سيارة Tesla Model Y 2021

مميزات سيارة Tesla Model Y 2021.. رفاهية القيادة والشحن

أحدثت سيارة Tesla Model Y 2021 ضجة كبيرة بين المستهلكين ووسائل الإعلام في جميع أنحاء العالم؛ حيث تتصدر Model Y قائمة فئة سيارات الدفع الرباعي الهجينة والكهربائية الفاخرة، ويتميز الطراز Y بتسارع ونطاق بطارية طويل، ومناولة رشيقة، ومقصورة فسيحة مع الكثير من المعدات القياسية.

ربما يشبه التصميم الخارجي لسيارة Tesla Model Y 2021 شقيقتها السيدان الصغيرة الحجم Tesla Model 3؛ حيث تتوفر Tesla Model Y بخيارين؛ الأول يحتوي على 5 مقاعد للركاب، والثاني يأتي بـ 7 مقاعد، كما تأتي السيارة بسرعة فائقة قد تتجاوز منافسيها من نفس النوع والحجم؛ حيث يمكن الوصول من سرعة 0 إلى 60 ميلًا في الساعة خلال أقل من 3.5 ثانية، مع سرعة قصوى تصل إلى 150 ميلًا في الساعة.

ووفقًا لبعض الخبراء الذين أجروا اختبارات عديدة لسيارة Tesla Model Y 2021، فإن بطارية الإصدار الأساسي لهذا الطراز يصل مداها حتى 230 ميلًا في الساعة، بينما يوفر Model Y Long Range ما يصل إلى 300 ميل قبل الحاجة إلى إعادة شحن البطارية مرة أخرى؛ لذا إن كنت ترغب في تجربة هذا الطراز الذي يحتوي على العديد من المميزات التي توفر الراحة والرفاهية الكاملة، يرصد لك موقع «رواد الأعمال» أبرز مميزات سيارة Tesla Model Y 2021.

اقرأ أيضًا: كيف تستغل مواقع التواصل الاجتماعي في 2021؟

سيارة Tesla Model Y 2021

مميزات سيارة Tesla Model Y 2021

تحتوي سيارة Tesla Model Y 2021 على العديد من الممزات التي يبحث عنها عشاق قيادة السيارات من فئة الدفع الرباعي؛ حيث تأتي مزودة بمحركين كهربائيين مستقلين، يدفعان جميع عجلات السيارة للمساعدة في السير على الطرق الوعرة، كما تتمكن من قطع مسافة 480 كيلو مترًا بالشحنة الواحدة قبل الحاجة لإعادة الشحن، وهذه المميزات كالتالي:

 

الترقيمإمكانيات Tesla Model Yمميزات
1المحركتأتي سيارة Tesla Model Y 2021 مزودة باثنين من المحركات الكهربائية وهو ما يتيح الدفع الرباعي، كما تحتوي على بطارية ليثيوم أيون مبردة بالسائل بقدرة 75 كيلو وات في الساعة الموجودة أسفل الأرضية، والطريقة المثلى لإعادة شحن الموديل Y هي في المنزل، باستخدام منفذ 240 فولت وتركه يعمل طوال الليل من 10 إلى 12 ساعة، وذلك في حالة إذا كانت الرحلة الطويلة ضرورية.
2المقصورة الداخليةاللافت في هذه السيارة أنها تأتي خالية إلى حد كبير من الأزرار وتعتمد في الغالب على شاشة عرض معلومات وترفيه كبيرة تتمحور حول لوحة عدادات بسيطة، والمميز أيضًا فيها أنها تأتي بسقف زجاجي كامل يضفي أجواءً جيدة التهوية على المقصورة ولكنه مظلل.
3المعلومات والترفيهوفقًا للتجارب التي أجريت على سيارة Tesla Model Y الجديدة، تتم إدارة كل وظيفة تقريبًا من خلال شاشة المعلومات والترفيه الكبيرة والنحيفة والتي تأتي بمقاس 15 بوصة وتعمل باللمس والموجودة في منتصف لوحة القيادة؛ حيث يتم عرض كل شيء من التحكم في المناخ إلى عداد السرعة على هذه الشاشة، الأمر الذي يستغرق بعض الوقت حتى تعتاد عليه.

وتوفر هذه السيارة العديد من التطبيقات مثل: Netflix وHulu وYouTube المضمنة بالإضافة إلى ألعاب الفيديو المثالية لقتل الوقت أثناء انتظار شحن البطارية في محطة الشحن العامة.

4ميزات السلامة ومساعدة السائقتحتوي Tesla Model Y على العديد من ميزات السلامة الرئيسية؛ أبرزها: نظام الكبح التلقائي في حالات الطوارئ القياسي مع كشف المشاة، وتحذير قياسي لمغادرة الحارة مع مساعدة في الحفاظ على المسار، بالإضافة إلى مثبت السرعة التكيفي القياسي مع وضع القيادة شبه المستقل.
5الأداء والقيادةتتمتع الموديلات طويلة المدى بقوة 384 حصانًا و376 رطلًا للقدم، بينما تم تصنيف متغير الأداء عند 456 حصانًا و497 رطلاً/ قدم بفضل محرك كهربائي خلفي أكثر قوة وبرنامج معدل نقل الحركة.
6الاقتصاد في استهلاك الوقودتقدر وكالة حماية البيئة (EPA) أن النموذج طويل المدى جيد لـ 131 ميلًا للجالون في المدينة و117 ميلًا في الغالون على الطريق السريع، في حين أن تقديرات الاقتصاد في استهلاك الوقود لنموذج الأداء هي 115 ميلًا للجالون في المدينة و 106 أميال في الغالون للطريق السريع.
7السعرمن المقرر أن تتوفر سيارة Tesla Model Y في الأسواق خلال الربع الأول من العام الجاري؛ حيث يتم طرحها بسعر يبدأ من 49.990 دولار أمريكي.

 

سيارة Tesla Model Y 2021

اقرأ أيضًا:

نصائح مهمة عند شراء لاب توب جديد.. معايير ومتطلبات

مواصفات سيارة 2021 Fiat 500X.. أصغر نماذج الكروس أوفر

مواصفات BMW M3 2021.. السيارة الأقوى على الإطلاق

الرابط المختصر :
close

مرحبا 👋

سعداء بالتواصل معكم
قم بالتسجيل ليصلك كل جديد

نحن لا نرسل البريد العشوائي! اقرأ سياسة الخصوصية الخاصة بنا لمزيد من المعلومات.

عن اسلام النجار

شاهد أيضاً

أفضل سيارات من نيسان

أفضل سيارات من نيسان.. مركبات أكثر قوة وموثوقية

 على مدى السنوات القليلة الماضية قامت نيسان بتزويد معظم تشكيلتها بميزات جديدة وتصميمات حديثة وأنيقة؛ …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.