مميزات كاميرات سوني

مميزات كاميرات سوني.. متعة التصوير وسرعة الأداء

يبدو أن شركة سوني الرائدة في صناعة التكنولوجيا في طريقها نحو الهيمنة على سوق الكاميرات العالمي؛ بفضل الكاميرات ذات الإطار الكامل؛ ما يجعلنا نتساءل: ما هي مميزات كاميرات سوني؟

يتم تقسيم الكاميرات الاستهلاكية والمحترفة إلى فئتين: الإطار الكامل والإطار المقطوع، وهو ما يُشير إلى حجم وجودة أجهزة الاستشعار الخاصة بهم؛ حيث يميل المحترفون إلى جهاز الاستشعار الأكبر، في حين أن المستهلكين عادة ما يكونون سعداء بأجهزة الاستشعار الأصغر في كاميراتهم.

اقرأ أيضًا: مميزات Zoho.. الخيار الأمثل لإدارة العملاء وجهات الاتصال

مميزات كاميرات سوني

أما بالنسبة للمرآة فهي تمييز آخر؛ إذ تستغني هذه النماذج عن معين المنظر البصري التقليدي والمرآة التي تمنع المستشعر حتى يتم الضغط على الغالق لصالح عدسة الكاميرا الإلكترونية، التي تقرأ البيانات مباشرة من المستشعر، فهو يولد صورة للمستخدم في كل من عدسة الكاميرا الرقمية الصغيرة وشاشة أكبر في الجزء الخلفي من الكاميرا، ويسمح بمعاينات التعريض في الوقت الحقيقي، والضبط الدقيق لتركيز الكاميرا والتعديل الدقيق لعمق المجال.

بالطبع إن هذا التمييز مهم للغاية؛ لأن النظام الجديد ببساطة ينقل ميزة الخبرة من الهندسة الميكانيكية إلى الإلكترونيات والحوسبة، وهو ما تتفوق فيه سوني.

مميزات كاميرات سوني الرائدة

إذا كنت تتطلع إلى خوض مغامرات التصوير مع أفضل الكاميرات من شركة سوني الرائدة في صناعة التكنولوجيا، يُمكنك متابعة ما يرصده موقع «رواد الأعمال» حول مميزات كاميرات سوني، وهي على النحو التالي:

1- مستشعرات استثنائية

دائمًا ما تتميز كاميرات سوني بمستشعرات استثنائية، وتنتج دائمًا أعلى جودة للصورة، فعندما تُقرر استخدام منتجات سوني من الكاميرات ستحتاج إلى الإطار الكامل؛ حيث يساوي المستشعر حجم إطار الفيلم القديم 35 مم الآن، ومستشعر الاقتصاص، مع كون APS-C هو الأكثر شيوعًا، كما تنتج المستشعرات ذات الإطار الكامل صورًا عالية الجودة مع ألوان ودقة أفضل، إلى جانب نطاق ديناميكي أفضل؛ ما يعني قدرة المستشعر على التقاط التفاصيل عبر مجموعة واسعة من ظروف الإضاءة.

مميزات كاميرات سوني

واللافت في مستشعرات APS-C أنها تُعد أكثر إحكاما وأرخص ثمنًا، ولكنها تقوم أيضًا بقص العدسات، وهو ما يعني أن الصورة النهائية مكبرة بشكل أساسي بالنسبة لما يمكن للعدسة أن تولده.

اقرأ أيضًا: أشهر الساعات الذكية.. العالم في متناول يدك

2- تركيز رباعي الأبعاد

حرصت شركة سوني الرائدة في صناعة التكنولوجيا على مطابقة سرعة التركيز لكاميرات نيكون وكانون، ومن بين أحدث ابتكاراتها ما تسميه «التركيز رباعي الأبعاد»، والذي يعزز قدرة طرازات كاميرات معينة على تتبع والحفاظ على التركيز على الأجسام المتحركة، بما في ذلك الرياضيون والمركبات؛ حيث يتوفر هذا التركيز في طرازات A99 DSLR وA9 و A7 III كاملة الإطار غير المزودة بمرآة وكاميرا A6500 APS-C غير المزودة بمرآة.

وقدمت شركة سوني مؤخرًا تطورًا كبيرًا للغاية في تقنية الاكتشاف التلقائي للعين والتركيز، وهو أمر أساسي بالنسبة للمصورين المحترفين الذين يعرفون أن العديد من عناصر الصورة يمكن أن تكون خارج نطاق التركيز، لكن العيون لا تستطيع ذلك، واللافت في هذا التطور الجديد أنه يُمكن استخدامه أثناء التقاط صور للحيوانات في الغابات إلى جانب المناظر الطبيعية.

3- الحوامل والعدسات

تستخدم شركة سوني حوامل للكاميرات ذات العدسات القابلة للتبديل A-Mount و E-Mount، كما تُستخدم عدسات A-Mount في كاميرات DSLR التقليدية المزودة بالمرايا، بينما تُستخدم الكاميرات غير المزودة بمرآة E-Mounts، وتكمن الاختلافات في قدرة الكاميرات غير المزودة بمرآة على استيعاب أجهزة أكثر إحكامًا ومسافات أقصر بين عناصر العدسة وأجهزة الاستشعار.

وهذا يعني بشكل أساسي أن العدسات التقليدية لن تعمل على الكاميرات التي لا تحتوي على مرايا.

اقرأ أيضًا:

كاميرا Panasonic Lumix S5.. الخيار الأمثل في عالم التصوير

مواصفات كاميرا Fujifilm X-T4.. الأعلى في الدقة والأقل تكلفة

أفضل الكاميرات في 2021.. الدقة والتميز في الالتقاط

الرابط المختصر :

عن اسلام النجار

شاهد أيضاً

أوبو

أوبو تطلق حملة “عيش جو رمضان” بمشاركة محمد صلاح

أطلقت شركة أوبو، العلامة التجارية الرائدة عالميًا في مجال التكنولوجيا والهواتف الذكية، حملة “عيش جو …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.