تطبيق العملة السعودية

مميزات تطبيق “العملة السعودية” للهواتف الذكية

طرحت مؤسسة النقد العربي السعودي “ساما” تطبيق “العملة السعودية” عبر أجهزة الهواتف الذكية، تزامنًا مع مناسبة اليوم الوطني الـ90.

يهدف تطبيق “العملة السعودية” إلى نشر الوعي المعرفي بالورقة النقدية من العملة السعودية من الإصدار السادس؛ الذي تم سكُّه في عهد خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز آل سعود -حفظه الله-، وكيفية معرفة العملة السليمة من غيرها.

وأتاحت مؤسسة النقد العربي السعودي “ساما” التطبيق الجديد، على أنظمة التشغيل الرسمية لأجهزة الهواتف الذكية “أندرويد” و”آي أو إس”.

يتميز التطبيق بعدة أمور؛ حيث يوفر معلومات عامة عن كيفية التصرف في حال اكتشف الشخص أو قدم له ورقة نقدية مزيفة، إضافة إلى عقوبة من يضبط بحوزته أوراق نقدية مزيفة، وضوابط استنساخ العملة النقدية، كذلك عقوبة تشويه العملة النقدية، وتعويض النقد التالف، كما يساعد المستخدم في استعراض العلامات الأمنية التي تتضمنها الأوراق النقدية السليمة بشكل تفاعلي، وكأن الشخص يتعامل مع ورقة نقدية فعلية، وتحديد تلك العلامات بشكل دقيق وواضح.

ويمكن التطبيق كل المستخدميم من التعرف على الخصائص الفنية للعلامات الأمنية التي تتضمنها الورقة النقدية السليمة، ومنها الشريط الأمني ثلاثي الأبعاد، والشريط الفضي اللامع، وطبقة الأحبار الخاصة، والعلامة المائية، والطباعة البارزة، وشكل الورقة تحت الأشعة فوق البنفسجية، وبالتالي يسهل على المتداول معرفة العملة السليمة بكل يسر وسهولة.

جدير بالذكر، أن تطبيق “العملة السعودية” يوفر إمكانية التعرف على شكل وجه وظهر الورقة النقدية، والخصائص الفنية لجميع فئات الإصدار السادس من العملة الورقية السعودية بطريقة تفاعلية تستشعر فيها العلامات الأمنية وأماكن تواجدها، وذلك عند حمل الهاتف والتعامل معه وكأنه عملة ورقية حقيقية (حَرك – انْظُر – الْمَس)، وبإمالة الهاتف وتحريكه، أو لمس العلامة الأمنية حسب التعليمات الموضحة.

اقرأ أيضًا:

«رواد الأعمال» يهنئ القيادة الرشيدة بمناسبة اليوم الوطني 90

مدير عام “مشروعات” يهنىء القيادة بحلول اليوم الوطني للمملكة

رئيس المؤسسة العامة للري: في اليوم الوطني يتجدد لدينا الولاء للقيادة الحكيمة

الرابط المختصر :

عن رواد الأعمال

مجلة رواد الأعمال Entrepreneurs هي مجلة فاعلة في مجال التوعية بثقافة ريادة الأعمال وتطوير الفرص الوظيفيّة المتنوّعة للشباب والشابّات في المؤسّسات الصغيرة والمتوسطة الحجم، وهي الدعامة الأساسيّة لتفعيل المزايا التنافسية لهذه المؤسّسات من خلال استعراض تجارب نخبة مميزة من الناجحين في مختلف الميادين واستخلاص ما يفيد الأجيال المقبلة.

شاهد أيضاً

منتدى أسبار الدولي

منتدى أسبار الدولي يستشرف مستقبل الشركات في عصر الاقتصاد الرقمي

تسلط الدورة الخامسة من منتدى أسبار الدولي التي ستعقد افتراضيًا خلال الفترة من 2 إلى …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.