ملتقى فرص 2020

«ملتقى فرص 2020».. «القصبي»: مدة تأجير الأراضي ستصل لـ 50 سنة

قال الدكتور ماجد القصبي؛ وزير التجارة والاستثمار وزير الشؤون البلدية والقروية المكلف، خلال «ملتقى فرص 2020»، إن مدة تأجير الأراضي ستصل إلى 50 سنة.

وأضاف «القصبي»؛ في أولى جلسات الملتقى بعنوان «دور الاستثمارات البلدية في تحقيق أهداف رؤية المملكة 2030»، أن فترات السماح في تأجير الأراضي ستكون مرتبطة بحجم الاستثمار الموضوع في الأرض.

ولفت إلى أنه تم تخفيض الضمانات البنكية؛ لتوفير الفرص للمستثمرين في المملكة وتوفير بيئة جاذبة لهم.

تجدر الإشارة إلى أن ملتقى الاستثمار البلدي سيعمل على استعراض مبادرات تنمية الاستثمارات البلدية المضمنة في برامج رؤية المملكة 2030، وتوسيع قاعدة المتنافسين على الفرص الاستثمارية التي يتم طرحها.

وهو يهدف إلى تعزيز التكامل بين الجهات الحكومية والخاصة والصناديق الممولة؛ لرفع مستوى التنمية والاستثمار بالمدن، بالإضافة إلى استعراض التوجهات المستقبلية للاستثمار البلدي، واستعراض تجارب عالمية ناجحة في مجال الاستثمار البلدي.

وتشمل أهدافه، أيضًا، تسليط الضوء على دور الاستثمارات البلدية في تنمية المدن، التعريف ببوابة الاستثمار البلدي «فرص» والميزات التي تقدمها، وعرض آليات الاستثمار البلدي والفرص التي تطرحها الأمانات.

ومن المرتقب أن يتم استعراض أكثر من 5 آلاف فرصة استثمارية في 17 أمانة و268 بلدية تناسب كل شرائح المستثمرين بمشاركة الجهات الحكومية والتمويلية.

يذكر أن الملتقى سيشهد عقد عدد من الفعاليات المهمة؛ من بينها “جلسات حوارية وورش عمل متخصصة” مع نخبة من المتحدثين عن دور الاستثمارات البلدية في تنمية المدن؛ حيث يبلغ عدد الورش 28 ورشة.

 

اقرأ أيضا:

بث مباشر| أولى جلسات «ملتقى فرص 2020» بمشاركة وزير التجارة

الرابط المختصر :

عن رواد الأعمال

مجلة رواد الأعمال Entrepreneurs هي مجلة فاعلة في مجال التوعية بثقافة ريادة الأعمال وتطوير الفرص الوظيفيّة المتنوّعة للشباب والشابّات في المؤسّسات الصغيرة والمتوسطة الحجم، وهي الدعامة الأساسيّة لتفعيل المزايا التنافسية لهذه المؤسّسات من خلال استعراض تجارب نخبة مميزة من الناجحين في مختلف الميادين واستخلاص ما يفيد الأجيال المقبلة.

شاهد أيضاً

أميمة عزوز

مشاركة واسعة في مبادرة “أميمة عزوز” الإنسانية فور إطلاقها

كتب: أحمد الزيلعي – لمياء حسن أكدت أميمة عزوز؛ المصممة ورئيس لجنة الأزياء والتصميم بالغرف …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.