جهاز MacBook Pro

مميزات جهاز MacBook Pro.. الحاسب المحمول الأول في العالم

شهد العام الماضي طرح شركة Apple جهازها MacBook Pro، لكننا نتوقع أشياء كبيرة بنفس القدر من Apple خلال الأعوام القليلة المُقبلة، ونظرًا لأن طرازات MacBook Pro الحديثة ركزت على تحسينات داخلية فمن المحتمل أن يكون هناك تحديث للتصميم على البطاقات هذه المرة، خاصة أن الكثيرين تعاملوا بالفعل مع مجموعة M1 iMac الملونة في مارس.

يُعد جهاز MacBook Pro مقاس 16 بوصة أحد أبرز أجهزة الكمبيوتر المحمولة المتطورة من شركة Apple الرائدة في صناعة التكنولوجيا، يتميز هذا الجهاز الرائع بشرائح Intel من الجيل التاسع ولوحة مفاتيح Magic Keyboard وشريط Touch Bar.

وتعمل Apple على التخلص التدريجي من أجهزة Mac المستندة إلى Intel من مجموعة منتجاتها لصالح رقائق السيليكون المخصصة الأكثر قوة وفعالية، ومن المتوقع أن يصل الإصلاح الشامل لجهاز MacBook Pro 16 بوصة المتطور في وقت لاحق من العام الجاري.

طرح جهاز MacBook Pro

في نوفمبر من عام 2019 أصدرت شركة Apple الرائدة جهاز MacBook Pro جديدًا متطورًا مقاس 16 بوصة والذي حل محل تشكيلة 15 بوصة، وضم آلية تبديل المقص مع “Magic Keyboard”، ونظامًا مكونًا من ستة مكبرات صوت، ومعالج يصل إلى 8 نوى، وذاكرة وصول عشوائي تصل إلى 64 جيجا بايت.

في الطرازات الحديثة تضيف أبل معالجات Coffee Lake من الجيل التاسع من Intel مع ما يصل إلى 8 نوى، ورسومات الجيل التالي من سلسلة AMD Pro 5000M مع ما يصل إلى 8 جيجا بايت من VRAM، وساعة إضافية للبطارية، ومضاعفة الحد الأقصى للتخزين إلى 8 تيرا بايت SSD، وتصميم حراري أكثر تقدمًا.

مميزات جهاز MacBook Pro

إذا كنت تتطلع إلى تجربة منتجات أبل الأخيرة، خاصة جهاز MacBook Pro أحد أبرز أجهزة الكمبيوتر المحمولة على الإطلاق، يُمكنك متابعة ما يرصده موقع «رواد الأعمال» في السطور التالية حول مميزات MacBook Pro، وهي كالتالي:

اقرأ أيضًا: أسوأ تطبيقات يجب الحذر منها.. برامج إلكترونية تنتهك الخصوصية

في نوفمبر من عام 2020 بدأت العملاق الأمريكي Apple طرح أجهزة Mac مع Apple Silicon المخصص، على الرغم من عدم ظهور معالج M1 أو متغير أكثر قوة في أكبر جهاز MacBook، وفمن المحتمل أن تقوم Apple بتحديث الخط في وقت لاحق من العام الجاري.

وتدعي Apple أن هذا هو أول كمبيوتر محمول في العالم يقدم خيار 8 تيرا بايت للتخزين الداخلي، ويأتي الآن مع SSD بسعة 512 جيجا بايت، ضعف الجيل السابق، ومع إصدار جهاز MacBook Pro مقاس 16 بوصة أوقفت Apple الطراز القديم مقاس 15 بوصة.

 

الترقيمالإمكانياتالمميزات
1لوحة المفاتيحيُمثل جهاز MacBook Pro المحدث الظهور الأول للوحة مفاتيح Apple الجديدة المصممة خصيصًا استجابة لثلاث سنوات من الشكاوى حول لوحة مفاتيح الفراشة، شوهد هذا الأخير لأول مرة في جهاز MacBook مقاس 12 بوصة وتم نقله إلى MacBook Pro في مطلع الربع الثالث من عام 2016، وتراوحت مشكلات المستخدم من تجربة الكتابة غير السارة إلى مشكلات الموثوقية.

تعيد Magic Keyboard الجديدة مفتاح الهروب الفعلي، بدلًا من أن يكون زرًا افتراضيًا في Touch Bar، أعادت Apple أيضًا تصميم مفاتيح الأسهم، الآن بترتيب T معكوس، وفي السابق كانت الأسهم الأربعة تشغل مساحة ثلاثة مفاتيح كاملة الحجم، مع أسهم كاملة لليسار واليمين وإصدارات نصف الارتفاع لأعلى ولأسفل.

