سيارة فورد كوجا 2021

مميزات سيارة فورد كوجا 2021.. أناقة التصميم وقوة الأداء

إذا كنت تريد سيارة كروس أوفر متوسطة الحجم ومُصممة بأحدث الابتكارات فإن سيارة فورد كوجا 2021 هي الخيار الأمثل بالنسبة لك؛ حيث يوفر أحدث طراز من Ford Kuga مستويات أعلى من التكنولوجيا، بما في ذلك تقنية الوعي GEO الجديدة التي يمكنها اكتشاف منطقة خالية من الانبعاثات وتنبيه السائق لتحويل السيارة إلى EV Now Mode.

ووفقًا لشركة “فورد” الأمريكية تم إضافة تنبيه الإشغال الخلفي بشكل قياسي في الطراز الأخير من سيارة فورد كوجا، وهو نظام ينبه السائق عند مغادرة السيارة مع وجود راكب في الخلف، كما تتمتع السيارة أيضًا بمساحة داخلية أكبر؛ حيث إن مساحة أرجل الركاب الخلفية هي من بين الأفضل في فئتها.

وتتنافس Kuga مع سيارات الدفع الرباعي الأخرى متوسطة الحجم مثل: نيسان قشقاي وكيا سبورتاج ورينو كادجار في فئة تنافسية للغاية.

مميزات سيارة فورد كوجا 2021

تأتي سيارة فورد كوجا بعجلات معدنية مقاس 17 بوصة ومصابيح LED نهارية ومصابيح أمامية أوتوماتيكية ونوافذ خلفية مظللة، في الداخل يُمكنك الحصول على عجلة قيادة مكسوة بالجلد، ومقعد سائق قابل للتعديل بثماني اتجاهات، إضافة إلى مقعد راكب أمامي قابل للتعديل بأربعة اتجاهات، وتكييف هواء ومقاعد خلفية منزلقة ولوحة شحن لاسلكي للهاتف.

ويمكنك أيضًا الحصول على نظام معلومات وترفيه بشاشة تعمل باللمس مقاس 8.0 بوصة، مع نظام الملاحة عبر الأقمار الصناعية ونسخ الهاتف الذكي لأجهزة Apple وAndroid بشكل قياسي.

وتحتوي سيارة فورد كوجا على تصميمات قادرة على تلبية احتياجات أسلوب حياتك الحديث، كما تم تصميم السيارة بأحدث التقنيات الكهربائية الهجينة القابلة للشحن من فورد؛ من أجل نهج أكثر اخضرارًا وأقل دقة وأكثر حداثة لقيادة سيارات الدفع الرباعي، وتمتلك سيارة فورد كوجا الجديدة القدرة على السير في المناطق الريفية والطرق الوعرة.

اقرأ أيضًا: أشهر 3 أجهزة Mac.. أناقة التصميم وسرعة الإنجاز

سيارة فورد كوجا 2021

مواصفات سيارة فورد كوجا 2021

إن كنت تتطلع إلى خوض تجربة أحدث الطرازات من شركة فورد وتحديدًا سيارة Ford Kuga، يُمكنك متابعة ما يرصده موقع «رواد الأعمال» حول مواصفات ومميزات سيارة فورد كوجا 2021، وهي على النحو التالي:

 

الترقيمالإمكانياتالمواصفات
1المحرك والاقتصاديمكنك الاختيار من بين محركي بنزين EcoBoost سعة 1.5 لتر، وحدة 120PS وخيار أكثر قوة 150PS، ومحركات EcoBoost الحائزة على العديد من الجوائز محسّنة وسلسة، في حين أن 120 حصانًا جيدًا حول المدينة يوفر تكاليف تشغيل منخفضة الاقتصاد في استهلاك الوقود يصل إلى 50 ميلًا في الغالون وانبعاثات منخفضة تصل إلى 128 جم/كم، فقد تشعر بالقليل من القوة إذا كنت تسافر بشكل متكرر مع حمولة كاملة من الركاب أو بشكل منتظم على الطرق السريعة.

قوة المحرك 150 حصانًا، ويوفر قوة سحب أكبر على الطرق السريعة ذات الأحمال الثقيلة، وسيكلف حوالي 1300 إلى 1400 جنيه استرليني أكثر من EcoBoost منخفض الطاقة، ولكنه يتطابق إلى حد كبير مع أرقام الاقتصاد، كما يتوفر محركا ديزل مع غطاء Zetec، ومحرك EcoBlue سعة 1.5 لتر، 120 حصانًا مع ناقل حركة يدوي أو أوتوماتيكي، ومحرك هجين خفيف EcoBlue بسعة 2.0 لتر بقوة 150 حصانًا.

ويُعد EcoBlue سعة 1.5 لتر مع ناقل الحركة اليدوي هو الأفضل لتكاليف التشغيل المنخفضة حتى 67 ميلًا في الجالون، وانبعاثات ثاني أكسيد الكربون منخفضة تصل إلى 108 جم/ كم، وسيكلف حوالي 2000 جنيه استرليني أكثر من أقل طراز يعمل بالبنزين.

وإذا كنت تقطع الكثير من الأميال كل عام أو تنوي الاحتفاظ بالسيارة لعدة سنوات فسيكون هذا هو الخيار المعقول، كما سيكلف الديزل الهجين المعتدل حوالي 1000 جنيه استرليني أكثر من الديزل EcoBlue 1.5، وهو يقدم أرقامًا اقتصادية مماثلة ولكن مع أرقام أداء أفضل.

