ملتقى تمكين المرأة في قطاع الاتصالات

ملتقى تمكين المرأة في قطاع الاتصالات.. بناء القياديات التقنية بالمملكة

تنطلق فعاليات النسخة الثالثة من ملتقى تمكين المرأة في قطاع الاتصالات وتقنية المعلومات بالتزامن مع اليوم العالمي للمرأة يوم الاثنين الموافق 8 مارس، برعاية المهندس عبد الله بن عامر السواحة؛ وزير الاتصالات وتقنية المعلومات، وبحضور عدد من قيادات الوزارة، وطائفة من المتحدثين من عدة قطاعات حكومية وخاصة، إضافة إلى عدد من الخبراء والمهتمين بالقطاع.

ويشكل الملتقى منصة لتعزيز مشاركة المرأة في القطاع، وتوجيه القدرات النسائية للانضمام للقطاع، إلى جانب استعراض التجارب والخبرات؛ من خلال الجلسات الحوارية، وورش العمل، وتقديم الاستشارات.

ويأتي إطلاق ملتقى تمكين المرأة في قطاع الاتصالات متناغمًا مع حضور المرأة القوي وعطائها المتواصل وبصمتها المتميزة في قطاع الاتصالات وتقنية المعلومات، والتي كانت عاملًا مهمًا في النقلات النوعية التي شهدها على مدى الأعوام القليلة الماضية.

وسطرت المرأة السعودية قصص نجاح ملهمة في جميع المواقع بهذا القطاع الحيوي والمهم، وأثبتت كفاءتها وقدرتها على حمل المسؤوليات الجسام، وتحقيق الأهداف الكبيرة التي تصب في تحقيق استراتيجية وزارة الاتصالات وتقنية المعلومات الخمسية 2023.

اقرأ أيضًا: المرأة السعودية.. إصلاحات مكّنتها من المناصب الإدارية والقيادية

أهداف ملتقى تمكين المرأة في قطاع الاتصالات

ويهدف ملتقى تمكين المرأة في قطاع الاتصالات وتقنية المعلومات إلى تحقيق الأهداف التالية:

بناء منظومة رقمية تحتضن وتنمّي وتستقطب العقول والمهارات الداعمة لعملية التحول الرقمي، زيادة فرص العمل النوعية للمرأة، بما يسهم في رفع الإنتاجية الوطنية، تنمية المحتوى المحلي التقني، بناء قطاع تكنولوجي بمستوى تنافسي عالمي يحقق الاستدامة الاقتصادية.

ويهدف ملتقى تمكين المرأة في قطاع الاتصالات وتقنية المعلومات كذلك إلى بناء منظومة رقمية تحتضن وتنمّي وتستقطب العقول والمهارات الداعمة لعملية التحول الرقمي، وزيادة فرص العمل النوعية للمرأة؛ بما يسهم في رفع الإنتاجية الوطنية، وتنمية المحتوى المحلي التقني، وبناء قطاع تكنولوجي بمستوى تنافسي عالمي يحقق الاستدامة الاقتصادية.

اقرأ أيضًا: المملكة تتقدم للعام الثاني على التوالي في الأنظمة واللوائح المرتبطة بالمرأة

برنامج تمكين المرأة

ويعمل برنامج تمكين المرأة في الوزارة على تفعيل دور المرأة من خلال 5 مسارات؛ هي: رفع الوعي، المهارات الرقمية، الابتكار وريادة الأعمال، التمكين في المناصب القيادية بالقطاع، وزيادة التوظيف للكوادر النسائية في القطاع؛ من خلال تحسين مشاركة المرأة في قطاع الاتصالات وتقنية المعلومات عن طريق تفعيل البرامج والمبادرات الخاصة بالتوظيف.

يذكر أن وزارة الاتصالات وتقنية المعلومات، ونظرًا لإدراكها أهمية مشاركة المرأة بوصفها شريكًا فاعلًا في تحقيق التنمية الشاملة، قطعت أشواطًا بعيدة في تمكين المرأة؛ الأمر الذي أهلّها للحصول على جائزة “متساوون في مجال التقنية” (EQUALS In tech Award) في مسار الريادة التقنية (LEADERSHIP IN TECH)، التي تمنحها وكالة الأمم المتحدة المعنية بقطاع الاتصالات وتقنية المعلومات (الاتحاد الدولي للاتصالات)؛ بهدف تعزيز المساواة الرقمية بين الجنسين؛ من خلال إبراز البرامج التي تُعد نماذج ملهمة ومتميزة على مستوى العالم.

اقرأ أيضًا:

إنشاء منصات لوجستية في جميع أنحاء المملكة.. عنصر جاذب للاستثمارات الأجنبية

اعتماد تعديل لائحة صناديق الاستثمار.. آلية لضمان الحقوق

أهم إنجازات وزارة الطاقة.. جهود بذلتها المملكة

الرابط المختصر :
close

مرحبا 👋

سعداء بالتواصل معكم
قم بالتسجيل ليصلك كل جديد

نحن لا نرسل البريد العشوائي! اقرأ سياسة الخصوصية الخاصة بنا لمزيد من المعلومات.

عن رواد الأعمال

مجلة رواد الأعمال Entrepreneurs هي مجلة فاعلة في مجال التوعية بثقافة ريادة الأعمال وتطوير الفرص الوظيفيّة المتنوّعة للشباب والشابّات في المؤسّسات الصغيرة والمتوسطة الحجم، وهي الدعامة الأساسيّة لتفعيل المزايا التنافسية لهذه المؤسّسات من خلال استعراض تجارب نخبة مميزة من الناجحين في مختلف الميادين واستخلاص ما يفيد الأجيال المقبلة.

شاهد أيضاً

مبادرة المشاعر الخضراء

مبادرة المشاعر الخضراء.. تعميم توجهات المملكة نحو الاستدامة

ليس غريبًا ولا مفاجئًا أن تعمد الهيئة الملكية لمدينة مكة المكرمة والمشاعر المقدسة، ممثلة في …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.