في Magic Keyboard تكون جميع المفاتيح الأربعة نصف ارتفاع ولكن مع وجود مساحة إضافية فوق المفتاحين الأيمن والأيسر للإشارة بشكل أكثر وضوحًا إلى منطقة مفتاح السهم، هذا من شأنه أن يسهل الضغط على المفاتيح مع تقليل التحسس العرضي بأدنى حد باستخدام مفتاح Shift أعلاه.

2الشاشةيحتوي جهاز MacBook Pro على شاشة Retina الجديدة الهائلة ذات التدرج اللوني الواسع P3، بكثافة بيكسل تبلغ 226 نقطة في البوصة ودقة 3072 × 1920، وتوفر شاشة Retina مقاس 16 بوصة ما يقرب من 6 ملايين بيكسل، تتم معايرتها بشكل فردي في المصنع للحصول على دقة جاما ونقطة بيضاء وألوان أساسية.

بينما تنتج أيضًا 500 شمعة سطوع، كما تتجاوز تحديثات Apple على هذه الشاشة مجرد زيادة الحجم، وعلى الرغم من أنها أكبر بمقدار نصف بوصة تقريبًا على القطر إلا أن المستخدمين رحبوا بالمساحة الإضافية وكذلك الدقة الأعلى.

3المعالجيستمد جهاز MacBook Pro مقاس 16 بوصة قوته من معالجات Coffee Lake من الجيل التاسع سداسي النوى وثماني النوى مع سرعات Turbo Boost تصل إلى 5.0 جيجا هرتز، ووفقًا لاختبارات Apple الأخيرة توفر هذه الرقائق الجديدة أداء أسرع بما يصل إلى 2.1 مرة من أداء MacBook Pro رباعي النواة مقاس 15 بوصة.

وفقًا لآراء بعض المستخدمين فهناك تحسن كبير مقارنة بطراز العام السابق مقاس 15 بوصة في المعالج متعدد النواة، وتفوق جهاز MacBook Pro مقاس 16 بوصة على طراز 2018 على الرغم من سرعة الساعة البالغة 2.3 جيجا هرتز، وعند مقارنتها بأسرع جهاز MacBook Pro مقاس 15 بوصة رباعي النواة يُمكن لمنتجي الموسيقى تشغيل مشاريع ضخمة متعددة المسارات مع ما يصل إلى 2.1 مرة من المكونات الإضافية لـAmp Designer في Logic Pro X.

4الرسوماتيستخدم جهاز MacBook Pro سلسلة AMD Radeon Pro 5000M، أول وحدة معالجة رسومات منفصلة للهاتف المحمول مقاس 7 نانو متر للمستخدمين المحترفين، مع ذاكرة فيديو GDDR6 وما يصل إلى 8 جيجا بايت VRAM، ومقارنةً بجهاز MacBook Pro مقاس 15 بوصة الأساسي فإنه يوفر أداء رسومات أسرع 2.1 مرة بينما سيشهد التكوين الأعلى أداءً أسرع بنسبة تصل إلى 80%.
5البطاريةصممت Apple بطارية جديدة بقوة 100 وات في الساعة، وهي الأكبر على الإطلاق في كمبيوتر Mac؛ وذلك من أجل دعم ميزات الأداء الجديدة لجهاز MacBook Pro مقاس 16 بوصة، وساعة إضافية من عمر البطارية، وهو ما يمنح الكمبيوتر الجديد ما يصل إلى 11 ساعة من تصفح الويب لاسلكيًا أو تشغيل الفيديو في تطبيق Apple TV.

 

اقرأ أيضًا:

أهم ملحقات الهواتف لرواد الأعمال.. سرعة ومرونة

مواصفات كاميرا Xiaomi Mijia 4K Action.. التقنية المفضلة لدى المؤثرين

مميزات Windows 11.. طفرة تكنولوجية جديدة من مايكروسوفت

الرابط المختصر :
close

مرحبا 👋

سعداء بالتواصل معكم
قم بالتسجيل ليصلك كل جديد

نحن لا نرسل البريد العشوائي! اقرأ سياسة الخصوصية الخاصة بنا لمزيد من المعلومات.

عن اسلام النجار

شاهد أيضاً

أفضل 10 هواتف ذكية

أفضل 10 هواتف ذكية.. اختر ما يناسبك

قد يكون العثور على الهاتف الذكي المناسب لاحتياجاتك الشخصية أمرًا صعبًا، خاصةً عندما يكون هناك …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.