2التصميم الخارجي والأضواءتحتوي طرازات فورد كوجا تيتانيوم على عجلات مقاس 18 بوصة خماسية الأضلاع “مغناطيسية” مصنعة آليًا مع صواميل قفل للعجلات، وزجاج للخصوصية، ومصد أمامي مع كسوة من الكروم وجناح خلفي وقضبان سقف فضية وعوادم مزدوجة ومرايا أبواب قابلة للتدفئة وقابلة للاحتراق كهربائيًا وقابلة للطي كهربائيًا، كما تشتمل السيارة أيضًا على مصابيح أمامية LED أوتوماتيكية وتسوية المصابيح الأمامية ومصابيح الضباب الأمامية LED، وأضواء النهار LED ومصابيح LED الخلفية.
3التصميم الداخليفي داخل سيارة فورد كوجا تيتانيوم تحصل على مقاعد وعجلة قيادة رياضية Sensico ذات اللمسة الممتازة؛ حيث يوجد تحكم أوتوماتيكي في درجة الحرارة مزدوج المنطقة، ونوافذ كهربائية أمامية أو خلفية، والزجاج الأمامي المُدفأ Quickclear من Ford، وتشغيل المحرك بدون مفتاح؛ حيث يتم بدء التشغيل بالضغط، وتشمل التحسينات الإضافية: الإضاءة الداخلية المحيطة ومرآة الرؤية الخلفية ذات التعتيم التلقائي.تحصل طرازات تيتانيوم على نظام صوت B&O ممتاز مع 10 مكبرات صوت، وتكمل نظام المعلومات والترفيه بشاشة تعمل باللمس مقاس 8 بوصات والمدعومة بمنصة Ford’s SYNC 3، ويحتوي نظام المعلومات والترفيه على دعم Apple CarPlay / Android Auto والملاحة والمكالمات الإلكترونية التي يمكنها تلقائيًا الاتصال بخدمات الطوارئ وإرسال موقعك في حالة وقوع حادث، كما تم تضمينه بشكل قياسي في شحن الهاتف المحمول اللاسلكي في المقدمة للهواتف المدعومة ونقطة شحن في الخلف لركاب الصف الثاني، ويتم توفير مساحة بين المقاعد الأمامية لتخزين إضافي باستخدام فرامل الانتظار الكهربائية.
4تكنولوجيا السلامةتحوي سيارة فورد كوجا على تقنيات تعزز رفاهية السائق بما في ذلك المصابيح الأمامية الأوتوماتيكية، ومساحات الزجاج الأمامي الأوتوماتيكية، والتحكم في السرعة مع محدد السرعة، وأجهزة استشعار وقوف السيارات الأمامية والخلفية ومساعدة ما قبل الاصطدام، وفرملة الطوارئ التلقائية تشمل: وسائل المساعدة الإضافية للسائق، مساعد الحفاظ على المسار مع تحذير مغادرة المسار، ومساعد الانطلاق على التلال ومساعد السرعة الذكي.

وتشتمل نماذج التيتانيوم على أوضاع قيادة قابلة للتحديد؛ عادي وإيكولوجي ورياضي وزلق ويقوم الأخير بإعداد السيارة لبيئات أكثر تطلبًا، مثل: الجليد أو الثلج أو الظروف شديدة الرطوبة أو الموحلة، وتحصل الموديلات الهجينة الموصلة بالكهرباء على أوضاع EV إضافية كهربائية كاملة، PHEV أو بطارية شحن، كما تحتوي ميزات السلامة الأخرى على نظام التحكم الإلكتروني بالثبات ESC ونظام الكبح المانع للانغلاق ABS، وتتضمن الوسائد الهوائية وسائد هوائية أمامية أو جانبية للسائق والراكب الأمامي.

5مساحة التخزينصندوق سيارة فورد كوجا متغير الحجم تمامًا، مع المقعد المنزلق إلى الخلف يوجد 412 لترًا في إصدار PHEV، وهذا أصغر من العديد من السيارات البديلة بنفس الحجم، ومع ذلك هناك مساحة كافية لبضع حقائب كبيرة، وينقسم ظهور المقعد الخلفي بنسبة 60:40، ومع طي كلا القسمين يتراوح نطاق المساحة المتاحة من 1423 لترًا في الإصدار الأقل اتساعًا من كوجا إلى 1534 لترًا في المجموع في سيارات البنزين والديزل الأكثر رحابة.
6مساحة الركابيُعد وضع القيادة في سيارة فورد كوجا جيدًا جدًا لسيارات الدفع الرباعي، مع وجود مقاعد داعمة، ولن يواجه البالغون طوال القامة أي مشكلة في مساحة الرأس أو مساحة الأرجل في المقدمة، وفي الخلف تعتبر Ford Kuga مثيرة للإعجاب حقًا؛ حيث يوجد الكثير من الأرجل والارتفاع في المقاعد الخارجية، المقعد الأوسط ليس سيئًا للغاية، لكنه مخصص للرحلات القصيرة. على الأقل هناك مساحة كافية لقدميك.
7السعرتتوفر سيارة فورد كوجا لدى كبرى المعارض والوكلاء بسعر يبدأ من 40.780 يورو.

 

اقرأ أيضًا:

أفضل 5 سيارات للشراء.. التوازن بين القيمة والقيادة الممتازة

مواصفات فيات 500 EV.. سيارة تجمع بين الأناقة والرفاهية

أفضل سيارات جاغوار.. للفخامة والأناقة البريطانية طابع خاص

الرابط المختصر :

عن اسلام النجار

شاهد أيضاً

فيات 500 EV

مواصفات فيات 500 EV.. سيارة تجمع بين الأناقة والرفاهية

في مطلع مارس الماضي كشفت شركة فيات الإيطالية عن أن الجيل الثالث من طرازها 500 …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.