“ملكية ينبع” تُوقع اتفاقية لإنتاج المذيبات البيضاء

أبرمت الهيئة الملكية في ينبع اتفاقية استثمارية مع شركة أقطاب ينبع كيروتيك الكويتية لتكرير مادة الكيروسين لإنتاج المذيبات البيضاء.

وتتضمن الاتفاقية توفير الموقع والخدمات بمدينة ينبع الصناعية لشركة أقطاب ينبع المحدودة “كيروتيك” لإنشاء وتشغيل مصنع لتكرير مادة الكيروسين لإنتاج المذيبات البيضاء، المشروع المملوك لشركة “كيروتيك اندستريز” الكويتية بنسبة 100% برأس مال 621 مليون ريال سعودي.

وسيتم إنشاء المشروع على مستوى عالٍ من التصميم والمعايير الدولية؛ إذ يعد أحد أكبر المصانع من نوعه في الشرق الأوسط من ناحية المساحة، والإنتاج بمساحة إجمالية تقدر بـ220 ألف متر مربع وطاقة إنتاجية تفوق 163 ألف طن سنويًا من المذيبات البيضاء عالية الجودة، والتي تستخدم في صناعة الطلاء، والدهانات، والأحبار، ومواد التنظيف، وسيساهم المشروع في تغطية احتياج السوق المحلي والإقليمي والعالمي للمذيبات البيضاء عالية الجودة.

وتأتي هذه الاتفاقية تتويجًا لمبادرات الهيئة الملكية بينبع بالشراكة الاستراتيجية مع مجموعة من الشركات الرئيسية للمساهمة في توطين الصناعات التحويلية التي تمثل رافدًا اقتصاديًا وعنصرًا مشتركًا مطلوبًا من قبل العديد من الصناعات المختلفة.

يُشار إلى أن مدينة ينبع الصناعية باتت مركزًا للمواد الأساسية المستخدمة في صناعات الطلاء والدهانات عبر عدة مصانع، منها مصنع شركة كريستل لإنتاج التيتانيوم دايوكسايد والذي يصدر منتجاته لجميع أنحاء العالم وذلك لما تمتلكه المدينة من ميزة تنافسية وخدمات بمستوى عالمي، ووجهة للاستثمار المحلي والأجنبي على حد سواء.

الرابط المختصر :
close

مرحبا 👋

سعداء بالتواصل معكم
قم بالتسجيل ليصلك كل جديد

نحن لا نرسل البريد العشوائي! اقرأ سياسة الخصوصية الخاصة بنا لمزيد من المعلومات.

عن رواد الأعمال

مجلة رواد الأعمال Entrepreneurs هي مجلة فاعلة في مجال التوعية بثقافة ريادة الأعمال وتطوير الفرص الوظيفيّة المتنوّعة للشباب والشابّات في المؤسّسات الصغيرة والمتوسطة الحجم، وهي الدعامة الأساسيّة لتفعيل المزايا التنافسية لهذه المؤسّسات من خلال استعراض تجارب نخبة مميزة من الناجحين في مختلف الميادين واستخلاص ما يفيد الأجيال المقبلة.

شاهد أيضاً

أمانة منطقة الرياض

أمانة منطقة الرياض تطلق مبادرة ربط المقاولين المنفذين للمشاريع برخص البناء

أطلقت أمانة منطقة الرياض مبادرة ربط المقاولين المنفذين للمشاريع برخص البناء، والتي ستسهم في تحسين …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.