سيارة رينو ميجان 2021

مميزات سيارة رينو ميجان 2021.. قوة ورفاهية

تحرص مجموعة رينو الفرنسية على تعزيز تواجدها فى سوق السيارات المحلي والعالمي؛ من خلال طرح سيارتها الشهيرة الميجان بطرازاتها الثلاثة: “الهاتشباك والصالون والاستيشن”، وتُعتبر سيارة رينو ميجان 2021 من أهم وأحدث الطرازات التي طٌرحت مؤخرًا، وتوفر الراحة والرفاهية لقائد السيارة.

ويرجع تاريخ تصنيع سيارات رينو ميجان إلى عام 1996م، عندما بدأت الشركة توظيف خطوط الإنتاج لتصنيع هذه الفئة والتي ما زالت تُنتج حتى الآن؛ حيث يُقبل عليها عشاق قيادة السيارات التي تجمع بين الراحة والرفاهية في جميع أنحاء العالم؛ لكونها تتميز بمحرك 1600 سي سي 105 أحصنة، وقوة عزم 145 نيوتن/متر، وهو ما يُمكنها من الانطلاق من الصفر وحتى سرعة 100 كم/س فى 13 ثانية، وتتوفر هذه الفئة بموديل مانيوال 5 سرعات أمامية، وآخر أوتوماتيك ستيب ترونيك 4 سرعات.

اقرأ أيضًا: ريادة الأعمال والقضاء على البطالة.. حلول فعالة

وفي هذا الصدد، أشارت بعض التقارير المتخصصة في أسواق السيارات إلى أن مجموعة رينو الفرنسية تستحوذ على أكثر من 25% من إجمالي مبيعات السيارات المستوردة خلال الربع الأول من عام 2019م؛ حيث تستفيد رينو بشكل كبير من “اتفاقية أغادير” للتجارة الحرة في منطقة الشرق الأوسط؛ لتعزيز وجودها في الأسواق العربية مثل: الأردن ومصر وتونس والمغرب وغيرها من الدول الموقعة على الاتفاقية.

 سيارة رينو ميجان 2021

تطرح مجموعة رينو الفرنسية الرائدة في صناعة السيارات في العالم سيارة ميجان 2021 بنسختين مختلفتين، الأولى بمحرك 1600 سي سي بقوة 115 حصانًا وناقل حركة أوتوماتيك CVT، أما بالنسبة للنسخة الثانية فهي تأتي بمحرك 1200 سي سي تربو، وناقل حركة أوتوماتيك 7 سرعات ثنائي الدبرياج EDC.

وتُعتبر ميجان واحدة من أكثر السيارات المنافسة في السوق المحلي وكذلك العالمي؛ حيث تُنافس كيا سيراتو وهيونداي النترا وتيوتا كورولا وغيرها من الماركات العالمية.

سيارة رينو ميجان 2021

اقرأ أيضًا: ما لا تعرفه عن QQ.. الوسيلة الأسرع انتشارًا

مميزات سيارة رينو ميجان 2021

يستعرض موقع «رواد الأعمال» مميزات سيارة رينو ميجان 2021 وهي كالتالي:

 

الترقيمالمميزاتالتفاصيل
1المقصورة الرئيسيةتأتي المقصورة الرئيسية لسيارة رينو ميجان 2021 مزودة بشاشة داخلية بحجم مختلف حسب الفئة؛ حيث يُمكن من خلال هذه الشاشة التحكم ببعض إمكانيات السيارة المختلفة.

واللافت في هذه الشاشة أيضًا أنها تعرض نتائح الملاحة والتحكم في نظام قيادة السيارة بالكامل ما بين رياضي أو موفر، بالإضافة إلى أنه يُمكن تغيير لون الإضاءة الداخلية لمقصورة السيارة إضاءة العدادات، وتوجد شاشة مرآة للهاتف تعمل مع نظامي أبل وأندرويد.

2المحركتأتي الفئة الأولى من سيارة رينو ميجان 2021 بمحرك رباعى الاسطوانات سعة 1600 سي سي، وقوة عزم تصل إلى 115 حصانًا، بالإضافة إلى عزم أقصى للدوران 156 نيوتن متر، متصلة بصندوق سرعات أوتوماتيك من طراز “CVT”.

بينما تأتي الفئة الثانية من رينو ميجان بمحرك سعة 1200 سي سي تيربو، متصل بصندوق سرعات أوتوماتيكي مكون من 7 سرعات من طراز “EDC”.

3المساحة التخزينيةتحتوي ميجان على مساحات تخزين كبيرة للغاية؛ حيث إن مساحة الشنطة الخلفية للسيارة تصل إلى 503 لترات، كما يُمكن لقائد السيارة طي المقاعد الخلفية حتى تصل المساحة إلى 987 لترًا تقريبًا.
4منظمة الأمانتتمتع رينو ميجان بعدد من التجهيزات التي تتعلق بالأمن والسلامة، والتي تتضمن وجود 2 وسادة هوائية لقائد السيارة والراكب الأمامي، بالإضافة إلى 6 وسائد هوائية للفئات الثالثة والرابعة، مع توفير نظام الـABS ESP، ونظام المساعدة على الطرق الصاعدة ونظام isoFix لتثبيت مقاعد الأطفال في المقعد الخلفي، مع نظام “immobilizer” وذلك للحماية ضد السرقة.
5جنوط رياضيةأكثر ما يُميز رينو ميجان عن الطرازات الأخرى أنها تأتي بجنوط رياضية مقاس 17 بوصة تعمل على الاتزان والثبات، مع شكلها الرياضي الرائع بالإضافة إلى فتحة سقف، ومقاعد مكسوة بالجلد.
6خاصية الكارت الذكيتتمتع سيارة رينو ميجان بخاصية الكرت الذكي، بالإضافة إلى أنه يُمكن إدارة المحرك بدون مفتاح ونظام مثبت ومحدد للسرعة وحساسات ركن خلفية مع كاميرا.
7نظام ذكيتتمتع السيارة بنظام ذكي قوي وفعال؛ حيث يُمكن لقائد سيارة رينو ميجان فتح صندوق الأمتعة بمجرد مرور القدم أسفل السيارة، بالإضافة إلى أنه يُمكن تشغيل السيارة بدون مفتاح عن طريق استخدام كارت رينو الذكي.
8تصميم خارجيتأتي رينو ميجان 2021 بتصميم فريد وجذاب؛ حيث تحتوي على عدد من الخطوات التي تزيد من جاذبيتها، وسقف مائل مع أربعة أبواب.
9أسعار رينو ميجان 2021تبدأ أسعار سيارة رينو ميجان 2021 من 20.560 دولار

 

اقرأ أيضًا:

مواصفات هاتف أوبو رينو 10X.. التكنولوجيا الأكثر إبداعًا

رفاهية وأمان.. الفرق بين سيارتي “مرسيدس” و”بي إم دبليو”

مواصفات آستون مارتن db11.. عالم من الرفاهية

الرابط المختصر :

عن اسلام النجار

شاهد أيضاً

عيوب أشهر السيارات العالمية

عيوب أشهر السيارات العالمية.. كُن حذرًا

يحلم مُحبو عالم السيارات باقتناء السيارات الرياضية الخارقة من الماركات العالمية الشهيرة، مثل: أستون مارتن …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.