أحدث هواتف شاومي

مميزات أحدث هواتف شاومي.. تقنيات رائعة وأسعار منخفضة

إذا كنت من هواة التغير وتبحث عن أحدث هواتف شاومي في الوقت الحالي فقد تشعر بالارتباك بسبب التنوع الهائل للأجهزة التي تُقدمها الشركة للسوق باستمرار، وبفضل العديد من المميزات تتمتع أجهزة Xiaomi بسمعة طيبة بين مستخدمي الهواتف الذكية في جميع أنحاء العالم، وفي السنوات الأخيرة توسعت الشركة خارج موطنها الأصلي “الصين”، وهو ما أحدث انتشارًا هائلًا في الهند ونموًا بشكل مطرد لحصتها في السوق بأوروبا.

في خضم المنافسة تقوم Xiaomi بتسويق هواتفها تحت العديد من العلامات التجارية الفرعية، بما في ذلك هواتفها الرائدة Mi، وRedmi ذات الميزانية المنخفضة، وPocophone متوسطة المدى، ونظرًا لأنها واحدة من أكبر الشركات الرائدة في صناعة التكنولوجيا فقد ترغب في تجربة أحدث هواتف شاومي؛ حيث توجد لديها بالفعل مجموعة كبيرة من الهواتف، من الطرز الرخيصة إلى الهواتف الرئيسية فائقة السرعة والقوة ومع بعض الإدخالات المتخصصة.

أحدث هواتف شاومي

في العامين الماضيين تفوقت Xiaomi على Samsung وApple، لتصبح العلامة التجارية الأولى للهواتف الذكية في العالم، ووفقًا لخدمة نبض السوق الشهرية لشركة Counterpoint Research نمت مبيعات Xiaomi بنسبة 26% في يونيو 2021، وهو ما يجعلها العلامة التجارية الأسرع نموًا خلال النصف الأول من العام الجاري، وكانت Xiaomi أيضًا العلامة التجارية رقم 2 عالميًا للربع الثاني من عام 2021 من حيث المبيعات، وبشكل تراكمي باعت ما يقرب من 800 مليون هاتف ذكي منذ إنشائها في عام 2011.

وقد تكون الشركة وافدًا جديدًا نسبيًا في هذا المجال، لكن غالبًا ما تتمتع هواتف Xiaomi بمواصفات وميزات رائعة مع أسعار أقل مما تتوقع، وإذا كنت تبحث عن قيمة رائعة مقابل المال فمن المحتمل أن تكون هواتف Xiaomi خيارًا رائعًا لك؛ حيث تحتوي هذه الهواتف على كاميرات جيدة تلتقط أجمل اللقطات، كما تتميز أيضًا بإصدار مخصص من Android يسمى MIUI والذي يصادف أنه نظام تشغيل قائم على نظام Android قابل للتخصيص بدرجة كبيرة.

اقرأ أيضًا: iPhone 13 Pro Max.. إضافات حديثة ومميزات تنافسية

أحدث هواتف شاومي في 2021

إذا كنت تعتقد أنك بحاجة إلى تجربة أحدث الهواتف من Xiaomi يمكنك الاطلاع على قائمة أحدث هواتف شاومي في 2021 التي يرصدها موقع «رواد الأعمال» في السطور، وهي على النحو التالي:

هاتف Xiaomi Mi 11 Pro

في مطلع الربع الثاني من عام 2021 كشفت شركة شاومي النقاب عن هاتفها الرائد Xiaomi Mi 11 Pro؛ إذ يحتوي الهاتف على شاشة تعمل باللمس مقاس 6.81 بوصة بدقة 1440 × 3200 بيكسل، ويعمل الهاتف بنظام Android 11 ويتم تشغيله بواسطة بطارية 4970 مللي أمبير في الساعة، كما يدعم الهاتف الشحن اللاسلكي، بالإضافة إلى الشحن السريع الخاص.

ويحتوي هاتف Xiaomi Mi 11 Pro في الخلف على كاميرا أساسية بدقة 50 ميجا بيكسل، وكاميرا بدقة 13 ميجا بيكسل، وكاميرا بدقة 8 ميجا بيكسل، كما يحتوي إعداد الكاميرا الخلفية على ضبط تلقائي للصورة، ويعمل الهاتف بنظام MIUI 12 استنادًا إلى نظام Android 11، وتتضمن خيارات الاتصال Wi-Fi وGPS وNFC وUSB Type-C و4G.

