المحترفين في مجال أو تخصص ما ويرغبون في مساعدة الآخرين.

  • المشاركة والتفاعل مع الآخرين

إذا كنت تمتلك حسابًا على موقع لينكد إن فأنت تمتلك القدرة على التفاعل مع منشورات الآخرين في دائرة الاتصال الخاصة بك أو مشاركة هذه المنشورات مع شبكتك الخاصة، كما يُمكنك طرح بعض الأفكار من خلال فيديو أو صور ومشاركتها مع بعض الأصدقاء وتبادل الآراء حول هذه الأفكار.

  • تعاون جماعي على الشبكة

إذا كنت تبحث عن عمل أو ترغب في كسب المزيد من المهارات ولم تمتلك حسابًا على شبكة لينكد إن فسارع بإنشاء ملفك الشخصي فهناك ستلاحظ الكثير من المنشورات، إما إعلان عن وظيفة أو بعض الإرشادات التي تُساعدك في رفع مهاراتك وخبراتك في مجالات العمل المختلفة، وربما لم تلاحظ هذا التعاون على أي شبكة من شبكات التواصل الاجتماعي الأخرى.

اقرأ أيضًا:

ما هي أهم الأجهزة الذكية في المنزل؟

الرابط المختصر :

عن اسلام النجار

شاهد أيضاً

شبكة Mixi اليابانية

شبكة Mixi اليابانية.. المنصة الأكثر تميزًا

مع تطور شبكة الإنترنت وما تشهده من تغيرات يومًا تلو الآخر، أصبحت عملية التواصل من …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.