مميزات تطبيق Google Meet

ما هي مميزات تطبيق “Google Meet”؟

منذ تفشي فيروس كورونا المستجد “كوفيد 19” وفرض العزل المنزلي على نصف سكان الكوكب تقريبًا، شهدت التطبيقات الإلكترونية المتخصصة في مكالمات الفيديو إقبالًا كثيفًا، إما لعقد الاجتمعات أو التعلم عن بُعد، الأمر الذي جعل جوجل تُطلق خدمة  “Google Meet” المميزة مجانًا لكل من لديه حساب على جوجل، وهي خدمة دردشات ومحادثات فيديو جماعية شبيهه بفكرة تطبيق زووم ولكنها أكثر أمانًا، ونظرًا لأهمية البرنامج وما يحظى به من شهرة كبيرة بين مستخدمي جوجل نطرح سؤالًا مهمًا: ما هي مميزات تطبيق جوجل ميتينج؟

اقرأ أيضًا: أثر الصمت في الإبداع.. أطلق لأفكارك العنان

تعريف التطبيق

 “Google Meet” هي خدمة مدفوعة من شركة جوجل العالمية ضمن مجموعة خدمات Google G Suite المدفوعة، ولكن بعد تفشي جائحة كورونا وأصبح كل شيء يتم من المنزل تقريبًا سواء كان عملًا أو تعليمًا، قررت جوجل تحويل الخدمة إلى خدمة مجانية لجميع المستخدمين؛ حيث يُمكن لأي شخص استخدام خدمة جوجل ميت الجديدة والانضمام إلى دردشات فيديو جماعية وحماية خصوصيتك بشكل كامل من خلال الهاتف أو جهاز الحاسوب.

تتميز خدمة Google Meet بأنها خدمة متكاملة كُليًا مع G Suite حتى يتمكن المستخدم من الانضمام إلى الاجتماعات مباشرةً من حدث تقويم أو دعوة بريد إلكتروني، وتعمل الخدمة على توفير جميع تفاصيل الأحداث المهمة عند الحاجة إليها، سواء كان انضمام الشخص من خلال جهاز الحاسوب أو الهاتف الذكي أو حتى من قاعة المؤتمرات، كما تُساعد في التخلص من متاعب الانضمام إلى مكالمة فيديو في العمل، فكل ما يحتاجه المستخدم هو إعداد اجتماع ومشاركة رابط، ويتمتع تطبيق Google Meet بواجهة سريعة وسلسة وإدارة ذكية للمشاركين.

اقرأ أيضًا: التراسل الفوري.. ما لا تعرفه عن تطبيق واتساب

كيف يُمكن استخدامه؟

أصبح بإمكان أي شخص الآن استخدام جوجل ميت، سواء كان في الاجتماعات أو المؤتمرات أو حتى التعليم عن بُعد، فكل ما يحتاجه المستخدم هو الاشتراك في الإصدار المجاني والانتقال إلى صفحة Google Meet ثم أدخل اسمك وبريدك الإلكتروني وبلدك واستخدامك الأساسي للخدمة، وتحديد ما إذا كان الاستخدام شخصيًا أو تجاريًا أو حتى تعليميًا، ثم وافق على شروط خدمة جوجل واضغط على إرسال، وبعد الانتهاء من كل هذه الإجراءات ستتلقى إشعارًا عندما تكون الخدمة جاهزة للاستخدام، وبمجرد توفر الإصدار المجاني من الخدمة سيكون بإمكانك استخدامها عن طريق الانتقال إلى meet.google.com أو افتح التطبيق على iOS أو أندرويد أو ابدأ اجتماعًا من تقويم جوجل، ثم انقر فوق بدء اجتماع جديد أو أدخل رمز الاجتماع الخاص بك، واختر حساب جوجل الذي تريد استخدامه، ومن ثم النقر فوق الانضمام إلى الاجتماع، كما سيكون لديك القدرة على إضافة أشخاص آخرين إلى اجتماعك.

اقرأ أيضًا: الربح من مواقع التواصل الاجتماعي.. استراتيجية سادسة

لم يعد تطبيق جوجل ميت مقتصرًا على عملاء G Suite فقط كما كان يحدث في السابق؛ حيث يُمكن استخدام التطبيق لجميع المستخدمين ممن يمتلكون حسابات على جوجل، وتمنح النسخة المجانية من التطبيق إمكانية عقد مكالمات الفيديو لمدة 60 دقيقة كحد أقصى وعدد مشتركين في المكالمة الواحدة يصل إلى 100 مشارك، وهو ما جعله يتفوق على تطبيق زووم.

مميزات تطبيق Google Meet

مميزات تطبيق Google Meet

  • لا يحتاج إلى برامج مُلحقة

عندما تستخدم تطبيق جوجل ميت فأنت لست بحاجة إلى تحميل تطبيقات مُلحقة، على عكس ما يحدث في تطبيق Zoom  الذي يحتاج إلى تثبيت تطبيق أو ملحق للمتصفح.

اقرأ أيضًا: معاملات رقمية.. ما هي تقنية البلوك تشين؟

  • يتوفر على أنظمة الهواتف الذكية

بعد التطور الذي أجرته جوجل على خدمة Google Meet أصبح التطبيق متوفرًا على نظام تشغيل أندرويد وiOS وباقي الأنظمة المختلفة.

  • لا يحتاج إلى رموز أو كلمات سر

في حال رغبت باستخدام خدمة جوجل ميت على الجهاز الحاسوب فإنه يمكنك الدخول الى الاجتماع بمجرد النقر على رابط الاجتماع، ومنحه السماح للوصول إلى الميكروفون و الكاميرا، ولا يتطلب أي رموز أو كلمات سر كما هو الحال في تطبيق زووم.

  • أكثر استقرارًا وأمانًا

تُشير بعض التقارير العالمية إلى أن Google Meet يُعد من واحدًا من أبرز التطبيقات التي تتمتع بأعلى جودة من الأمان والاستقرار.

  • عقد مكالمات الفيديو لمدة 60 دقيقة

تمنح النسخة المجانية من تطبيق جوجل ميت إمكانية عقد مكالمات الفيديو لمدة 60 دقيقة كحد أقصى.

  • 100 مشارك في المكالمة الواحدة

يبلغ عدد المشتركين في مكالمة الفيديو الواحدة التي تتم عبر تطبيق جوجل ميت نحو 100 مشارك، وهو ما جعله يتفوق على تطبيق زووم.

اقرأ أيضًا:

كيف تُصمم علامة تجارية احترافية على إنستجرام؟

الرابط المختصر :

عن اسلام النجار

شاهد أيضاً

قصص إنستجرام

قصص إنستجرام.. ذكريات لا تُمحى

رغم حذف قصص إنستجرام تلقائيًا من الظهور للعامة بعد مرور يوم على نشرها؛ إلا أن …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.