بالإضافة إلى ذلك تشمل المستشعرات الموجودة على هاتف Xiaomi Mi 11 Pro مقياس التسارع ومستشعر الإضاءة المحيطة والجيروسكوب ومستشعر القرب ومستشعر بصمة الإصبع في الشاشة، كما يدعم الهاتف فتح الوجه.

هاتف Xiaomi Mi 10

أطلقت Xiaomi مؤخرًا هاتف Xiaomi Mi 10 5G ضمن سلسلة Mi 10 الرائدة؛ حيث يأتي الهاتف بثلاثة أنواع من ذاكرة الوصول العشوائي والتخزين وتشمل: «8 جيجا بايت + 128 جيجا بايت و 8 جيجا بايت + 256 جيجا بايت و 12 جيجا بايت + 256 جيجا بايت»، كما أن هناك ثلاثة أنواع مختلفة من الألوان للهاتف: Titanium Silver Black وPeach Gold وIce Blue.

اقرأ أيضًا: مواصفات سوني SRS-RA5000.. الرفيق المثالي لإنجاز المهام

وتأتي شاشة هاتف Xiaomi Mi 10 من نوع OLED مقاس 6.67 بوصة بدقة 2340 × 1080 مع معدل تحديث يبلغ 90 هرتز، كما يأتي الهاتف أيضًا مدعومًا بمعالج Qualcomm Snapdragon 865 وله وضع مزدوج 5G وWi-Fi 6. وهو يدعم ما يصل إلى 12 جيجا بايت من ذاكرة الوصول العشوائي LPDDR5، ويعمل الهاتف بأحدث MIUI 11 للشركة استنادًا إلى Android 10.

ويحتوي هاتف Xiaomi Mi 10 على كاميرا رباعية في الخلف بدقة 108 ميجا بيكسل مع الكاميرا الأساسية التي تحتوي على مستشعر 1 / 1.33 بوصة، وكاميرا فائقة الاتساع بدقة 13 ميجا بيكسل مع FOV بزاوية 123 درجة، ومستشعر ماكرو بدقة 2 ميجا بيكسل ومستشعر عمق 2 ميجا بيكسل، وفي الأمام توجد كاميرا سيلفي بدقة 20 ميجا بيكسل.

هاتف Xiaomi Poco X3 Pro

يُعد هاتف Xiaomi Poco X3 Pro إصدارًا محدثًا من Poco X3 NFC الممتاز لعام 2020، في الواقع يعيد الهاتف موازنة مواصفات النسخة السابقة قليلًا لتشمل معالجًا أكثر قوة وعددًا قليلًا من الترقيات الأخرى، مع لمسة على جانب الكاميرا.

وهذا الهاتف يقدم أفضل أداء يمكن أن تطلبه بالسعر المنخفض، لكن المنافسين غالبًا ما يكونون أقل نحافة وأخف وزنًا ويلتقطون صورًا أفضل، ويأتي هاتف Xiaomi Poco X3 Pro مع شاشة 6.67 بوصة؛ إنه ضخم، بسمك 9.4 مم و215 جم.

ويحصل هاتف Xiaomi Poco X3 Pro على أربع عدسات، لكن اثنتين منهما بدقة 2 ميجا بيكسل: عدسة ماكرو ومستشعر عمق، الاثنان الآخران هما كاميرا رئيسية بدقة 48 ميجا بيكسل وكاميرا عريضة 8 ميجا بيكسل، ويتم مواجهة الدقة المنخفضة وحجم المستشعر الأصغر بشكل طفيف من خلال فتحة f / 1.8 المحسّنة، وفي وضح النهار تكون النتائج رائعة، لسوء الحظ لا يوجد تثبيت بصري للصورة (OIS)؛ لذلك ستحصل على لمسة من اهتزاز اليد، لكن الألوان تنبثق حقًا، ولا يزال مستشعر 48 ميجا بيكسل كافيًا لحزم الكثير من التفاصيل.

اقرأ أيضًا:

الرابط المختصر :
close

مرحبا 👋

سعداء بالتواصل معكم
قم بالتسجيل ليصلك كل جديد

نحن لا نرسل البريد العشوائي! اقرأ سياسة الخصوصية الخاصة بنا لمزيد من المعلومات.

عن اسلام النجار

شاهد أيضاً

iPhone 13 Pro Max

مقارنة بين هاتفي iPhone 13 Pro Max وLG Wing 5G

منذ مطلع الربع الأخير من العام الجاري 2021 بدأت شركتا التكنولوجيا العملاقتان Apple وLG منافسة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.