«ملتقى ميزانية 2020».. وزير الإسكان: تجاوزنا مستهدفاتنا لعام 2019

كشف ماجد الحقيل؛ وزير الإسكان، خلال ملتقى ميزانية 2020، عن أن الوزارة تستهدف خلال العام المقبل توفير 100 ألف وحدة سكنية و90 ألف أرض مجانية وإسكان 130 ألف أسرة.

وأكد وزير الإسكان، خلال الجلسة الخامسة في ملتقى ميزانية 2020، أن جميع برامج الوزارة تهدف لإتاحة فرصة تملك المسكن الملائم للأسر بالمملكة.

وأضاف «الحقيل»: «تجاوزنا مستهدفاتنا لـ2019 بخدمة 300 ألف أسرة، بينها 106 آلاف سكنت منازلها، وعقود التمويل وصلت إلى 21 ألفًا في الشهر الواحد بعد أن كنا نطمح للوصول إلى 12 ألفًا».

ولفت إلى أنه تم دعم قروض عقارية لـ 165 ألف أسرة في 2019 بقيمة تجاوزت 78 مليار ريال، موضحًا أنه في العام المقبل سيصل عدد العقود إلى 204 آلاف بقيمة 100 مليار ريال.

وفيما يتعلق بالقطاع الخاص، قال إن الوزارة وفرت 125 ألف وحدة سكنية تحت الإنشاء في 70 مشروعًا بقيمة 62 مليار ريال، وفي 2020 سنوفّر 100 ألف وحدة سكنية جديدة.

وأشار إلى أنه في المملكة الآن أصبح الاستحقاق فوريًا والحجز والحصول على التمويل متاحين عبر تطبيق «سكني» للأجهزة الذكيّة.

وتابع الحقيل: «هذا العام تم تسليم 14 ألف أسرة من مستفيدي الإسكان التنموي وحداتهم السكنية بنظام الانتفاع، ووقعنا عقودًا بقيمة 11 مليارًا؛ لتوفير 30 ألف وحدة جديدة في 2020 للأسر الضمانية ومحدودي الدخل».

من جانبه، قال الشيخ وليد بن محمد الصمعاني؛ وزير العدل رئيس المجلس الأعلى للقضاء، خلال مشاركته في الجلسة ذاتها، إن الوزارة لديها، خلال العام المقبل، مشروع المحاكم النموذجية؛ بحيث تكون كل محكمة ضمن إطار تشغيلي تنظيمي واضح في سياساتها أو أنظمتها.

 

اقرأ أيضا:

بعد إعلان «ميزانية 2020».. هذه القطاعات شهدت نمو في 2019

الرابط المختصر :

عن رواد الأعمال

مجلة رواد الأعمال Entrepreneurs هي مجلة فاعلة في مجال التوعية بثقافة ريادة الأعمال وتطوير الفرص الوظيفيّة المتنوّعة للشباب والشابّات في المؤسّسات الصغيرة والمتوسطة الحجم، وهي الدعامة الأساسيّة لتفعيل المزايا التنافسية لهذه المؤسّسات من خلال استعراض تجارب نخبة مميزة من الناجحين في مختلف الميادين واستخلاص ما يفيد الأجيال المقبلة.

شاهد أيضاً

غرفة القصيم

الاثنين.. غرفة القصيم تنظم دورة مهارات الادخار الشخصي

تُنظم غرفة القصيم، بالتعاون مع بنك التنمية الاجتماعية، دورة مهارات الادخار الشخصي، يوم الاثنين المقبل …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.