مميزات تليجرام

مميزات تليجرام.. فرصة التراجع لا تزال قائمة

لا تنحصر مميزات تليجرام في الحفاظ على الخصوصية، خلافًا للتطبيق المنافس له «واتس آب» وما يثار حوله من مزاعم بين فينة وأخرى، ولا هي مقتصرة فقط على إعادة تحرير الرسائل حتى بعد إرسالها، وإنما هناك العديد من المزايا التي يوفرها هذا التطبيق، والتي سنأتي على ذكرها بعد قليل.

ولكن يجمل بنا، قبل التعمق في سرد مميزات تليجرام، أن نقف على حدود شهرة هذا التطبيق، وإقبال الناس عليه، فحسب موقع Statista فقد سجل تطبيق تليجرام، خلال الربع الثاني من عام 2021، حوالي 35.52 مليون تنزيل في منطقة آسيا والمحيط الهادئ، بينما سجلت أوروبا والشرق الأوسط وإفريقيا 26.3 مليون تنزيل في الفترة المدروسة.

وفي أبريل 2021 أحصى تطبيق تليجرام 26 مليون عملية تثبيت في جميع أنحاء العالم، بانخفاض عن 32 مليون عملية تثبيت تم تسجيلها في الشهر السابق. وفي يناير 2021 ارتفعت عمليات تنزيل التطبيق الشهير للرسائل الفورية ومكالمات الفيديو بنسبة تزيد على 120% مقارنة بالشهر السابق.

هذه الأرقام لا تفصح بشكل ضمني عن مميزات تليجرام فحسب، وإنما هي تعبر أيضًا عن مدى انتشاره، والانتشار هو التجلي الأمثل للمزايا التي يوفرها هذا التطبيق.

اقرأ أيضًا: كيف تفعّل ميزة مكالمات الفيديو من تليجرام؟

ما هي مميزات تليجرام؟

ويرصد «رواد الأعمال» بعضًا من مميزات تليجرام، وذلك على النحو التالي..

  • إضافة رقم آخر ونقل جهات الاتصال

من الواضح أن مميزات تليجرام قائمة في الأساس على معالجة عيوب تطبيق واتس آب؛ فمن خلال هذا التطبيق يمكنك بسهولة تغيير رقم الهاتف المرفق بحسابك دون فقد أي من محادثاتك أو جهات اتصالك.

وعلى إثر هذه العملية سيتم نقل جميع الرسائل والأرقام والوسائط إلى رقم هاتفك المحمول الجديد. وكذلك سيضيف تليجرام تلقائيًا رقمك الجديد في دفاتر العناوين لجميع جهات الاتصال الخاصة بك.

  • الرسائل المجدولة والصامتة

ومن ضمن مميزات تليجرام أنه يسمح بجدولة الرسائل ليتم إرسالها في وقت معين، ليس هذا فقط وإنما يمكنك أيضًا إرسال رسائل صامتة _بدون صوت تمامًا_ من خلاله.

وقد تلجأ إلى هذا الخيار _الذي هو إحدى مميزات تليجرام_ عندما لا تريد إزعاج الطرف المستقبل لرسائلك؛ كألا ترغب في إزعاج رئيسك في العمل عندما ترسل رسالة له وأنت تعلم أنه في اجتماع، أو عندما تريد إرسال شيء مهم إلى صديق عندما يكون خارج المنزل مع عائلته.

اقرأ أيضًا: “لايكي” تتيح لصانعي المحتوى فرصة استثنائية لتنمية مهاراتهم الفنية

  • واجهة التطبيق

أيضًا واحدة من مميزات تليجرام أنه يسمح للمستخدمين بتخصيص واجهة التطبيق حسب رغباتهم؛ بحيث يمكنهم؛ أي المستخدمين، الاختيار من بين عدد من السمات ومجموعات الألوان في التطبيق، وهو ما سيؤدي إلى تغيير عناصر مثل ألوان خلفيات الدردشة والرسائل وغيرها.

ليس هذا فحسب وإنما يمكنك إنشاء النمط الخاص بك إذا لم تعجبك أي من الخيارات الافتراضية المتاحة.

مميزات تليجرام

  • روبوتات المحادثة

لئن كانت روبوتات المحادثة من ضمن مميزات تليجرام إلا أنها ليست مقتصرة عليه؛ فهناك الكثير من التطبيقات التي توفرها.

لكن هذا لا ينفي كونها ميزة لتطبيق تليجرام كما هي ميزة في التطبيقات الأخرى، ويمكن لهذه الروبوتات أن تفعل الشيء الكثير كالتحقق من حالة الطقس أو ممارسة بعض الألعاب، وهناك الآلاف من الروبوتات المتاحة على تليجرام، يمكنك الاختيار من بينها كيفما شئت.

اقرأ أيضًا: أخطاء المؤثرين على Reddit.. احذر حتى لا تفقد جمهورك

  • تحرير واستبدال الصور

إذا كنت أرسلت صورة خاطئة لشخص ما، أوأرسلت رسالة إلى الشخص الصحيح لكنك مع ذلك تود القيام بإجراء بعض التعديلات عليها فإن إحدى مميزات تليجرام أنه يسمح لك بذلك، بل هو يسمح باستبدال الصورة التي أرسلتها من الأساس بصورة أخرى، وقد تكون هذه المزية إحدى المزايا الحصرية لتطبيق تليجرام.

  • المحادثة السرية

على الرغم من أن جميع المحادثات على هذا التطبيق مشفرة إلا أنه من الممكن الوصول إليها من خلال خوادم التطبيق التي هي مخزنة عليها من الأساس.

لذلك ولتحقيق أقصى قدر من الخصوصية _وتلك واحدة من أشهر مميزات تليجرام_ يمكنك إنشاء محادثات سرية تستخدم التشفير من طرف إلى طرف؛ بحيث لا يتم تخزين هذه الرسائل على خوادم تليجرام، ومن ثم لا يمكن الوصول إليها إلا من خلال هاتفك المحدد. وإذا قام أحد الأطراف بحذف رسالة فإنها تختفي على كلا الجهازين. ويمكنك تحديد فترة إتلاف ذاتي لجميع الوسائط إذا أردت.

اقرأ أيضًا:

الرابط المختصر :
close

مرحبا 👋

سعداء بالتواصل معكم
قم بالتسجيل ليصلك كل جديد

نحن لا نرسل البريد العشوائي! اقرأ سياسة الخصوصية الخاصة بنا لمزيد من المعلومات.

عن محمد علواني

شاهد أيضاً

لايكي

“لايكي” تتيح لصانعي المحتوى فرصة استثنائية لتنمية مهاراتهم الفنية

تلعب “لايكي”، وهي منصة إنشاء وبث مقاطع الفيديو القصيرة الرائدة عالميًا بمقرها في سنغافورة، دورًا …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.