مميزات سيارات بنتلي

مميزات سيارات بنتلي.. امبراطورية السيارات الفاخرة

تُعد شركة بنتلي البريطانية من أرقى العلامات التجارية للسيارات الفاخرة في العالم، وتشتهر الشركة الرائدة بالهندسة والتصميم والتصنيع وكذلك توزيع سياراتها الفاخرة في جميع أنحاء العالم؛ من خلال وكلاء معتمدين، وفي هذا الصدد نطرح سؤالًا مهمًا: ما هي مميزات سيارات بنتلي؟

تكمن الفكرة وراء الطرازات التي تُقدمها بنتلي، الرائدة في صناعة السيارات الفاخرة، في أن الفخامة والأداء متكاملان، ولا يقتصر الأمر على كون سيارات بنتلي مليئة بالمزايا عالية الأداء، بل هناك أيضًا تصميم داخلي أكثر من رائع وفاخر مصنوع يدويًا في كل سيارة.

النشأة التاريخية لسيارات بنتلي

بدأت العلامة التجارية رحلتها في مطلع الربع الثاني من عام 1919 من كريكلوود بالقرب من لندن مع «ولتر أوين بنتلي»، وفي وقت لاحق انتقلت ملكيتها إلى «رولزرويس» في عام 1931، وفي مطلع الربع الثالث من عام 1998 استحوذت عليها شركة «فولكس فاجن».

اقرأ أيضًا: أفضل أجهزة أيباد.. التقنية البديلة للكمبيوتر المحمول

لم تقتصر شركة “فولكس” على شراء العلامة التجارية فحسب، بل استحوذت أيضًا على تصميمات المركبات ومرافق الإنتاج ولوحات الأسماء النموذجية والعلامات التجارية لشكل رولزرويس وSpirit of Ecstacy وغيرها من المرافق، ومع ذلك لا يحق لشركة صناعة السيارات الألمانية استخدام شعار رولزرويس أو أسماء سياراتها.

مبيعات سيارات بنتلي

وفقًا لـ «بنتلي» البريطانية باعت الشركة رقمًا قياسيًا من سيارات السيدان الفاخرة وسيارات الدفع الرباعي العام الماضي؛ وبينما تكافح شركات السيارات الأخرى لوقف الخسائر الناجمة عن وباء فيروس كورونا، تبيع بنتلي بعضًا من أغلى السيارات وأكثرها ندرة في العالم؛ حيث يبدأ سعر السيارة الرياضية متعددة الاستخدامات «بنتايجا» بحوالي 180 ألف دولار، في حين أن طرازها الأكثر تميزًا Mulliner Bacalar يُباع بحوالي مليوني دولار.

إذا كنت تطمح لخوض تجربة قيادة إحدى سيارات بنتلي الفاخرة أو الفارهة، يُمكنك متابعة ما يرصده موقع «رواد الأعمال» حول مميزات سيارات بنتلي.

مميزات سيارات بنتلي

منذ بدء طرح الطراز الأول ارتبطت بنتلي بمحركات الغاز الضخمة، كل هذا تغير تمامًا منذ مطلع عام 2019 مع تقديم خطة كهربائية شاملة من شركة صناعة السيارات، وهذا الطراز هو Bentayga Hybrid، الذي يعمل بالغاز والكهرباء.

ووفقًا لوعود بنتلي ستكون هناك إصدارات كهربائية من جميع سياراتها، والآن أصبح مصطلح الكهرباء يشمل كل شيء، بدءًا من السيارات الهجينة الخفيفة بقوة 48 فولت، وحتى السيارات الهجينة الموصولة بالكهرباء والسيارات الكهربائية التي تعمل بالبطارية على طول الطريق.

اقرأ أيضًا: مميزات سيارة فورد كوجا 2021.. أناقة التصميم وقوة الأداء

تتميز مقاعد سيارات بنتلي بالجلد الناعم والكثير من الحشو، وما زالت هناك مقاعد في طور الإعداد يمكن أن تكون أكثر راحة بشكل كبير.

مميزات سيارات بنتلي

مميزات سيارات بنتلي في 2021

تتطلع شركة بنتلي، الرائدة في صناعة السيارات الفاخرة، إلى زيادة جاذبية سياراتها من خلال إضافة المزيد من خيارات ألوان الطلاء الخارجية وعجلة قيادة بأسلوب جديد كمعيار قياسي؛ حيث تم تجهيز السقف الزجاجي البانورامي بزجاج مستقطب يقلل من الوهج؛ ما يتيح للركاب رؤية أوضح لما يحيط بهم، بالإضافة إلى ستارة داخلية تعمل إلكترونيًا، ويتوفر السقف الزجاجي الآن في جميع سيارات
“كونتيننتال جي تي كوبيه”، كما يتوفر أيضًا في “فلاينج سبير” و”بنتايجا” الجديدتين.

ولون مجموعة “كونتيننتال جي تي” المعدني الزمردي الداكن مستوحى من اللون المستخدم في سيارة بنتلي EXP10 Speed ​​6 الاختبارية، وتؤكد بنتلي أن اللون الأخضر العقيق الغامق مع درجات اللون الأخضر الفاتح والأزرق يصنع عمقًا وبعدًا رياضيًا، وتجسد بقع صغيرة من العنبر والذهبي إحساسًا بالفخامة.

اقرأ أيضًا:

أفضل يخت في العالم.. الرفاهية والأناقة في عالم البحار

أشهر سيارة كهربائية.. ميني كوبر SE Electric أكثر صداقة للبيئة

مميزات هارلي ديفيدسون.. الدراجة الأشهر في العالم

close

مرحبا 👋

سعداء بالتواصل معكم
قم بالتسجيل ليصلك كل جديد

نحن لا نرسل البريد العشوائي! اقرأ سياسة الخصوصية الخاصة بنا لمزيد من المعلومات.

الرابط المختصر :

عن اسلام النجار

شاهد أيضاً

مميزات رولز رويس cullinan

مميزات رولز رويس cullinan.. السيارة الفاخرة الأكثر شهرة في العالم

أثارت الشركة البريطانية لصناعة السيارات Rolls-Royce الكثير من الجدل عند إطلاقها طراز SUV في مطلع …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.