ملتقى «عرب نت 2019» بالرياض.. أكبر حدث رقمي لرواد الأعمال

تستعد المملكة، غدًا الثلاثاء، لانطلاق فعاليات ملتقى «عرب نت 2019»، وهو الحدث الأبرز الذي يترقبه رواد الأعمال في مجال التقنية.

ينظم الملتقى مدينة الملك عبد العزيز للعلوم والتقنية، ممثلة في برنامج «بادر» لحاضنات التقنية، بالتعاون مع مؤسسة “عرب نت”، وعدة جهات مختلفة بالمملكة، على مدار يومين.

 

وتسلط مجلة «رواد الأعمال» الضوء على كل ما تريد معرفته عن ملتقى «عرب نت 2019».

 

لا تعتبر هذه النسخة الأولى للملتقى؛ حيث ظهرت مؤسسة عرب نت في أول ملتقى لها منذ 10 سنوات في بيروت، ومن ثم انتقلت فعاليته إلى المملكة في عام 2012، وهي المقر الرئيسي للمؤسسة.

 

مشاركة ضخمة ومستثمرون عالميون

من المرتقب أن يُشارك في هذا الحدث الأضخم في مجال ريادة الأعمال الرقمية 6 آلاف مشارك، من بينهم 2000 قيادي وصانع قرار.

ومن أبرز المستثمرين العالميين المشاركين في الحدث: كاميلو كاينر؛ شريك إداري في angel ventures، أندرو زلاسين شريك عام في valve Vc، ونيلسون غراي وهو مستثمر مالك في شركات عالمية.

فرص استثمارية واعدة بالمملكة

تستهدف المؤسسة توفير فرص استثمارية واعدة في المملكة باعتبارها السوق الرقمي الأكبر في المنطقة الآن؛ حيث تهتم بشكل خاص بالتحول الرقمي تماشيًا مع رؤية 2030.

ويهتم المنتدى، هذا العام، بتسليط الضوء على الاقتصاد الرقمي سريع التطور في المملكة، والفرص التي بدأت في الظهور إثر اعتماد رؤية 2030.

 

الإعلام الرقمي والتسويق الإلكتروني 
ومن المقرر أن يُبرز المنتدى دور الإعلام الرقمي والتسويق الإلكتروني عبر التطبيقات المختلفة، إضافة لتسليط الضوء على التقنية المالية.

ويستعرض كذلك العديد من المواضيع، مثل “تطبيقات الجوال، الاتجاهات والعادات، إدارة العلامات التجارية والإعلام، التجارة، وريادة الأعمال”.

 

المتحدثون

ومن بين المتحدثين في منتدى “عرب نت”؛ صاحب السمو الملكي الأمير فيصل بن بندر بن سلطان آل سعود؛ رئيس الاتحاد السعودي للرياضات الإلكترونية والذهنية والاتحاد العربي للرياضات الإلكترونية؛ بدر بن محمد الراجحي، العضو المنتدب ونائب رئيس مجلس الإدارة الراجحي للاستثمار، خالد البلاع؛ عضو مجلس إدارة مجموعة “مباشر للخدمات المالية”.

وتحتل المملكة المرتبة الثانية بين دول المنطقة فيما يتعلق بنسبة المستثمرين في الشركات الناشئة بالشرق الأوسط وشمال إفريقيا، وبين دول مجلس التعاون الخليجي، وفقًا لبيانات تقرير أعدته مؤسسة “عرب نت” بالشراكة مع مؤسسة “محمد بن راشد لتنمية المشاریع الصغیرة والمتوسطة”.

وتهتم مؤسسة “عرب نت” بتقديم أهم المؤتمرات، والرؤى،  وبرامج الابتكار التي تركز على التكنولوجيا في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا.

وتحرص المؤسسة على تنظيم مؤتمرات سنوية رئيسية حول قطاع التقنية في عدد من المناطق؛ على رأسها الرياض، بيروت، دبي، والكويت.

 

اقرأ أيضا:

انطلاق فعاليات مؤتمر «عرب نت» بالرياض 12 ديسمبر الجاري

”عرب نت” حول اقتصاد المملكة: 50% من الشركات التقنية السعودية الناشئة تعتمد على التمويل من مدخراتها

الرابط المختصر :

عن سلسبيل سعيد

شاهد أيضاً

مبادرة “إثراء”.. فرصة المبدعين لتطوير المحتوى الرقمي

أتت الرؤية السعودية 2030 متوافقة مع الثورة التكنولوجية والتوهج التقني والتحول الرقمي الذي أصبح واقعًا …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.