صناعة السياحة

أمير منطقة جازان يفتتح ملتقى تأصيل صناعة السياحة

افتتح صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن عبدالعزيز بن محمد بن عبدالعزيز؛ نائب أمير منطقة جازان، فعاليات “ملتقى تأصيل صناعة السياحة في جازان”، الذي تنظمه غرفة جازان بالتعاون مع إمارة المنطقة ووزارة السياحة.

تحفيز صناعة السياحة

من جهته، قال خالد بن محمد صايغ؛ رئيس غرفة جازان، في كلمته إن الاهتمام بصناعة السياحة يأتي لتأثيرها الإيجابي في اقتصاديات الدول واسهاماتها الفاعلة في الناتج المحلي، مشيرًا إلى ما تمتاز به منطقة جازان من مقومات وإمكانات سياحية جاذبة محليًا وإقليميًا.

وأوضح أن الملتقى يسعى في الوصول بصناعة السياحة في جازان إلى صناعة مستدامة تكون معززًا لبدائل اقتصادات ما بعد النفط وفقًا لرؤية المملكة، وتنسيق الجهود بين الجهات المعنية لإطلاق مبادرات وبرامج مبتكرة، وتحفيز القطاع الخاص للاستثمار في القطاعات السياحية بالمنطقة واستغلال الفرص الاستثمارية السياحية الواعدة.

بدوره، أكد الدكتور بندر بن فهد آل فهيد؛ رئيس المنظمة العربية للسياحة، على دور السياحة على المستويين الإقليمي والعالمي، في وقت يحقق فيه وطننا الكثير من الإنجازات ضمن رؤية المملكة.

وبيّن أهمية منطقة جازان في المجالات السياحية من خلال ما تمتلكه من تنوع جغرافي وبيئي وتراثي وثقافي، سياحة علاجية مع توفر العيون الحارة وغيرها من المقومات.

وشهد سمو نائب أمير منطقة جازان في ختام الحفل، توقيع اتفاقية تعاون بين غرفة جازان والمنظمة العربية للسياحة.

اقرأ أيضًا:

بنك التنمية الاجتماعية يساهم في تعزيز الفرص الوظيفية بالمنشآت

غرفة الشرقية تنظم ورشة عمل لاستعراض خدمات «تقييس»

بنك التنمية الاجتماعية يحدد شروط الحصول على منتج نفاذ لتمويل العمل الحر

الرابط المختصر :

عن رواد الأعمال

مجلة رواد الأعمال Entrepreneurs هي مجلة فاعلة في مجال التوعية بثقافة ريادة الأعمال وتطوير الفرص الوظيفيّة المتنوّعة للشباب والشابّات في المؤسّسات الصغيرة والمتوسطة الحجم، وهي الدعامة الأساسيّة لتفعيل المزايا التنافسية لهذه المؤسّسات من خلال استعراض تجارب نخبة مميزة من الناجحين في مختلف الميادين واستخلاص ما يفيد الأجيال المقبلة.

شاهد أيضاً

لتبقى

حملة “لتبقى” تطالب بالتأكد من بطاقة كفاءة الطاقة لإطارات السيارات

دعت الحملة الوطنية لترشيد استهلاك الطاقة (لتبقى) إلى التأكد من “بطاقة كفاءة الطاقة لإطارات السيارات” …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.